Booking.com

بيشة هي مدينة تقع في جنوب غرب محافظة عسير بالمملكة العربية السعودية، تشتهر بين السائحين بكونها جوهرة خفية تستحق الزيارة، بفضل وجود العديد من الأماكن السياحية، فضلا عن كونها منطقة خضراء جميلة تعج بأنواع عدة من الأشجار والمزارع رائعة الجمال.

بيشة.. جوهرة خفية للزيارة في المملكة السعودية

كيف تصل الى بيشة

تتاح الرحلات الداخلية من مطار بيشة المحلي إلى مدن المملكة العربية السعودية المختلفة، وتبقى أفضل الطرق للتجول في المدينة هي استئجار سيارة أجرة أو السفر بمركبات شخصية.

أفضل وقت لزيارة بيشة

أفضل وقت لزيارة بيشة هو مارس إلى أبريل، ومن أكتوبر إلى نوفمبر، حيث تظل درجة الحرارة هادئة نسبيًا لاستكشاف الأماكن المختلفة في المدينة، كما يمكن للسياح الاستمتاع بالشتاء والنسيم البارد في الأشهر من نوفمبر إلى يناير.

أماكن للزيارة في بيشة

سد الملك فهد

سد الملك فهد، المعروف أيضًا باسم سد وادي بيشة، هو أطول سد في المملكة العربية السعودية، وقد تم بناءه لإدارة الفيضانات والمساعدة في الري وتوفير المياه لمختلف المناطق القريبة من بيشة.

يتميز السد ببحيرة كبيرة محاطة بالوديان والمساحات الخضراء المورقة على ضفافه، كما تمتلئ ضفاف البحيرة بالمساحات الخضراء، مما يجعلها مكانًا ممتازًا للاستمتاع والاسترخاء، مع خلفية الوديان المثالية لالتقاط بعض الصور الرائعة.

مواقع التعدين القديمة

كانت العبلاء التي تقع شمال غرب بيشة، من بين أماكن التعدين البارزة في المملكة العربية السعودية، وتعد مكان ممتاز للتعرف على تاريخ المنطقة، خاصة أنها شهدت اكتشاف العديد من معدات التعدين والمصنوعات اليدوية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد، وكشفت كيف استخرج العمال الذهب والنحاس.

كما كان الموقع مهمًا للنشاط الاقتصادي في العصور القديمة، وكان بمثابة مركز تجاري مهم، ونقطة مهمة على طريق الحج من صنعاء إلى مكة المكرمة.

 الجبل الأبيض

يعد الجبل الأبيض، الذي يبدو أنه جبل مغطى بالجليد من بعيد، أحد أكثر الأماكن السياحية المدهشة التي يمكن زيارتها في بيشة، وهو جبل يبلغ ارتفاعه 1438 مترا مغطى بالحجارة البيضاء.

 ونظرًا لمظهره الفريد، يحظى هذا الجبل بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح كمكان للتنزه، وقضاء وقت ممتع مع العائلة.

 قرية تبالة

تعتبر قرية تبالة من أشهر المواقع التاريخية في بيشة، حيث تعود إلى عصور ما قبل الإسلام، وتشتهر بوجود رسومات ونقوش قديمة متنوعة، بحيث يمكن للسياح الذين يزورون المكان العثور على العديد من المنازل القديمة المكونة من الطين والحجارة.

منتزه الملك عبد الله بن عبد العزيز

تعد حديقة الملك عبد الله بن عبد العزيز، القريبة من مطار بيشة المحلي، المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بنزهة لطيفة مع العائلة، حيث تتميز بإضاءة زخرفية ومساحات خضراء وممر طويل، كما تمتد المنطقة الخضراء للحديقة على مساحة تزيد عن 60000 متر مربع وتشمل جدارًا من أشجار السرو مع 550 شجرة، أضف إلى ذلك ما تتميز به الحديقة من منطقة مخصصة للأطفال بها ألعاب متنوعة.

قرية نغيلة التراثية

تمثل قرية نغيلة التراثية موقع تاريخي آخر يجب زيارته في بيشة، يكشف الكثير عن تاريخ المدينة الغني، بما في ذلك متحف أم فايز للتراث، والذي يضم مجموعة من الآثار التي تصور كيف عاش الناس في العصور القديمة، كما يمكن للسياح أيضًا زيارة المزارع في المنطقة المجاورة لمشاهدة أشجار النخيل الرائعة.

شارك برأيك