Booking.com

تقع مدينة إيلويلو في منطقة فيساياس الغربية بالفلبين، وتعد مركز سياحي مزدهر،  ينعم بوفرة الشواطئ الاستوائية وغيرها من عوامل الجذب الطبيعية الرائعة، وكمنطقة رئيسية خلال عصر الاستعمار الإسباني، تعرف إلويلو أيضًا بتراثها الطويل، وبكونها تستضيف بعضًا من أفضل وأجمل المباني التاريخية في البلاد، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في الفلبين .

الوصول إلى المدينة

يمكن الوصول إلى إيلويلو عبر الرحلات الجوية المباشرة من المدن الفلبينية الكبرى، بما في ذلك مانيلا ودافاو وبويرتو برنسيسا، وعند الوصول إلى المطار، يمكنك استخدام وسائل النقل العام للوصول لوسط المدينة.

أفضل أوقات السفر

موسم الصيف هو أفضل المواسم لزيارة هذه المدينة الجميلة، فمع الشمس المشرقة والسماء الصافية، يعد هذا الوقت هو الأفضل للاستمتاع بجولات ممتعة حول المواقع التاريخية في المدينة والمواقع المحلية، كما  يمكنك أيضًا الذهاب في رحلات إلى الشواطئ التي لا تبعد عن المدينة سوى بضع ساعات.

أسباب السفر إلى مدينة إيلويلو في الفلبين

البلدة القديمة

ربما تكون إيلويلو قد تطورت كثيرًا في السنوات الأخيرة، ولكن المثير للاهتمام هو أن المنازل التراثية وغيرها من الهياكل الاستعمارية لا تزال كما هي داخل المنطقة، لاسيما في البلدة القديمة التاريخية التي لازالت تعج بالمباني الساحرة التي تتراص في مشهد جميل ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى.

للإقامة في البلدة القديمة، تعرف على أفضل فنادق إيلويلو عبر بوكينج.

الطعام الشهي

كمدينة تقع على الجانب الساحلي من جزيرة باناي، يعتبر صيد الأسماك أحد الانشطة الرئيسية في مدينة إيلويلو، وهو ما يعني المزيد من مطاعم المأكولات البحرية اللذيذة، والتي تقدم للزائرين مجموعة من أفضل الروبيان بالزبدة والثوم، والمأكولات البحرية المطبوخة بشكل رائع مع عصير جوز الهند.

موقع مثالي

موقع إيلويلو مثالي لاستكشاف العديد من الأماكن القريبة المذهلة، بما في ذلك جزيرة غيماراس، والتي تعد بلا شك واحدة من أجمل الأماكن الاستوائية للاستمتاع بالمشاهد الجميلة والفرص الترفيهية الرائعة، بفضل روعة الأشجار الخضراء المورقة والعديد من الشواطئ المخفية وأماكن السير وركوب الدراجات الرائعة.

أيضًا إذا كنت تزور إيلويلو، فلماذا لا تتجه إلى أحد الشواطئ الساحرة في جزيرة بوراكاي، لتستمتع بقضاء يوما صيفيا رائعا.

مدينة صديقة للدراجات

تهدف مدينة إيلويلو إلى أن تصبح مدينة صديقة للدراجات من خلال الترويج لاستخدام الدراجات كوسيلة نقل يومية، فقد حقق مهرجان الدراجات الذي أقيم في 2014 نجاحًا كبيرا، وساهم في زيادة معدلات استخدام الدراجات في مدينة إيلويلو، لذلك، فعلى الأرجح ستستمتع في تلك الوجهة الساحرة، بجولة ممتعة عبر هذه الوسيلة، ما بين مجموعة متنوعة من المشاهد الخلابة.

الشواطىء الجميلة

الفلبين مليئة بالشواطئ الجميلة، وأحد أهم الأسباب لزيارة إيلويلو هو سواحلها الشمالية والجنوبية الرائعة، ففي الشمال، ستجد جزر جيجانت، وكونسيبسيون، فيما تقع جزر سان جواكين وغويمبال وأوتون في الأجزاء الجنوبية من المنطقة.

تقع جزيرة دي جيجانتس في الطرف الشمالي لإيلويلو، وهي مجموعة من الجزر المنعزلة التي تعج بتكوينات صخرية جميلة وحياة بحرية نابضة بالحياة وشواطئ رملية بيضاء، فيما تتميز جزيرة كونسيبسيون أيضًا بشواطئ رائعة من الرمال البيضاء مع الكثير من الحياة البحرية والشعاب المرجانية القريبة، ويمكنك إحضار بعض معدات الغطس، والذهاب إلى هذه الجزر بالزورق للاستمتاع ببعض التجارب الممتعة.

وجهة مثالية للعائلات

تعد المنطقة المفتوحة على طول نهر إيلويلو، مثالية للأنشطة الترفيهية مثل الركض وركوب الدراجات أو مجرد التنزه على طول النهر للاسترخاء، حيث يقضي معظم السكان المحليين أوقاتهم في تلك المنطقة وهم يحتسون فنجانًا من القهوة في أحد المقاهي القريبة، بينما يلعب الأطفال في الفضاء المفتوح.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.