Booking.com

تشتهر تسمانيا أصغر ولاية في أستراليا الواقعة على بعد 300 كيلومتر جنوب البر الرئيسي الأسترالي بالمناطق الخضراء الجميلة، حيث تغطي الحدائق الوطنية ومناطق التراث العالمي مع البحيرات الألبية المتلألئة والأنهار البرية والقمم الضبابية ما يقرب من نصف مساحة اليابسة في تسمانيا، كما تضم الجزيرة عددًا من المدن ذات الطابع الفريد بما في ذلك هوبارت عاصمة الولاية التي تتمتع بمشهد فني وثقافي مزدهر وأسواق سالامانكا المليئة بالحيوية.

أهم الأماكن لزيارتها في جزيرة تسمانيا

1- هوبارت

تسمانيا - هوبارت

تقع عاصمة تسمانيا بين سفوح جبل ولينغتون المذهل، وتشتهر المدينة بأسواق سالامانكا غير التقليدية والتي تعد من أفضل الأسواق الخارجية في أستراليا، علاوة على ذلك تقدم هوبارت عددًا لا يحصى من التجارب السياحية المثيرة سواء كانت طبيعية أو تاريخية أو ثقافية أو فنية، فهي تحتضن العديد من العمارة الكلاسيكية والمتاحف والمعارض العالمية مثل متحف تسمانيا ومعرض الفنون ومتحف الفن القديم والجديد الذي افتتح عام 2011، بالإضافة إلى الأنشطة في الهواء الطلق مع عددًا من الحدائق الرائعة ومسارات المشي والبحيرات الخلابة.

2- حديقة جبل وبحيرة كرادل سانت كلير الوطنية

تسمانيا - حديقة جبل وبحيرة كرادل سانت كلير الوطنية

تقع هذه الحديقة الوطنية في شمال منطقة التراث العالمي في تسمانيا، وهي تحتضن العديد من العجائب الطبيعية مثل التلال الجليدية المنحوتة والبحيرات المتلألئة وغابات الزان وقمم الدولري المسننة التي تضم قمة جبل أوسا على ارتفاع 1616 مترًا وهي أعلى نقطة في الجزيرة، كذلك تحتضن الحديقة مجموعة من مسارات المشي الجذابة أبرزها ممشى بحيرة دوف مع إطلالات رائعة على جبل كرادل الذي يبلغ ارتفاعه 1545 متر.

3- موقع بورت آرثر التاريخي

تسمانيا - موقع بورت آرثر التاريخي

تقدم المستوطنة القديمة في بورت آرثر التي تبعد حوالي ساعة بالسيارة جنوب شرق هوبارت نظرة واقعية على ماضي تسمانيا المضطرب، وهي جزء من مواقع التراث العالمي المُدان في أستراليا عندما أنشأ الحاكم السير جورج آرثر تسوية جنائية وحشية في عام 1830 حيث تم إجبار المدانين على الأعمال الشاقة واستخراج الفحم في المناجم، وبعض السجناء الذين خدموا كانوا في سن التاسعة فقط، وقد تم دفن أولئك الذين ماتوا في قبور لا تحمل علامات في جزيرة الموتى القريبة.

تعرضت المستوطنة لحريق مدمر في عام 1897 ولم يبقى سوى بعض الأجزاء من برج الحرس والكنيسة والسجن النموذجي والمستشفى، كما يضم الموقع متحف يعرض وثائق التسوية العقابية، ويمكن للزوار الاشتراك في الجولة المسائية التي تعرف باسم جولة الاشباح.

4- حديقة فريسينيت الوطنية

تسمانيا - حديقة فريسينيت الوطنية

تعد حديقة فريسينيت الوطنية المدرجة في قائمة التراث العالمي واحدة من أقدم وأجمل المحميات الطبيعية في أستراليا، وهي تقع على الساحل الشرقي المشمس نسبيًا في تسمانيا، وتضم الحديقة واحدًا من أجمل الشواطئ في أستراليا في خليج وينجلاس وهو منحنى جذاب من الرمال البيضاء مع البحر الفيروزي الجميل،كم يوجد بالحديقة عددًا من المسارات الرياضية للمشي والركض عبر أراضي الأدغال البكر إلى الخلجان المنعزلة.

5- جبل كوناني ولينغتون

تسمانيا - جبل كوناني ولينغتون

يعد هذا الجبل مكانًا شهيرًا لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة عبر غابات المطيرة المعتدلة، ويعد الوقوف على قمة الجبل والاستمتاع بالمناظر البانورامية الخلابة أحد أفضل الأشياء المجانية التي يمكن القيام بها في تسمانيا.

6- حديقة تسمان الوطنية

تسمانيا - حديقة تسمان الوطنية

تقع حديقة تسمان الوطنية على بعد 56 كيلومتراً شرق هوبارت، عند الطرف الجنوبي الشرقي الأقصى للولاية، وهي موطن عددًا من أجمل المناظر الساحلية في أستراليا، وتشمل معالم الجذب الرئيسية التكوينات الصخرية الملتوية والشلالات والكهوف ومنحدرات دوليت الجليدية فضلًا عن الحياة البرية الوفيرة مع العديد من أنواع الطيور النادرة والدلافين والحيتان والبطاريق.

7- مسار الرؤوس الثلاثة

تسمانيا - مسار الرؤوس الثلاثة

يبدأ وينتهى مسار الرؤوس الثلاثة في بورت آرثر المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي، ويمتد لأكثر من 48 كيلومترًا في متنزه تاسمان الوطني، ويمر الطريق عبر الأراضي البرية المذهلة والمنحدرات المتدفقة إلى البحر، وعادة ما يستغرق هذا المسار ثلاثة أيام وهناك  أكواخ في الطريق يمكن المبيت فيها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.