Booking.com

تقع لونسيستون ثاني أكبر مدينة في تاسمانيا بمنطقة خلابة شمال شرق أستراليا على رأس نهر تامار، وتشتهر المدينة بالهندسة المعمارية الرائعة والمباني الاستعمارية المجددة التي تعود إلى القرن 19، وتتميز المعالم السياحية في لونسيستون بتنوعها ما بين المتنزهات الجميلة والأبنية التاريخية بالإضافة إلى مجموعة مختارة من المتاحف.

أفضل المعالم السياحية في لونسيستون

1- محمية كاتاراكت جورج

المعالم السياحية في لونسيستون - محمية كاتاراكت جورج

يقع متنزه كاتاراكت جورج على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من وسط مدينة لونسيستون لذلك فهو المتنفس الأكثر شعبية لدى السكان المحليين لسهولة الوصول إليه، ويمكن للزوار الاستمتاع بوجهات نظر رائعة على النهر وهم على متن أطول رافعة هوائية في العالم أو من فوق جسر الملوك، كما يمكنهم الاسترخاء في المقهى على جانب حمام السباحة جنوب النهر، في حين يقدم شمال النهر حديقة فيكتورية ساحرة.

2- ممشى التراث

المعالم السياحية في لونسيستون - قاعة المدينة

تشتهر مدينة لونسيستون بالمباني الاستعمارية والفيكتورية التي تم ترميمها، ويمكن للزوار استكشاف هذه الكنوز المعمارية في ثلاثة مسارات وهي مسار “تراينشانت ماشينري” الذي يقدم تاريخ لونسيستون للتعدين ويمر على مبنى الجمارك الكلاسيكي الجديد الذي بني عام 1885 ومبنى باتمان فاوكنر ان الذي بني 1820 ومكتب البريد.

ويقدم مسار “راغس تو ريتشس” المباني التجارية والكنائس الجميلة في المدينة بما في ذلك كنيسة القديس يوحنا الأنجليكانية التي بنيت عام 1824 وأقدم كنيس في أستراليا ويرجع تاريخه إلى عام 1844، في حين يقدم مسار جورج المحور الإداري للمدينة ويشمل قاعة المدينة الكلاسيكية التي تعود إلى 1864 وغيرها من المباني الحكومية.

3- سيتي بارك

المعالم السياحية في لونسيستون - سيتي بارك

تعتبر سيتي بارك واحدة من أجمل المعالم السياحية في لونسيستون، فهي موطن لمجموعة من النباتات الفريدة والنوافير الجميلة، تقع الحديقة على الحافة الشرقية للمدينة وتضم متحف سيتي بارك راديو الذي يقع في منزل التراث القديم، ومسارات للمشي تمر بنافورة اليوبيل الأنيقة وبركة البط ومنطقة لعب الاطفال، ومن أبز معالم الجذب قاعة ألبرت هول التي بنيت عام 1891 لاستضافة معرض تسمانيا الدولي وهي الآن مركز ثقافي يستخدم في الحفلات والمعارض.

4- متحف الملكة فيكتوريا

المعالم السياحية في لونسيستون - متحف الملكة فيكتوريا

يعد متحف الملكة فيكتوريا مكاناً عظيماً للتعرف على التاريخ المحلي والتاريخ الطبيعي لتسمانيا، ويقع في مبنى ورشة السكك الحديدية الذي تأسس عام 1870، كما يحتوي على قبة سماوية تقدم عروضاً تفاعلية.

5- معرض الفنون

المعالم السياحية في لونسيستون - معرض الفنون

يقع معرض الفنون في شارع ويلينغتون داخل مبنى تاريخي مثير للإعجاب يرجع إلى القرن الـ19، ويقدم عشرة معارض مختلفة تعرض الفن التاسماني منذ الفترة الاستعمارية وحتى الوقت الحاضر بالإضافة إلى الصور التاريخية واللوحات الدولية والفنون الزخرفية، ومن أبرز معالم الجذب المعبد الصيني المزين بأوراق الذهب.

6- جزيرة تامار

المعالم السياحية في لونسيستون - جزيرة تامار

تقع جزيرة تامار على بعد 10 دقائق بالسيارة من وسط مدينة لونسيستون، وهي ملاذ لمحبي الطبيعة وهواة مراقبة الطيور والمصورين، وتبدأ الجولة بزيارة مركز التفسير حيث يمكن للزوار التعرف على تاريخ النهر والنظم الإيكولوجية للأراضي الرطبة عبر شاشات عرض كبيرة، ثم التنزه على طول الممرات للاستمتاع بالمناظر الجميلة لنهر تامار والبحيرات الهادئة التي تمتلئ بالبجع والبط والضفادع وأحياناً الثعابين.

7- المتحف الوطني للسيارات في تاسمانيا

المعالم السياحية في لونسيستون - المتحف الوطني للسيارات في تاسمانيا

يجذب هذا المتحف الذي يقع أمام سيتي بارك عشاق السيارات، حيث يعرض مجموعة مثيرة للإعجاب من السيارات والدراجات النارية المجددة بشكل جيد، ويضم أربعة معارض وهي جاغوار والتراث الرياضي البريطاني ورولز رويس والرموز الاسترالية.

8- ساحة الأمير

المعالم السياحية في لونسيستون - ساحة الأمير

تعتبر ساحة الأمير أو برنس سكوير واحدة من أرقى الأماكن العامة في المدينة، وموطناً لعدد من أبرز المعالم السياحية في لونسيستون، حيث يحاط بها المباني الجورجية والفيكتورية الأنيقة بما في ذلك كنيسة سانت جون الأنجليكانية التي بنيت في عام 1824، ويرجع تاريخ الساحة إلى القرن الـ19 حيث تم تطويرها من قبل العائلة المالكة بزراعة أشجار السنديان ووضع شبكة من المسارات وإحضار النافورة من معرض باريس عام 1855.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت