Booking.com

إذا كنت تبحث عن فرصة للانسجام مع الطبيعة أثناء إقامتك في شمال فيتنام، فإن قرية تام كوك الهادئة، في مقاطعة نينه بينه، هي المكان المناسب لك، حيث تقع المنطقة على بعد رحلة لمدة 2-3 ساعات بالحافلة أو القطار من العاصمة هانوي، وتتمتع بالكثير من المشاهد الساحرة، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في فيتنام.

تتمتع تلك المنطقة الساحرة بحقول الأرز الخضراء المورقة والجبال الكلسية، وهي ملاذ مذهل هادئ من المدن الصاخبة والدراجات الهوائية في المدن الفيتنامية، ويُشار أيضا إليها باسم منطقة “الثلاثة كهوف”  و”خليج هالونج على اليابسة”، وذلك بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة، مع المنحدرات الصخرية التي تظهر في مشهد جميل من حقول الأرز.

الوصول إلى القرية

تقع توم كوك على بعد حوالي 100 كم جنوب هانوي ويسهل الوصول إليه بالحافلة، فسواء كنت قادماً من هانوي أو خليج ها لونج أو من الجنوب، فهناك العديد من شركات الحافلات المتجهة إلى هناك، وتبقى أسهل طريقة هي أن تسأل فندقك أو نزلك عن كيفية الحصول على تذكرة الحافلة.

المدة المثالية للإقامة في تام كوك

نوصيك بالبقاء في تام كوك لمدة يومين على الأقل، ومن خلال بدء يومك مبكرًا، يمكنك قضاء وقتك في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، وإذا لم تتمكن من البقاء في الليل في هذه البقعة الساحرة، فلا يزال من الممكن زيارتها في رحلة ليوم واحد من هانوي أو خليج هالونج.

أفضل أوقات السفر إلى تام كوك

يتميز كل موسم في تام كوك بجمال خاص؛ فإذا كنت ترغب في الاستمتاع بحقول الأرز الخضراء النابضة بالحياة والتي تمتد عبر مجرى النهر، متعرجة مثل شريط حريري ناعم، فشهري مايو ويونيو هما الأفضل للزيارة.

 أفضل التجارب السياحية في القرية

القيام برحلة على متن قارب لزيارة الكهوف الساحرة

لزيارة تام كوك، عليك أن تأخذ قارب من محطة القارب المركزية في نينه بينه، حيث سيقودك السكان المحليون بقارب التجديف على طول نهر نجو دونغ للوصول إلى الكهوف الخفية، مع فرص الاستمتاع بروعة حقول الأرز والمشاهد الطبيعية الساحرة في رحلة تستغرق حوالي ساعتين.

زيارة مجمع المعابد

يمكنك أيضا زيارة مجمع باغودا الجميل في الجبال، والذي يتكون من ثلاث معابد منفصلة رائعة تمنحك الفرصة للاستمتاع بروعة غروب الشمس، والإطلالات الجميلة على المشاهد الخلابة القريبة.

زيارة قرية فان لام

تقع قرية فان لام في بلدة نينه ها، على بعد 6 كم من مجمع المعابد في تام كوك، وتعد مكان رائع لاكتشاف الحرف اليدوية المحلية للتطريز والاستمتاع بركوب الدراجات في الريف، ما بين حقول الأرز والجبال الجيرية الساحرة. فإذا كنت تبحث عن تجربة فريدة من نوعها في تام كوك، توجه إلى تلك الوجهة الساحرة.

وللإقامة في القرية، تعرف على أفضل فنادق تام كوك عبر بوكينج.

بحيرة تام كوك

تمثل بحيرة تام كوك جوهرة ساحرة في قلب تلك القرية الجميلة، وهناك يمكنك الاستمتاع برحلات الزوارق الطويلة، ما بين الطبيعة الخلابة، التي ترسمها روعة البحيرة وجمال تضاريس الكارست الشاهقة .

تناول الطعام

تتمتع لحوم الماعز بشعبية كبيرة بين السكان المحليين في تام كوك، لاسيما وأن ميزة الأرض الجبلية هناك، توفر مجموعة متنوعة من الأعشاب والخضروات التي تستخدم كغذاء للماعز، فضلا عن ذلك، تعد أطباق الحلزون الجبلي من اكثر الاطباق شهرة في هذه الوجهة الفيتنامية الجميلة، فعلى الرغم من كونه نادر للغاية لأنه يعيش فقط في الكهوف الصخرية، إلا أنه في الفترة من أبريل إلى أغسطس، تخرج تلك القواقع من ملاجئها للعثور على الطعام، ليتم جمعها وإعدادها في بأشكال متنوعة؛ محمصة ومقلية ومسلوقة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.