Booking.com

إذا كنت من هواة السفر ومحبيه فلابد وأن تستمتع في هذه الأماكن البديعة عند سفرك إلى قارة آسيا.

8 أشياء للقيام بها في آسيا

تاج محل ضريح رائع الصنع، أنيق العمارة من الرخام الأبيض يوجد بالهند

 1. الوقوف في رهبة من تاج محل

هو ضريح رائع الصنع، أنيق العمارة من الرخام الأبيض يوجد بالهند، شيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي ليضم رفات زوجته تخليدا لذكراها، ولذا فهو يحظى بالشعبية الكبيرة بين الأزواج.

تاج محل يستقطب عدداً كبيراً من السُياح سنويا وفقا لبيانات اليونسكو، ويوجد نظامين للأسعار، فالرسوم أقل للدخول للمواطنين وأكثر تكلُفة بالنسبة للأجانب. معظم السُياح يأتون في الشهور الباردة كأكتوبر، ونوفمبر، وفبراير. يوجد قانون ينُص على أنه غير مسموح لحركة المرور الاقتراب من القصر.

هناك خمسة أشياء فقط يُسمح بها داخل تاج محل؛  ماء في زجاجات شفافة، كاميرات فيديو صغيرة والكاميرات، الهواتف المحمولة، والمحافظ النسائية الصغيرة.

8 أشياء للقيام بها في آسيا

تمر الهيمالايا خلال خمس دول آسيوية هي الصين والهند ونيبال وباكستان وبوتان و طاجيكستان

2. الطيران فوق جبال الهيمالايا عند شروق الشمس

تمر الهيمالايا خلال خمس دول آسيوية هي الصين والهند ونيبال وباكستان وبوتان و طاجيكستان. وهي مصدر لثلاثة أنهر من الأنهار الرئيسة في العالم وهي نهر السند ونهر الغانغ ونهر ينجتزي.

تعتبر سلسلة جبال الهيمالايا موطنًا للقمم العليا في العالم ولذا فيمثل شروق الشمس بها لوحة فنية بديعة لن تتكرر كثيرا الإ في هذا المكان صباح كل يوما جديد، إذ تعانق هذه القمم الجبلية السماء وهي تتزين باللون الذهبي لأشعة الشمي في مشهد رائع يسلب القلوب.

8 أشياء للقيام بها في آسيا

ما ستلاحظه أول مرة عند زيارتك لريف بوتان هو جماله الرائع

3. السير عبر ريف بوتان

ما ستلاحظه أول مرة عند زيارتك لريف بوتان هو جماله الرائع، فالريف يكشف عن سلسلة من المروج الخضراء التي تتشكل مع سفوح الجبال، الشيء الثاني الذي ستراه هو عبور السيارات أسفل الطرق بخفة وسط الطرق الهادئة التي يمكنك فيها سماع أصوات العصافير والنسيم العليل.

8 أشياء للقيام بها في آسيا

يقع خليج هالونغ في شمال شرق فيتنام

4. استقلال السفينة الشراعية بخليج هالونغ في فيتنام

يقع خليج هالونغ في شمال شرق فيتنام ويحدها من الشمال الصين ويحدها من الغرب والجنوب الغربي جزيرة كات (جزيرة القط)، يمتد ساحل الخليج بطول 120 كلم ومساحة الخليج هي 1553 كلم مربع وبها أكثر من 2000 جزيرة صغيرة أكثرها يتكون من الحجارة الكلسية.

ولعل أفضل ما ستستمتع به في هذا الخليج هو استقلال السفينة الشراعية وسط مياه هذا الخليج الرائعة.

8 أشياء للقيام بها في آسيا

هو مجمع معابد يقع في منطقة أنغكور في كمبوديا

5. زيارة أنكور وات

هو مجمع معابد يقع في منطقة أنغكور في كمبوديا، شيده الملك سرفارمان الثاني في بداية القرن الثاني عشر ليكون المعبد الرسمي للدولة وعاصمتها، ويحظى الاستمتاع بأشعة الشمس في المعبد بشعبية كبيرة حتى أنه سوف يكون أكثر ازدحاما في الساعة 5:30 أو 6:00 إلى الساعة 7.

8 أشياء للقيام بها في آسيا

يشتهر هوكر بالمأكولات البحرية

6. تناول المأكولات البحرية في مركز هوكر بسنغافورة

يشتهر هوكر بالمأكولات البحرية، بل هو أيضا أحد الأماكن القليلة في سنغافورة التي تحظى باهتمام خاص في قلوب السنغافوريين لاسيما تلك المأكولات كعجة المحار، أجنحة الدجاج للشواء، والأرز المقلي. تم تجديده في يوليو 2006، وبه الآن أفضل أجواء الجلوس في الهواء الطلق.

8 أشياء للقيام بها في آسيا

يوجد شجر الخيزران في سفوح الجبال في منطقة تُسمى كيوتو باليابان

7. المشي خلال غابة الخيزران

يوجد شجر الخيزران في سفوح الجبال في منطقة تُسمى كيوتو باليابان وهي تشكل نموذجا رائعا للطبيعة الخضراء، ولعل السير خلالها فرصة مثالية للاستمتاع بالطبيعة الخضراء

ولك أن تعلم أنها باردة على مدار السنة، ولكنها هادئة وجميلة ويبدو أن طعم الندى، هو الأكثر هدوءا في الصباح الباكر.

8 أشياء للقيام بها في آسيا

هناك العشرات من المطاعم الصغيرة واللذيذة في سوق السمك تسوكيجي في طوكيو

8. تناول السوشي في وجبة الإفطار باليابان

هناك العشرات من المطاعم الصغيرة واللذيذة في سوق السمك تسوكيجي في طوكيو، ولكن عليك باختيار الطهاة، والمطاعم ذات المأكولات البحرية الطازجة والتي ستذوب في فمك عند تناولها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.