Booking.com

تشتهر نها ترانج بأنها واحدة من أجمل الأماكن الساحلية في جميع أنحاء فيتنام، فهي تستقبل أعدادًا كبيرة من المسافرين الدوليين للاستمتاع بالشواطئ المجيدة التي تمتد لأميال وفرص الغوص المذهلة والشلالات الباردة وسلاسل الجبال البكر والخليج الفيروزي المليء بالجزر الاستوائية، علاوة على ذلك تفتخر نها ترانج بتاريخ مثير للاهتمام وثقافة فريدة من نوعها.

أجمل المناطق الجذب السياحي في نها ترانج

1- شلال با هو

نها ترانج - شلال با هو

تحتضن نها ترانج عددًا من الشلالات الجميلة أكثرها شهرة هو شلال با هو الذي يقع على بعد حوالي 25 كيلومتراً إلى الشمال من المدينة عبر طريق ساحلي جميل، ويتكون الشلال من ثلاث شلالات طبيعية تسقط في بحيرة صافية مثالية للسباحة تحيط بها غابة مطيرة كثيفة، وتقدم هذه المنطقة للزوار العديد من الأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة والنزهات وصيد الأسماك.

2- أبراج بو نجار شام

نها ترانج - أبراج بو نجار شام

تم بناء أبراج بو نجار شام خلال الفترة من القرن السابع حتى القرن الثاني عشرن، وقد بنيت في الأصل ثمانية أبراج، ولكن لم يتبقى منها اليوم سوى أربعة مبانٍ منفصلة تُستخدم كمكان للعبادة، وتقع جميع الأبراج على ضفاف نهر كاي ذي المناظر الخلابة، أحد هذه المباني يسمى البرج الشمالي يبلغ ارتفاعه 28 مترًا وتم بناؤه عام 817 ميلاديًا، وهو برج رائع يتميز بسقفه الهرمي المدرج، ويتكون الجزء الداخلي من سقف مقبب وبهو كبير.

3- معبد الابن الطويل

نها ترانج - معبد الابن الطويل

تم بناء هذا المعبد البوذي عند سفح جبل تري ثي في عام 1886 على طراز الطاوية النموذجي، وعلى قمة تل خلف هذا المعبد يجلس تمثال كبير أبيض لبوذا على زهرة لوتس جميلة ويبلغ ارتفاعه 14 مترًا، ويمكن رؤية هذا التمثال الضخم من جميع أنحاء نها ترانج، وعند قاعدة التمثال توجد بعض تماثيل ثيش كوانغ دوك وستة رهبان آخرين.

4- متحف ألكسندر يرسن

نها ترانج - متحف ألكسندر يرسن

هذا المتحف مخصص للدكتور ألكساندر يرسن الذي عاش من عام 1863 إلى 1943 وكان من أشهر العلماء في فيتنام، ويعرض المتحف بعض الإنجازات التي قام بها يرسن خلال سنوات حياته مثل إحضار أشجار المطاط والكينين إلى فيتنام، واكتشاف الميكروب الذي يسبب الطاعون الدبلي، كما يضم المتحف مكتب يرسن وبعض معداته المختبرية.

5- سوق السد

نها ترانج - سوق السد

سوق السد هو السوق الأكثر شعبية في نها ترانج، وهو هيكل خرساني ضخم مكون من أربعة طوابق يضم أكشاك ملونة تبيع كل شيء من الملابس والإكسسوارات إلى الإلكترونيات والأدوات المنزلية، كما يضم السوق قاعة طعام تبيع طعام الشوارع.

6- ثاب با هوت سبرينغز وحمامات الطين

نها ترانج - ثاب با هوت سبرينغز

تقع ثا با هوت سبرينغز وحمامات الطين إلى الشمال من نها ترانج، وهي تعد المكان المثالي للباحثين عن الاسترخاء، وتتكون هذه الحمامات من مجموعة من برك المياه الساخنة والباردة، وللباحثين عن شيء مختلف يمكنهم تجربة حمام الطين الذي يتمتع بخصائص علاجية.

7- قرى الصيد

 نها ترانج - قرية الصيد

على بعد حوالي 10 كيلومترات إلى الجنوب من نها ترانج توجد عددًا من القرى العائمة التقليدية التي تشكل العمود الفقري لمجتمع الصيد في فيتنام، ويمكن زيارة هذه القرى والتعرف على أسلوب الحياة التقليدي وأخذ جولة على متن قارب صغير.

8- شاطئ نها ترانج

نها ترانج - شاطئ نها ترانج

يمتد شاطئ نها ترانج الرئيسي لعدة أميال من الرمال، ويمكن للزوار استئجار كرسي للاستلقاء في فترة ما بعد الظهيرة تحت أشعة الشمس، ويوجد أيضًا عدد من البائعين المحليين الذين يمشون على طول الشاطئ ويبيعون الوجبات الخفيفة والمأكولات البحرية والفاكهة الاستوائية.

9- المتحف الوطني لعلوم المحيطات

نها ترانج - المتحف الوطني لعلوم المحيطات

افتتح المتحف الوطني لعلوم المحيطات في عام 1922، ويقع في مبنى استعماري فرنسي قديم، ويسمح المتحف للزوار بالتعرف على الحياة البحرية في المنطقة من خلال عرض القطع الأثرية والحفريات والعروض المنتشرة في طابقين، كما يضم المتحف حوض أسماك كبير يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسماك الملونة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت