Booking.com

وادي لجب هو وادي رائع في المملكة العربية السعودية يعود إلى ملايين السنين نتيجة الأنشطة الزلزالية والبركانية، يشتهر بروعة الممرات الضيقة، والجداول المائية، والمساحات الخصبة من أوراق الشجر الهائلة، والصخور، والحياة البرية، والشلالات الصغيرة، وبرك المياه العذبة، ما يمنح الزائرين الفرصة لقضاء لحظات لا تصدق في الإعجاب بجمال المنطقة الطبيعي وهياكلها الجيولوجية الفريدة.

زيارة إلى وادي لجب.. الأجمل في المملكة السعودية

موقع وادي لجب

يقع وادي لجب على مسافة 120-125 كم من جيزان، حيث تستغرق الرحلة إلى الوادي حوالي ساعتين من مدينة جيزان. ومع ذلك، للوصول إلى الوادي، تحتاج إلى ركوب سيارات 4X4 لأن الطريق المؤدي إلى هذا المكان يتكون من مسارات وعرة.

طبيعة وادي لجب

وادي لجب هو واد يقع بالقرب من جازان بالمملكة العربية السعودية بين جبلين صخريين مرتفعين وجوانب شديدة الانحدار، في واد يبلغ طوله حوالي 5 كيلومترات وعرضه من 3 إلى 30 كيلومترًا.

يتميز الوادي بمناظره الخلابة نظرا لضيق مساره وارتفاعه الشاهق الذي يمكن أن يتجاوز 300-800 متر، ويغطي الغطاء الأخضر من الزواحف والطحالب الكثيفة جانبي الوادي، مما يعطيه مظهر حديقة معلقة.

متى تزور وادي لجب؟

أفضل وقت لزيارة الوادي هو خلال أشهر الشتاء من نوفمبر إلى مارس، وخلال هذه الفترة، يظل طقس وادي لجب لطيفًا، بحيث يمكن للزوار استكشاف المنطقة دون أي مشاكل في درجات الحرارة، أيضا، يمكن للزائر أن يجد العديد من البرك والجداول خلال هذا الوقت من العام.

أشياء للقيام بها في وادي لجب

باعتباره موطنًا للخضرة المورقة والجداول الساحرة والجبال الصخرية وشلالات متتالية، ستجد في وادي لجب العديد من الأنشطة التي يقدمها الوادي، وتعد رياضة السير لمسافات طويلة وتسلق الصخور وصيد الأسماك والغوص من بين أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في هذه الجوهرة الساحرة والمخبأة في المملكة العربية السعودية.

السير لمسافات طويلة

رحلتي المثيرة الى وادي لجب بالصور - سفر

يعد الوادي مكانًا ممتازًا للسير لمسافات طويلة، حيث تحيط به الجبال وتيار مائي يظهر ويختفي على فترات، وهناك، سيتمكن المتنزهون من استكشاف الهياكل الجيولوجية المميزة للوادي، كما يمكن رؤية أنواع مختلفة من الصخور، مثل البازلت والرخام والجرانيت.

فقط يجب أن يتذكر السائحون ارتداء ملابس مريحة وحمل مصباح أمامي بالإضافة إلى حقيبة جافة للكاميرا وممتلكاتهم الأخرى.

تسلق الصخور

كما تم اعتماد وادي لجب من قبل مجلس تنمية السياحة بجازان كمكان لتسلق الصخور، حيث يمكن للمتسلقين الحصول على دفعة من الأدرينالين عن طريق التسلق لأعلى أو لأسفل أو عبر التكوينات الصخرية الطبيعية.

 يتم اختبار قوة المتسلقين وتحملهم وخفة حركتهم وتوازنهم، فضلاً عن التحكم العقلي، أثناء تسلق الصخور في الوادي.

 يجب أن يبدأ المتسلقون الهواة ببطء، والتحدث إلى المتسلقين المحليين، والتعرف على معدات السلامة، والتغلب على الخوف من المرتفعات، وسيكون كل شيء على ما يرام.

الصيد

يؤدي مجرى الوادي إلى ظهور شلالات متوسطة الحجم والعديد من البرك العميقة لدعم النظم البيئية المائية بكفاءة، نتيجة لذلك، يمكن للزوار أيضًا الذهاب لصيد الأسماك الترفيهي، إذ لا يقتصر الصيد في الوادي على صيد الأسماك فحسب؛ يتعلق الأمر أيضًا بقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.

السباحة

وادي لجب 18091812 - شبكة ابو نواف

الوادي موطن لعدد من حمامات السباحة الطبيعية، حيث تعتبر السباحة في الجداول الصافية التي تنساب في قاع الوادي تحت إشراف خبير أحد الأنشطة الممتعة العديدة المتوفرة في الوادي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.