Booking.com

تمتلك مدينة شنغماي طبيعة ساحرة تتمثل في جبالها الشاهقة التي تغطيها الغابات فضلا عن العديد من البحيرات التي تقدم مسارات للمشي مع مناظر خلابة، ولعل أجمل المعالم الطبيعية التي توجد في المنطقة هي شلالات شنغماي التي تأتي بمختلف الأشكال والأحجام.

يمكنك تخصيص يوم كامل من رحلتك لزيارة شلالات شنغماي، فهي تبعد حوالي ساعة بالسيارة عن وسط المدينة، فقط تأكد من أخذ بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات وملابس السباحة.

هناك أكثر من 12 شلال في شنغماي، أفضل وقت لزيارتها يكون بين شهر يونيو إلى نوفمبر أو من شهر سبتمبر إلى أكتوبر لأن خلال تلك الفترات تكون الشلالات في أعلى مستويات تدفقها.

أجمل 10 شلالات في شنغماي:

1- شلالات هواي كايو:

تايلاند-شنغماي-شلالات هواي كايو-شلالات شنغماي

هي عبارة عن اثنين من الشلالات المنفصلة والتي تقع على سفح جبل دوي سوثيب وتبعد خمس دقائق من وسط المدينة بالقرب من حديقة حيوان شنغماي، بمنظرها الرائع تساعد على تهدئة الأعصاب، وهناك أيضا عدة مطاعم حول الشلالات.

2- شلال فارشيرثارن:

تايلاند-شنغماي-شلال فارشيرثارن-شلالات شنغماي

هو شلال كبير يهوي على حافة جرف عال في بركة عميقة أدناه، يقع فوق جبل دوى إن تانون ويبلغ ارتفاعه نحو 750 متر فوق مستوى سطح البحر، مكان مثالي للتنزه حيث يجذب السكان المحليين والسياح على حد السواء ليستمتعوا بمشاهدة الضباب الذي يتصاعد من مياه الشلال.

3- شلالات ماي يا:

تايلاند-شنغماي-شلالات ماي يا-شلالات شنغماي

هي واحدة من أكثر شلالات شنغماي جمالا، تقع في حديقة جبل دوى إن تانون الوطنية عند تقاطع طريق شينغماي وتشوم ثونغ على بعد 58 كم من المدينة، تقدم مشهدا طبيعيا رائعا مع سقوط المياه من ارتفاع 250 متر، كما أنه يُسمح بالسباحة هناك.

4- شلال ماي سا:

تايلاند-شنغماي-شلال ماي سا-شلالات شنغماي

يقع وسط بيئة طبيعية رائعة بين الأشجار العملاقة والأراضي العشبية على بعد 26 كم من شنغماي، ماي سا هو الشلال الأكثر شهرة في منطقة ريم ماي حيث يعتبر البقعة المثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للسكان المحليين وذلك بفضل كونه آمن ومناسب للأطفال.

5- شلال بوا تونغ:

تايلاند-شنغماي-شلال بوا تونغ-شلالات شنغماي

شلال فريد من نوعه ذو طبيعة نادرة تسمح للزوار بالصعود والهبوط من خلاله بسلاسة، كما يمكن للزوار استكشاف الحدائق المحيطة به سيرا على الاقدام من خلال المسارات المخصصة لذلك، وتتوفر أكشاك الطعام المحلية في جميع أنحاء المنطقة.

6- شلال موك فا:

تايلاند-شنغماي-شلال موك فا-شلالات شنغماي

شلال أخر يقع في جبل دوي سوثيب في منطقة رائعة تعج بالأشجار الخضراء، هذا المكان يقدم أجواء مثالية لقضاء يوم مع العائلة مقابل 200 باهت رسوم دخول الحديقة.

7- شلال ماي كامبونج:

تايلاند-شنغماي-شلال ماي كامبونج-شلالات شنغماي

يقع هذا الشلال في منتصف الطريق بين ثلاثة محافظات هي شينغماي وامفون وامبانج، ويتميز بتدفق المياه على مدار العام على سبع طوابق، كما تمتد هذه المياه في مسارات بين الاراضي الخضراء في الغابة المحيطة.

8- شلال ماي كلانج:

تايلاند-شنغماي-شلال ماي كلانج-شلالات شنغماي

هو جزء من حديقة جبل دوى إن تانون الوطنية، وهو أول شلال يقع على الطريق الذي يصل إلى قمة جبل دوى إن تانون التي تعد أعلى قمة في تايلاند، عادة ما تحتشد العائلات التايلاندية عند الأجزاء السفلية منه خلال العطلات، وينتشر هنالك بائعو الأطعمة والمواد الغذائية.

9- شلال مونثاثان:

تايلاند-شنغماي-شلال مونثاثان-شلالات شنغماي

يقع ضمن من حديقة دوي سوثيب الوطنية على بعد 3 كيلومترات من شلالات هواي كايو، يجذب الكثير من السياح والسكان المحليين لمحاولة تسلق مستوياته التسعة.

10- شلال سري سونغوان:

تايلاند-شنغماي-شلال سري سونغوان-شلالات شنغماي

هو شلال جميل متوسط الحجم يقع ضمن حديقة داينج فا الوطنية ويبلغ عرضه حوالي 12 متر ويتكون من ثلاثة مستويات سهلة التسلق والهبوط، تتساقط مياهه على أحجار من نوع الحجر الجيري الطبيعي مما يجعل المنظر خلابًا للغاية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت