Booking.com

تمتلك العاصمة الايرلندية عددا لا يحصى من معالم الجذب المثيرة للإعجاب، مع تاريخها العريق عندما كانت المدينة الثانية للإمبراطورية البريطانية قبل الاستقلال وتطورها كمدينة أوروبية هامة، وتقدم المعالم السياحية في دبلن مزيجا ساحرًا من التقليدية والعصرية.

تتميز دبلن بموقعها الجغرافي بين هوث في الشمال ورأس دلكي في الجنوب، ويرتبط الجانبان بعدد من الجسور أشهرها جسر أوكونيل، وعلى الرغم من شبكة النقل المنظمة المريحة ولكن بإمكانك استكشاف مركز المدينة  بسهولة سيراً على الأقدام.

أفضل المعالم السياحية في دبلن

1- حديقة حيوان دبلن

الأماكن السياحية في دبلن - حديقة حيوان دبلن

تقع داخل حديقة فينيكس في قلب مدينة دبلن، وهي تعد واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم، مع مجموعات من الحيوانات النادرة والغريبة التي تعيش في الموائل الطبيعية التي تناسب بيئتها، مثل الغابة الأفريقية التي تحتضن الزرافات والحمير الوحشية والمها والنعام، وغابة كازيرانغا وهي موطن قطيع رائع من الفيلة الآسيوية.

2- كلية ترينيتي وكلية غرين

الأماكن السياحية في دبلن - كلية ترينيتي وكلية غرين

واحدة من أفضل المعالم السياحية في دبلن، فضلا عن كونها أقدم جامعة في ايرلندا فقد تأسست عام 1592 من قبل الملكة اليزابيث، وتقع في قلب العاصمة على مساحة 40 فدانا، وحتى اليوم تحتفظ بأجوائها القديمة حيث الشوارع المرصوفة بالحصى والتحف العتيقة، ويقدم معرضها الدائم مجموعات نادرة من المخطوطات والكتب التي تعود إلى القرن التاسع، وفي الخارج هناك مناظر لا متناهية من الحدائق الخضراء والمباني التي تعود إلى القرن الـ18 و19.

3- شارع غرافتون

الأماكن السياحية في دبلن - شارع غرافتون

مكان التسوق الرئيسي في دبلن وموطن لعدد من الفنانين والموسيقيين الذين يقدمون فنونهم على مدار اليوم، ويضم مجموعة واسعة من المحلات التجارية التي تحمل ماركات عالمية فضلا عن الكثير من المطاعم التي تتنوع ما بين الراقية والتقليدية، وفي الجزء السفلي من الشارع يجلس تمثال مولي مالون.

4- المعرض الوطني لإيرلندا

يضم متحف الفن الرئيسي في ايرلندا أكثر من 2.500 لوحة فنية تتضمن أعمال كبار الفنانين العالميين أمثال فيرمير وكارافاجيو وبيكاسو وفان جوخ ومونيه، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف قطعة من المنحوتات والمطبوعات الآثرية، ويتم هنا تمثيل فنون كل مدرسة أوروبية بشكل منفصل على نطاق واسع.

5- حديقة سانت ستيفنس غرين

الأماكن السياحية في دبلن - حديقة سانت ستيفنس غرين

على بعد خطوات من شارع غرافتون يوجد قوس فوسيلير الذي يمثل المدخل الرئيسي لحديقة سانت ستيفنس غرين الواحة الخضراء الهادئة وسط العاصمة الصاخبة، والتي تمتد على مساحة 22 فدان وتحيط بها عدد من المباني الجورجية التاريخية، تتوسطها نافورة مزخرفة جميلة ويوجد بها ملعب للأطفال والجسر الخشبي الذي يعبر فوق بركة البط، ويذكر أنها كانت مسرحا للقتال المرير خلال انتفاضة عام 1916.

6- المتحف الصغير في دبلن

الأماكن السياحية في دبلن - المتحف الصغير في دبلن

واحد من أهم المعالم السياحية في دبلن، يقع في الجزء العلوي من شارع داوسون، ويقدم لمحة عن تاريخ وتراث دبلن وكيف تطورت على مدى القرن الماضي، وقد افتتح في عام 2011 وبدأ في عرض التذكارات والتحف الفنية والمقتنيات الشخصية، كما ينظم مجموعة من المعارض الدائمة والفعاليات المؤقتة.

7- ساحة ميريون

الأماكن السياحية في دبلن - ساحة ميريون

هي الساحة الرئيسية وتوجد بها العديد من المعالم أبرزها المعرض الوطني، يتوسطها تمثال الكاتب الأكثر شهرة في المدينة أوسكار وايلد، وعلى جوانبها توجد مجموعة من المباني الجورجية الجميلة، وتتميز بأن النوافذ العليا أصغر من تلك التي أسفلها وذلك من أجل خلق الوهم البصري، وفي العطلات يتوافد الفنانون المحليون لعرض لوحاتهم امام الجمهور.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.