Booking.com

تعتبر جزيرة المرجان من أجمل وأشهر مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، حيث تعد أرخبيل اصطناعي رائع يتكون من أربع جزر على شكل مرجاني، تضم جميعها العديد من الشواطئ والمنتجعات والفنادق، وتحيط بها المياه الساحرة للخليج العربي المذهل، مع المناظر الطبيعية الخضراء، ما يجعلها وجهة جذابة للسائحين والسكان المحليين.

جزيرة المرجان.. وجهة عائلية ساحرة للزيارة في الدمام

تم بناء جزيرة المرجان في عام 1991، وهي جزيرة اصطناعية ساحرة تمتد على مساحة 53000 متر مربع، وتتميز ببرج يبلغ ارتفاعه 30 مترًا مجهز برصيف للقوارب وموقف كبير للسيارات ومناطق لعب للأطفال وعدد لا يحصى من المطاعم والمقاهي، مع عدد كبير من المرافق، مما يوفر للزوار فرصة للاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الممتعة.

تقع جزيرة المرجان على ساحل الخليج العربي بالمملكة العربية السعودية، وتبعد حوالي 10 كم شمال شرق مدينة الدمام، وترتبط بالمدينة عبر جسر.

تتميز تضاريس الجزيرة بسلسلة من المنحدرات العالية والكثبان الرملية والشواطئ الممتعة، كما تتميز بالمناظر الطبيعية الخضراء المورقة والمناظر الطبيعية الجميلة، مع أشجار المانغروف وأشجار النخيل والسهول الطينية والزهور النابضة بالحياة، فسواء كنت من محبي الطبيعة أو ترغب في الاستمتاع بعطلة مريحة وسط الشمس والرمال ، فإن الجزيرة تعد المكان المثالي للزيارة.

أشياء للقيام بها في جزيرة المرجان

 اكتشف جمال الجزيرة

توفر الجزيرة العديد من المواقع المذهلة ذات الشواطئ النقية في المملكة العربية السعودية، لذا يمكن للزوار قضاء وقت ممتع مع أسرهم وأصدقائهم أثناء استكشاف المناطق الخلابة والهادئة المحيطة بالجزيرة، كما يوفر نسيم البحر البارد بيئة مناسبة لاستكشاف الجزيرة بشكل مريح أو اللعب في حدائق جزيرة المرجان.

استمتع بركوب القارب والعبارة

يمكن لمن يخططون لزيارة الجزيرة خلال شهر نوفمبر أو ديسمبر اختيار ركوب العبارة من ميناء جدة للوصول إلى هناك، وخاصة أنه أثناء ركوب العبارة، يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة رائعة على المناطق المحيطة.

الغطس

يمكن لمحبي المغامرة اختيار المشاركة في الأنشطة المائية المثيرة مثل الغطس والغوص في جزيرة المرجان، حيث يوفر الخليج العربي للزائرين نظرة ثاقبة للحياة البحرية المتنوعة والنابضة بالحياة بما في ذلك سمك الهامور والتونة المخططة والماكريل وغيرها. ومع ذلك، يُنصح السياح بالغوص فقط تحت إشراف الخبراء.

شاهد غروب الشمس الساحر

تحظى الجزيرة بروعة الجمال الساحر خاصة وقت غروب الشمس، حيث تسقط أشعة الشمس الذهبية بلطف على الرمال النقية لشواطئ جزيرة المرجان، ما يشكل لوحة فنية جميلة تستحق الاكتشاف، وبالفعل يمكن للزوار الاستمتاع بهذا المنظر الساحر مع الشواء عند الغسق والليل.

قم بزيارة حديقة الحيوانات وملعب الجولف وعرض الدولفين

تستضيف جزيرة المرجان عددًا كبيرًا من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك حديقة حيوانات كبيرة تضم عددًا لا يحصى من الطيور والحيوانات، فضلا عن ملعب للجولف مبني جيدًا للسياح في بيئة هادئة، ذلك بالإضافة إلى عرض الدولفين الذي يحظى بشعبية بين الأطفال والكبار من جميع الأعمار.

  • يمكن للسياح زيارة الجزيرة بسهولة عن طريق ركوب العبارة من ميناء جدة والاستمتاع برحلة ممتعة بالعبارة إلى جزيرة المرجان.
  • يجب أن يأخذ الغواصون الإذن من السلطات قبل الغوص في مياه الجزيرة، علاوة على ذلك،  يجب عليهم أداء الغوص تحت إشراف من الخبراء.

أشياء يجب تذكرها أثناء زيارة الجزيرة

أفضل وقت لزيارة الجزيرة

  • أفضل وقت للتخطيط لرحلة إلى الجزيرة هو فصل الشتاء، حيث تكون الأحوال الجوية خلال فصل الشتاء أكثر متعة بشكل ملحوظ مقارنة بالحرارة الحارقة التي تشهدها الجزيرة خلال فصل الصيف.

شارك برأيك