تعد حديقة الملك فهد بالدمام أحد أفضل المناطق الترفيهية بالمملكة العربية السعودية، وهي مثال بارز على الجهود التي تبذلها المملكة لتوفير السعادة والراحة للمواطنين والمقيمين، مع روعة ما توفره من مرافق وأنشطة ممتعة لجميع أفراد العائلة، تعرف معنا على أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها عند الزيارة..

أفضل التجارب السياحية عند زيارة حديقة الملك فهد بالدمام

تمتد هذه الحديقة على مساحة 1120 مليون متر مربع، وهي موطن لمئات الأشجار والشجيرات والنباتات، وتوفر للزوار مكانًا للاسترخاء مع العائلة بأكملها، فهي ملاذ من المساحات الخضراء، مع ما توفره من بحيرات صناعية، ونوافير وشلالات منتشرة عبر امتداد الحديقة الجميلة.

توفر الحديقة أيضا الكثير من المرافق اللازمة للضيوف من جميع الأعمار، فضلاً عن منفذ للطعام، كما سيجد الضيوف أيضًا متنزهًا به بعض الألعاب المثيرة.

استمتع بعرض نافورة المياه الراقصة

تضم الحديقة نافورة مائية جميلة، مع أضواء وحركات نابضة بالحياة مما يجعلها من أجمل الوسائل الترفيهية المميزة للكبار والصغار من زائري حديقة الملك فهد.

جدد نشاطك في حديقة العائلة الجميلة

تحتوي حديقة الملك فهد على بحيرتين دائريتين مع ممر مائي، وهي محاطة ببلاط متشابك ولها ثلاثة جسور تربط بينها، كما توفر الحديقة تجربة مريحة مع وجود المساحات الخضراء المورقة وأكثر من 10000 نوع مختلف من النباتات الرائعة.

تجربة فن مراقبة الطيور

تعد حديقة الملك فهد بالدمام موطنًا للعديد من أنواع الطيور بسبب المساحات الخضراء الشاسعة، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة الطيور.

قم بزيارة مدينة الملاهي الرائعة

تضم حديقة الملك فهد مدينة ملاهي رائعة تضم أكثر من 25 لعبة وأنشطة مثيرة للأصدقاء والعائلات، وتمثل فرصة رائعة للأطفال ليحظوا بتجربة مليئة بالمغامرات والمرح، خاصة مع كونها تضم العديد من الألعاب المناسبة لجميع الفئات العمرية.

استمتع بنزهات الشواء مع الأصدقاء والعائلة

حديقة الملك فهد هي المكان المثالي لقضاء يوم ممتع مع الأصدقاء والعائلة، حيث توفر أماكن مخصصة للنزهات والشواء في الطبيعة جنبًا إلى جنب مع الخدمات والمرافق المريحة.

كما تحتوي الحديقة على عدد من الممرات التي تدور حول التلال والنباتات ذات المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى مقاعد للجلوس والاستمتاع بجمال الطبيعة.

مطاعم وكافيهات حديقة الملك فهد بالدمام

تنتشر المطاعم والمقاهي التي تقدم أجمل أماكن الجلوس في الهواء الطلق داخل الحديقة، لذلك بعد قضاء الوقت في التنزه واللعب، يمكنك التوجه إليها لأخذ قسط من الراحة وتناول بعض الأطعمة والمشروبات المفضلة لديك.

مميزات منتزه الملك فهد بالدمام

تشتهر هذه الحديقة باتساع مساحتها ومزاياها العديدة ومنها:

تنتشر فيها شلالات وبحيرات ونوافير صناعية.

بها ملاعب كرة قدم كبيرة بمساحة كبيرة.

يحتوي على ملاعب كبيرة للأطفال تتسع لجميع الأطفال من جميع الأعمار.

يحتوي على حمامات سباحة بنسب عمق مختلفة للأطفال والكبار أيضًا.

كما يوجد بها مدينة ملاهي كبيرة مشهورة جداً واسمها كوبرا.

هناك بعض الألعاب البدنية الشائعة للشباب والتي تفيد في تدريب أجسادهم.

يحتوي على مقاهي كبيرة لأخذ استراحة صغيرة وتناول أشهى الوجبات الخفيفة.

رسوم دخول متنزه الملك فهد بالدمام

تتميز هذه الحديقة بالعديد من المميزات منها أن أسعارها رمزية وجيدة لمميزاتها العديدة:

أسعار مجانية للأطفال دون سن 3 سنوات.

أسعار مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة.

الأسعار للبالغين فوق 12 سنة هي 10 ريال سعودي.

الأسعار للأطفال بين 3 و 12 سنة 5 ريال سعودي.

شارك برأيكإلغاء الرد