هونج كونج ليست مجرد مدينة ولكنها عبارة عن أرخبيل شبه استوائي يتكون من 236 من الجزر الصغيرة والنتوءات الصخرية، فضلا عن ذلك فإنها تحتوي على الكثير من الأماكن التي تقدم الملاذ المثالي للباحثين عن الراحة والهدوء للسياح.

2017 يمثل العام الـ20 منذ حصول هونج كونج على سيادتها بعد 156 عاما من الاستعمار البريطاني، كذلك هناك العديد من الأماكن لاستكشافها في هذه البقعة من الجزر الغامضة.

لماذا يجب عليك زيارة هونج كونج في عام 2017.. إليك 17 سبباً:

1- تضم عددا من أجمل وأعلى ناطحات السحاب في العالم بما في ذلك برجي مركز التجارة الدولية وبرج “سكاي 100” وهو أطول ناطحة سحاب في المدينة والذي يقدم إطلالة رائعة على ميناء فيكتوريا بزاوية 360 درجة.

2- التقاط صورة تذكارية مع تمثال بوذا الكبير وهو تمثال برونزي لبوذا شاكياموني يرتفع بطول 34 متراً وتحيط به الجبال الخضراء، وللوصول إليه عليك تسلق 268 درجة.

3- التنزه في حديقة تاي لام بارك وهي ثاني أكبر حديقة في هونج كونج بعد حديقة لانتو بجنوب البلاد، ويوجد بها خزان تاي لام تشونغ الذي بني بعد الحرب العالمية الثانية، ولديه القدرة على تخزين 20 مليون متر مكعب.

4- زيارة حديقة كولون التي تقع وسط حي الميناء المزدحم في تسيم شا تسوي، وكانت في السابق موقعًا لثكنات الجيش البريطاني ثم تحولت إلى حديقة عامة في عام 1970.

5- القيام بجولة سيرا على الأقدام في حي وان تشاي بالقرب من منطقة الأعمال المركزية في المدينة والذي يعتبر مركزًا لخطوط الترام، ويقدم مشهد للحياة التقليدية في هونج كونج بين المواقع التراثية مثل البيت الأزرق والبيدق والأسواق في الهواء الطلق.

6- القفز من رصيف ساي وان للسباحة، وهو رصيف خشبي يبرز من الطرف الغربي لهونج كونج، ويعد من أكثر الأماكن شعبية لأولئك الذين يبحثون عن الهدوء.

7- زيارة منارة كيب اغيلار التي بنيت عام 1875 على شبه جزيرة في الطرف الجنوبي الشرقي للإقليم، وهي واحدة من أقدم المنارات الباقية في هونج كونج.

8- تناول الطعام في منطقة داي باي ونغ الوسطى والتي تضم عددًا كبيرًا من المطاعم في الهواء الطلق حيث تنتشر المقاعد البلاستيكية في الشوارع مع حزم من عيدان تناول الطعام.

9- القيام بجولة ثقافية وسط المنحدرات الخضراء الحادة، حيث توجد مجموعة من المباني التي كان يستخدمها الجيش البريطاني خلال القرن الـ19 وأصبحت الآن مركزًا ثقافيا وفكريا.

10- الاستجمام في قرية شيك التي تطل على شاطئ البحر وتقع إلى الجنوب مباشرة من خليج الموجة الكبيرة.

11- عبور جسر تسينغ ما الذي يربط بين جزيرتي تسنغ يي وما وان، ويمتد بطول 1377 مترا، وكان ثاني أطول جسر في العالم عند افتتاحه في عام 1997.

12- القيام برحلة برية في جزر اونج كونج وهي مجموعة من ثلاث جزر صغيرة تقع على الجنوب الشرقي لهونج كونج.

13- متابعة سباقات الخيل في مضمار هابي فالي، وهو مكان على الطراز العالمي تم تنظيم أول سباق خيل فيه عام 1846 ولا يزال من الأماكن المثيرة في هونج كونج حتى الآن.

14- رؤية أضواء النيون مونغ كوك والتي ازدهرت في هونج كونج بعد الحرب العالمية الثانية، والآن بدأ يحل محلها الأضواء الأكثر كفاءة مثل الـ LED وأعواد الخيزران.

15- المشاركة في مهرجان كعكة تشيونغ تشاو حيث يتسلق المتنافسون قمم الكعك الساخن للفوز بالجائزة السنوية.

16- التقاط الكثير من الصور لميناء فيكتوريا الساحر، والذي ما زال يعتبر أهم معالم هونج كونج السياحية.

17- قطع مسار عودة التنين سيراً على الأقدام، وهو يعتبر واحد من أفضل المسارات للمشي مسافة طويلة في المناطق الحضرية في هونج كونج.

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق

  • أسباب لعدم زيارتها:

    •صغيرة جدًا ولا تستحق أكثر من ٣ أيام
    •الأجواء ممرضة، ممطرة ورطبة
    •الأكل غير مناسب للعرب والمسلمين
    •الأسعار مرتفعة، أكل وفنادق وتسوّق
    •قلة الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة مع ارتفاع أسعار الدخولية
    •روائح شوي الكلاب مزعجة في الشوارع
    •الشعب لا يتكلم الانجليزية
    •الشعب غير ودود
    •البلد غير مناسب ليلًا للعوائل
    •البلد مزحوم جدًا بالسكان

    من تجربة وباختصار، ضياع مادي وضياع جزء من إجازتي السنوية في بلد مثل هذا البلد.