Booking.com

فيتنام، ليست وجهة سياحية معروفة جدا لدى العرب، لكنها من الوجهات الناشئة التي يحبها المغامرون وعشاق زيارة الأماكن الجديدة .. لذلك نقدم في هذا التقرير من موسوعة المسافر مجموعة من النصائح قبل السفر إلى هذه الدولة في شبه الجزيرة الهندية الصينية أو “إندوشينا” جنوب شرقي آسيا على خليج تونكين وبحر الصين.

السفر إلى فيتنام

12 معلومة ونصيحة يجب أن تعرفها قبل السفر إلى فيتنام

1. خذ مسألة “التأشيرة” على محمل الجد

مسألة التأشيرة سهلة، إذ تسهل فيتنام الحصول عليها أونلاين، حيث يمكنك الحصول على القبول بواسطة شركات سياحية فيتنامية على أن تلصق الفيزا على الجواز عندما تصل المطار، ولكن كثيرين يعلقون في المطارات، ربما لأنهم اتصلوا بشركات وهمية. لذلك فمن الأفضل أخذها قبل السفر إلى فيتنام من السفارة أفضل.

2. الفيتنام أكبر بكثير مما تتصور
يوجد أكثر من 1700 كلم بين العاصمة هانوي ومدينة هو شي منه، تستغرق هذه المدة في أكثر من يومين بالباص و 34 ساعة بالقطار، لا يمكنك أن تضم هذه الدولة الشاسعة بإمكانيات مواصلات بسيطة في رحلة سياحية واحدة .. لذلك قرر جيدا اين ستكون وجهتك ، الشمال أو الجنوب؟

3. المطارات قريبة
لحسن الحظ مطار مدينة هوشي منه قريب من مركز المدينة بـ 15 كلم ، وأيضا مطار العصمة هانوي حوالي 25 كلم عن مركزها، هذا الأمر يعني أنك لن تفكر كثيرا إذا وصلت في ساعة متأخرة، وأيضا عند المغادرة المطار قريب..

التاكسي في فيتنام

4. أفضل شركات التاكسي
هناك الكثير من الشركات الناشئة في فيتنام التي تعمل في مجال سيارات الأجرة ، أكبرها وأفضلها سمعة من حيث عدم غش السائقين للمسافر هم VinaSun وأيضا Mai Linh، حاول أن تستفيد من هذه السمعة خصوصا من المطار يوم وصولك.

5. حجز الفنادق بين الأونلاين والحجز المباشر
إذا كنت برفقة العائلة فيفضل ضمان الحجز إلكترونيا، أما إذا كنت مسافرا وحدك أو مع أصدقائك فلا تثق في الفنادق الرخيصة على الإنترنت، من الأفضل أن تذهب إلى الفندق مباشرة وتتفقد الغرفة، ثم يمكنك الحجز أونلاين لأنه أرخص مما قد يطلبه منك الفندق مباشرة.

طعام الحلال في فيتنام

5. اعمل قائمة للمطاعم الحلال الموجودة واختر فندقك قريبا منها
يشكل المسلمون أقل من 0.1 بالمائة من عدد السكان في فيتنام أغلبهم في الجنوب، كما أن هذه الدولة لا تشجع السياحة الإسلامية، لذلك فلن يكون سهلا إيجاد الطعام الحلال، لكن يمكنك التعرف على الأماكن التي يوجد بها الحلال بالتقرب من المساجد ومن خلال الإنترنت (هذه قائمة بـالمطاعم الحلال في هوشي منه).

6. “رحلة منظمة” أو “تأجير سيارة” ؟؟
من الأفضل لك في فيتنام أن تأخذ “رحلة يوم منظم” مع شركات سياحية يمكنك إيجادها عبر الإنترنت وتسجيل عنوانها والتعرف عليها من خلال آراء المسافرين في المنتديات، لكن الرحلات المنظمة عادة ما تتوقف في أماكن لا تريدها مثل مطاعم أصدقائهم.. أما إذا كنت متمكنا من الإطلاع بنفسك على المعلومات عن طريق الإنترنت فحاول أن تؤجر سيارة أو دراجة نارية (بالسائق)، ولكنه خيار سيصعب عليك زيارة الجزر والمناطق الطبيعية الوعرة.

القطار في فيتنام

7. من الأفضل أن تشتري تذاكر القطار من المحطة
إذا كنت ترغب في الانتقال بواسطة القطار وهو شيء جميل رغم بطئه، نظرا لما يوفره من مناظر خلابة طول الطريق من الجنوب إلى الشمال أو العكس، من الأفضل أن تشتري التذاكر بنفسك ، لأن الفندق سيأخذ مقابلا لخدمته ولكل خدمة يقترحها عليك، فهم دائما يسألونك: “ما هي خطوتك المقبلة؟ كيف نساعدك؟”.. تذكر أيضا أن تقتني التذاكر قبل الإقلاع بفترة معينة ربما ساعات أو أيام.

8. تعامل بانتباه جيد مع عملة “الدونغ”
انتبه جيدا حين تتعامل بالعملة المحلية dong وهي تساوي 22 ألف دونغ مقابل 1 دولار ، المشكل يكمن في أنك إن لم تنتبه جيدا فسوف تخسر الكثير أمام تشابه ورقة 10 آلاف مع ورقة الـ 100 ألف ، و الـ 50 ألف مع 500 ألف.

دونغ عملة فيتنام

9. كن متأهبا دائما في المساومة.. ولا تفقد أعصابك
سيكذبون عليك كثيرا، وسيحاولون استغلالك .. كن مستعدا دائما للذهاب، لكن أخبرهم أولا بالسعر الذي تريده واعتذر مبتسما ومتشكرا (بالفيتنامية أفضل: كام أون Cam on ) ثم غادر، وسوف تكون لك فرصة أفضل .. لا تفقد أعصابك في فيتنام واحفظ ماء الوجه، ابق هادئا ومهذبا، وسيكون لديك فرصة أكبر للحصول على ما تريد.

10. احذر الخلط بين 15 و 50 بالإنجليزية
من الأشياء التافهة التي يستغل بها السياح من طرف الباعة المتجولين، أنك ستضطر لدفع 50 ألف بدلا من 15 عن خدمة بسيطة لأن البائع سيدعي أنك وافقت على الخمسين ألف، لا بد أن تشير له في البداية بأيديك، أو استخدم التعداد one five بدل من fifteen و five zero بدلا من fifty للشرح.

11. لا تظهر أشياءك.. سيأخذونها
فيتنام ليست بتلك الخطورة التي قد تجدها من اللصوص وليست مكانا للجريمة، ولكن الناس لا تتورع من أخذ ما هو جاهز أمامها، كأن تضع موبايلك فوق طاولة الطعام أو أن تحمله في يدك وأنت على الدراجة النارية أو في التاكسي والنافذة مفتوحة.

سايغون

12. ابتعد عن آثار السياح .. الناس أكثر لطفًا
كغيرها من دول شرق آسيا ، أنصحك إذا كنت تريد التعرف على الحياة الحقيقية للآسيوين، أن تبتعد قليلا عن الأماكن التي “مر بها السياح” لأن السكان المحليين يتغيرون مع الوقت في ثقافتهم وطبيعتهم في التعامل ، جرب دا نانغ da nang ، نا ترانغ nha trang وستجد فيتناميين أكثر لطفا وضيافة وأسعارا أرخص وثقافة أنقى.

أضف تعليقاً

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تقرير جداً مفيد عن دولة فيتنام ومنظم ايضا, من وجهة نظري الدولة تصلح للشباب دون العائلات أو على أقل تقدير العائلة الصغيرة المكونة من زوجان فقط.
    بعد قراءتي للتقرير وددت السفر وتجربة الحياة في فيتنام مستقبلاً.
    شكراً لك.

  • نعم الفيتناميين شعب يعمل فقط ولكن لا يتحدثون الانجليزية ولا يعرفون الكثير علي العرب
    ثقافتهم عن بلدهم فقط أنا أعيش في فيتنام من ٦ أشهر تقريبا

  • تقرير بسيط ومفيد بارك الله فيك
    انا اسافر هناك سنويا وأواجه نفس الصعوبات التي اوجزتها في تقريرك
    هم ودودون جداً في المناطق الريفية
    اشعر بالامان كثيراً عن دول اسيا الاخرى
    لكن معاناتي كبيره مع الطعام الحلال
    معظم الأطعمة حتى البحريه منها ذات طعم ونكهه مختلفه عن البلاد العربيه
    افضل اصطحاب معلبات معي

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت