تحتضن قارة آسيا عددا من أجمل المعابد في العالم من قصر جيونج بوك في كوريا الجنوبية الذي يعود إلى القرن الـ14 إلى معبد فيباسانا العالمي في الهند الذي يعتبر تحفة معمارية.

تشترك جميع المعابد حول العالم بصفة مشتركة وهي السلام والهدوء جنبا إلى جنب مع التصميم الجريء والأحجام الهائلة، تتكون بعض المعابد الصينية من عشرة طوابق في حين أن معابد جنوب شرق آسيا تقع على جبال عالية لتكون ظاهرة للعيان على مسافة كيلومترات.

وبحسب صحيفة ديلي ميل هذه أجمل المعابد حول العالم:

معبد توجي في كيوتو باليابان، وهو يعد من أجمل المعابد في العالم وذلك بفضل المشهد الرائع الذي يحيط به

معبد لامبانج في تايلاند، يمتلك أكثر زخرفة في العالم

يقع هذا المعبد في تايلاند وهو مبنى مهيب يشبه القلاع الضخمة

معبد بوذي مزخرف بشكل جميل وهو جزء من مجمع معابد في جزيرة ساموي في تايلاند

قصر جيونج بوك جونج Gyeongbokgung Palace في سيول بكوريا الجنوبية بني في عام 1395، ويشتهر باسم القصر الشمالي وذلك بسبب موقعه شمال القصور الأخرى المجاورة.

يقع ذلك المعبد في ميداي لاماسيري الداخلية بمنغوليا ويتميز بتصميمه الملون ومبانيه الحجرية

معبد شوريتو في فيوجييوشيدا باليابان، بني من قبل عمدة فيوجييوشيدا في 12 أغسطس عام 1958 ويعد بمثابة نصب تذكاري لـ960 من سكان المدينة الذين لاقوا حتفهم في كل الحروب التي وقعت بعد عام 1868.

معبد وات فرا في شيانغ ماي بتايلاند، يعد من أعظم المعابد المقدسة في شمال تايلاند، يطل على مدينة من العرش الجبلية

معبد سيبو تاويست في مدينة سيبو بالفلبين، وهو مفتوح لكل الزوار من مختلف الديانات.

معبد تران كووك في هانوي بفيتنام، يعتبر أقدم معبد في هانوي مع تاريخ يعود إلى 1500 سنة، ويقع على الجانب الشرقي من البحيرة الغربية

معبد فيباسانا العالمي بالهند، يقع في الجنوب الغربي من مدينة مومباي ويغطي مساحة قدرها حوالي 15.5 فدان، استمر بناؤه 11 عام وتم افتتاحه في نوفمبر 2008 ليكون تحفة معمارية خلابة.

شارك برأيكإلغاء الرد