تقع حديقة العليا في منطقة العليا الشهيرة في الرياض، وتعد واحدة من أكثر المنتزهات الطبيعية زيارة في العاصمة السعودية، كونها محاطة بالخضرة المورقة مع مناطق استراحة آمنة، ومساحة لعب للأطفال، وملعب كرة قدم صغير للشباب، وإضاءة ليلية مناسبة، ونافورة رائعة مع مقاعد مثالية وسط الطبيعة.

أفضل التجارب السياحية عند زيارة حديقة العليا بالرياض

نزهة ساحرة عبر الممرات الواسعة

حديقة العليا هي حديقة ضخمة بها مسارات واسعة ومحددة جيداً للسير والركض، و يقصدها الزوار عادة كل صباح ومساء في نزهة على الأقدام، للاستمتاع برائحة الزهور والأشجار الكثيفة المحيطة بالمنطقة، والتي تجعل التنزه أكثر هدوءًا.

نزهة مع العائلة

حديقة العليا هي واحدة من أكثر مواقع التنزه رواجًا في المدينة بسبب ميزاتها من الحقول العشبية، والطاولات المتاحة للزوار أيضًا، كما يستمتع الأطفال أيضًا هنا حيث توجد العديد من مناطق الألعاب المخصصة لهم.

تمتع بمنظر حديقة العليا

هناك العديد من النوافير وبركة اصطناعية تعزز الجمال العام للحديقة، كما تضخ النوافير الموجودة في المبنى المركزي للحديقة المياه عالية السرعة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لالتقاط الصور الرائعة، كما يمكن للزوار أيضًا العثور على أنواع كثيرة من الطيور المرحة حول الحديقة.

اللعب في الهواء الطلق

تعد الحقول العشبية أفضل مكان للاستمتاع في أنشطة الأطفال في الهواء الطلق، ما يمكن للزوار تشجيع الأطفال على  لعب كرة القدم وتجربة ألعاب أخرى في الهواء الطلق، كما توجد العديد من المراجيح والألعاب للأطفال لقضاء وقت ممتع ولإبراز جانبهم المغامر في بيئة آمنة.

الاستمتاع بالتزلج في حديقة العليا

يمكن للبالغين المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الدراجات أو التزلج على الألواح في الصباح أو المساء بين الحدائق المليئة بالزهور، فقد تم تصميم المسارات جيدًا لتقليل أي نوع من الإصابات أو الحوادث وتحقيق أقصى قدر من المتعة التي تنطوي عليها.

استمتع بالعروض الضوئية في حديقة العليا

مع غروب الشمس، تضخ النوافير في الحديقة المياه الملونة، والتي تزين المكان كله بألوان جميلة، حيث يأتي الزائرين إلى هناك خلال المساء للاستمتاع بتلك العروض الجميلة.

أشياء يجب مراعاتها أثناء زيارة حديقة العليا

  • نظرًا لعدم وجود مطاعم أو مقاهي داخل الحديقة، يجب على الزوار إحضار الماء والوجبات الخفيفة الأخرى.
  • يجب ألا يتجول الأطفال في الحديقة بأنفسهم، حتى في منطقة لعب الأطفال، فيجب أن يراقبهم الآباء.
  • يجب أن يكون لدى الزائرين حقيبة إضافية لرميها في سلة المهملات، فيجب ألا يتركوا القمامة في الحديقة.
  • الدخول إلى الحديقة مجاني.
  • الحديقة مفتوحة 24 ساعة.
  • لا يوجد مطاعم داخل حديقة العليا بالرياض، لذا ينصح الزوار بحمل طعامهم ومياههم عند زيارة المتنزه.

ما هو أفضل وقت لزيارة الحديقة؟

أفضل وقت لزيارة الحديقة هو الصباح الباكر أو المساء (بعد غروب الشمس)، حيث تشهد الحديقة في الصباح الباكر ازدحامًا أقل، ويمكن للزوار رؤية النوافير الملونة في المساء.

شارك برأيكإلغاء الرد