Booking.com

جزر باندا أو جزر التوابل كما يطلق عليها، هي مجموعة من عشر جزر بركانية صغيرة في بحر باندا، على بعد حوالي 140 كيلومترا إلى الجنوب من جزيرة سيرام، في مقاطعة مالوكو الإندونيسية، وتعرف بين السائحين بشكل خاص بمشاهدها الطبيعية الساحرة فضلا عن محاصيلها من جوزة الطيب والقرنفل واللوز والقرفة، وعلى الرغم من عزلتها وعدم شهرتها بشكل كبير بالمقارنة مع الجزر المجاورة، لكنها تبقى أحد أجمل الجزر الإندونيسية ومن المرجح أن تصبح في السنوات القليلة القادمة أكثرها شعبية أيضا.

تعتبر جزر باندا أرخبيل جميل يضم العديد من عوامل الجذب الرائعة التي تعكس التاريخ الغني والثقافة الرائعة لتلك الجزر التي لن تشعر بالملل يوما عند زيارتها مهما طالت مدة إقامتك، لاسيما مع ما تقدمه لك هذه الوجهات الإندونيسية من فرص ترفيهية متنوعة خاصة الغوص ومشاهدة جميع أنواع الشعاب المرجانية والحياة البحرية الخلابة، علاوة على الرحلات البحرية الممتعة بين الجزر الرائعة.

أفضل أوقات السفر إلى جزر باندا

تعتبر الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر الأفضل لزيارة جزر باندا الرائعة للاستمتاع بروعة الطبيعة البكر والأنشطة الرياضية المتنوعة بداية من الغوص والغطس إلى التنزه سيرا على الأقدام بين الغابات المثيرة للاهتمام، ناهيك عن الاسترخاء الذي ينتظرك في هذا المكان الممتع أمام لوحة مثيرة للاهتمام من الشواطىء الجميلة.

كيفية الوصول إلى جزر باندا؟

تقع جزر باندا بين سولاويسي وبابوا في مقاطعة مالوكو، ومن مدينة أمبون التي يسهل الوصول إليها من أجزاء مختلفة من اندونيسيا يمكنك أن تصل إلى جزر باندا سواء عن طريق الرحلات الجوية أو الرحلات البحرية.

أشهر جزر باندا

جزيرة باندا نيرا

تضم جزيرة باندا نيرا مجموعة متنوعة من الحصون والمتاحف والمباني التاريخية التي تستحق الزيارة، ذلك فضلا عن وجود منطقة تسوق بالقرب من الميناء، ويؤكد السائحون على أن السير على الأقدام بين أنحاء تلك الجزيرة هو أمر ممتع ويضيف إليك الكثير من البهجة، ذلك بالطبع جنبا إلى جنب مع فرص الغوص المتنوعة والتي تسمح لك باكتشاف الحياة البحرية في أبهى صورة لها.

جزيرة حتا

تقدم جزيرة حتا لزائريها أفضل مواقع للغوص في باندا ما بين السلاحف، وأسماك القرش، مع الشعاب المرحانية المتنوعة، مع العلم أن رحلات القوارب تنطلق إلى هناك من باندا معظم أيام الأسبوع.

جزيرة آي

إن كنت تبحث عن وجهة سياحية هادئة بعيدا عن ضوضاء العالم وزحام السائحين توجه إلى جزيرة آي المذهلة، والتي تعد من بين الجزر المعزولة في أرخبيل باندا، ولكنها بالفعل مكانا رائعا للزيارة والاستجمام في هدوء ما بين رائحة التوابل الذكية وفرص الغوص المثالية بين أجمل المخلوقات البحرية.

أين وماذا تأكل في جزر باندا

باعتبارك في زيارة إلى جزر التوابل، لذلك نوصيك بتذوق الأطعمة والمشروبات المحلية، بما في ذلك قهوة جوزة الطيب، عصير جوزة الطيب، مربى جوزة الطيب وحتى حساء جوزة الطيب، ولا عجب في ذلك فسوف تجد جوزة الطيب والقرنفل في العديد من الأطباق في التي تقدم بين تلك الجزر الجميلة.

فضلا عن ذلك ستجد في الميناء العديد من الأكشاك التي تقدم الأسماك المشوية الطازجة وأطباق الخضار المعدة بالطريقة المحلية ذلك إلى جانب وجود العديد من المطاعم في باندا نيرا، والتي تقدم تشكيلة رائعة من الأطباق الشهية.

نصائح قبل السفر

جزر باندا

1. لا توجد أجهزة الصراف الآلي إلا في جزيرة باندا نيرا، ولذا احتفط دوما بما يكفي من النقود معك.

2. جزيرة باندا نيرا هي المكان الوحيد الذي يوفر لك اتصال بالإنترنت، الأمر الذي لن تجده في الجزر الأخرى .

3. لن تحتاج إلى الحجز المبكر عند زيارة تلك الجزر حتى في موسم الذروة، باستثناء بعض الأماكن في باندا نيرا.

4. من الأفضل لك تعلم بعض العبارات باللغة الاندونيسية، خاصة أن كثير من السكان المحليين في الجزر الداخلية لا يتحدثون الإنجليزية ويمكن أن يكون من الصعب التواصل معهم دون معرفة بعض الكلمات بلغتهم.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت