Booking.com

اشتهرت سابورو أكبر مدينة في جزيرة هوكايدو الواقعة في أقصى شمال اليابان بعد أن استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1972، وأصبحت هذه المنطقة الجبلية وجهة سياحية تجتذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وتتركز المعالم السياحية في سابورو حول الرياضات الشتوية كما تستضيف مهرجان سابورو للجليد الذي يستقبل أكثر من مليوني زائر كل شتاء.

تلعب سابورو دوراً هاماً كوجهة ثقافية رئيسية، وهي موطناً لبعض الأطباق الأكثر شهرة في اليابان فضلاً عن مجموعة من المتاحف والحدائق الجميلة، كما تستضيف المدينة بانتظام الأحداث الرياضية الدولية الهامة والتجمعات السياسية الكبرى مثل قمة مجموعة الثمانية.

أهم المعالم السياحية في سابورو

1- حديقة أودوري أفينو

المعالم السياحية في سابورو - حديقة أودوري أفينو

تقع هذه الواحة الخضراء في قلب سابورو وسط ناطحات السحاب والمباني التجارية، وهي أفضل مكان لبدء استكشاف المدينة، وتمتد هذه الحديقة الواسعة بطول كيلومتراً وعرض نصف كيلومتراً وتتزين بالنوافير والمنحوتات الجميلة، وتستضيف المناسبات الثقافية بما في ذلك مهرجان الربيع ومهرجان سابورو للجليد.

تربط حديقة أودوري أفينو بين معالم الجذب الأكثر إثارة للاهتمام في المدينة مثل برج سابورو ومختلف المتاحف والمعارض فضلاً عن مناطق التسوق والترفيه.

2- ضريح هوكايدو

المعالم السياحية في سابورو - ضريح هوكايدو

بني ضريح هوكايدو في عام 1871 بجوار حديقة لماروياما، وهو واحداً من أجمل المعالم السياحية في سابورو، فضلاً عن كونه أحد أهم المواقع الدينية في البلاد حيث إنه مكرس لروح الامبراطور ميجي، ويقع بناء المعبد الكبير وسط حديقة جميلة مليئة بأزهار الكرز.

3- جبل مويوا

المعالم السياحية في سابورو - جبل مويوا

يصل ارتفاع جبل مويوا إلى 531 مترا وهو الأعلى والأكثر زيارة في سابورو، حيث يستقبل الزوار على مدار العام فهو وجهة شعبية للمشاه والمتجولين في الصيف، في حين يجتذب منتجع جبل مويوا للتزلج عشاق الرياضات الشتوية، ويمكن الوصول إلى قمة الجبل عبر عربات التلفريك التي تستغرق بضع دقائق فقط.

4- جوزانكي أونسن هوت سبرينغ

المعالم السياحية في سابورو - جوزانكي أونسن هوت سبرينغ

تقع منطقة جوزانكي أونسن على بعد أقل من ساعة بالسيارة من سابورو، وتضم نحو 56 من الينابيع الساخنة التي تصب أكثر من 8.600 لتر من الماء في الدقيقة الواحدة في درجات حرارة تتراوح بين 60 و80 درجة مئوية، وتستقبل ما يصل إلى 2.5 مليون زائر سنوياً، وذلك بسبب فوائدها العلاجية ومياهها الغنية بكلوريد الصوديوم، ويمكن للزوار استكشاف المنطقة المحيطة التي تضم العديد من مسارات المشي ذات المناظر الخلابة بما في ذلك شلال شيرايتو-تاكي وجسر نيشيكيباشي وفوتامي-إيوا.

5- حديقة ماروياما-كوين

المعالم السياحية في سابورو - حديقة ماروياما-كوين

تقع على الجانب الغربي من سابورو، وهي منطقة طبيعية تستقبل الزوار على مدار العام، حيث تزدهر أكثر من 1700 من أشجار الكرز البرية في الربيع، في حين تتساقط أوراق أشجار القيقب في الخريف في مشهد رائع من اللون الأحمر والذهبي، وفي الشتاء تحول الثلوج الحديقة إلى ملعب لهواة التزلج، كما يحتوي المتنزه على حديقة حيوان صغيرة وبيت كريستال أوكيراياما وهو متحف يسلط الضوء على الرياضات الشتوية.

6- حديقة شيكوتسو-تويا الوطنية

المعالم السياحية في سابورو - حديقة شيكوتسو-تويا الوطنية

تتكون هذه الحديقة من ثلاثة أجزاء منفصلة الجزء الأكبر منها يقع عن أبواب سابورو، وتقدم مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية البركانية الجميلة جنباً إلى جنب مع العديد من البحيرات والينابيع الساخنة، وتشمل معالم الجذب في المتنزه بركان يوتي الذي يرتفع فوق مدينة كوتشان وبحيرة تويا وممر ناكاياما وبركان شوا-شينزان النشط.

7- برج الساعة

المعالم السياحية في سابورو - برج الساعة

بني برج الساعة من الخشب على الطراز الاستعماري الأمريكي، وهو واحداً من أهم المعالم السياحية في سابورو، ويحتوي البرج على متحف مثير للاهتمام يسلط الضوء على تاريخ المنطقة، كما تستخدم المرافق في كثير من الأحيان في المناسبات الإجتماعية والفنية وورش العمل.

8- برج التلفزيون

المعالم السياحية في سابورو - برج التلفزيون

تم بناء برج التليفزيون في عام 1957 بارتفاع 147 متراً، وهو واحداً من المعالم الأكثر زيارة في المدينة، يمكن الوصول إليه بسهولة من حديقة أودوري أفينو، ويقدم البرج إطلالة رائعة على مدينة سابورو من سطح المراقبة كما يحتوي على مطعم في الأعلى، ويتزين المبنى من الخارج بساعة رقمية الكبيرة تم تركيبها في عام 1961.

شارك برأيك