Booking.com

بعيداً في أقصى شمال أوروبا تختبئ واحدة من أجمل كنوز العالم الطبيعية وهي جزر الفارو، ذلك الأرخبيل الرائع من الجزر يقع بالتحديد في منتصف المسافة بين النرويج وأيسلندا.

تتبع جزر الفارو التاج الدنماركي منذ عام 1948، ولكنها تتمتع بالحكم الذاتي وتسيطر على معظم المسائل المحلية عدا أمور الدفاع عن النفس حيث تقع ضمن حماية الجيش الدنماركي.

جزر الفارو

يتكون أرخبيل جزر الفارو من 18 جزيرة تربط بينها شبكة طرق يبلغ طولها 600 ميل كما تتصل بعض الجزر بواسطة أنفاق تحت الماء، وتتميز الجزر بطبيعتها الساحرة التي تبرزها المناطق الجبلية والمنحدرات والقرى الجميلة التي تنمو على أسطح منازلها الحشائش الخضراء.

إذا كنت تخطط لزيارة جزر الفارو فإن الطريقة الوحيدة للوصول إليها عن طريق رحلات الطيران عبر “خطوط أتلانتك الجوية” من عاصمة الدنمارك كوبنهاغن إلى مطار جزر فارو.

جزر الفارو 3

بغض النظر عن أي من الجزر الـ18 تزورها فهناك دائماً مشهدا رائع يلفت الأنظار بما في ذلك السجن الوحيد الموجود في مجوركادالور لديه إطلالة رائعة على مضيق بحري.

إليك أفضل الأماكن السياحية الموصي بزيارتها في جزر الفارو:

1- غوغف Gjógv

غوغف

غوغف هي أكثر قرية شمالية في جزيرة إيستوروي، تتمتع القرية بطبيعة خلابة حيث تحيط بها الجبال من جميع الجوانب، غوغف موطن لنحو 50 نسمة أو أقل جميعهم يعيشون حياة بسيطة في البيوت الخشبية ذات الأسطح العشبية، تقدم القرية لزوارها شبكة من مسارات المشي التي تقدم إطلالات جميلة على المحيط الأطلسي والجزر المحيطة.

2- ميكينس Mykines

ميكينس

تقع هذه القرية ذات الجمال الخلاب في نهاية جزيرة ميكينشولمور، هذه الجزيرة المنعزلة يطلق عليها جنة الطيور كانت غير مأهولة منذ 10 سنوات، توفر الجزيرة مناظر هائلة على المحيط من ناحية الغرب والجزر المجاورة من ناحية الشرق، للوصول إلى الجزيرة هناك فقط طريقين إما عن طريق العبارة أو طائرة هليكوبتر.

3- ساكسون Saksun

ساكسون

تقع قرية ساكسون في مدرج دائري طبيعي مرتفع فوق بحيرة المد والجزر، وتعتبر واحدة من أكثر الوجهات المثيرة للاهتمام في البلاد، تشتهر القرية البالغ عددها 14 نسمة بجوها الهادئ وتوفر مناظر مذهلة أجملها منظر المضيق البحري والشلالات المقابلة له، تضم ساكسون كنيسة عتيقة بنيت عام 1858.

4- تينغانس Tinganes

تينغانس

تينغانس هو موقع تاريخي يقع في فورويا لاندسوري، وهي واحدة من أقدم أماكن الاجتماع البرلماني في العالم، كما تضم هذه المباني الحمراء ذات الأسقف العشبية مقر حكومة الحكم الذاتي لجزر الفارو، المميز في هذه المنطقة هو عدم وجود حراس أمن مسلحين حيث يسمح للزوار التجول بحرية داخل اروقة المباني الإدارية.

5- حصن سكانسين Skansin

حصن سكانسين

في عام 1580 أمر زعيم فارو الكبير ماغنوس هيناسون ببناء حصن لحماية المركز التجاري في تورشافن من غارات القراصنة القادمة عبر شمال المحيط الأطلسي، وفي عام 1677 دمر القراصنة الفرنسيون أجزاء من الحصن، وقد لعب حصن سكانسين دور خلال الحرب العالمية الثانية حيث كان بمثابة مقر البحرية الملكية البريطانية، ويحتوي الحصن على 4 مدافع مصنوعة من النحاس الأصفر، وعلى الرغم من انتهاء الدور الدفاعي للحصن الآن إلا أنه مكان سياحي ذات إطلالات خلابة على البحر وجزيرة نولسوي المجاورة.

6- بحيرة سورفاغسفاتن Lake Sørvágsvatn

بحيرة سورفاغسفاتن

تمتد على مساحة 3.4 كم مربع وهي أكبر بحيرة في جزر فارو، يطلق عليها اسم “بحيرة فوق المحيط” حيث تبدو وأكنها تطفو فوق المحيط الأطلسي من بعض الجوانب، ويقع في نهاية البحيرة شلال بوسدالفوسور الرائع.

7- منحدرات الطيور فيستمانا Vestmanna bird cliffs

منحدرات الطيور فيستمانا

من أفضل الانشطة التي يمكن القيان بها في جزر الفارو هي رحلات القارب إلى منحدرات الطيور فيستمانا والكهوف، حيث يأخذ القارب الزوار في جولة مدتها ساعتين عبر المضايق والمنحدرات التي يصل ارتفاعها إلى 700 متر التي توف أماكن تعشيش آمنة خلال أشهر الصيف لآلاف من الطيور البحرية، يتسلق السكان المحليين هعذه المنحدرات لجمع بيض الطيور.

 8- جبل سلاتاراتيندور Slættaratindur

جبل سلاتاراتيندور

هو أعلى جبل في جزر فارو بارتفاع 880، في الأيام الصافية يمكن مشاهدة الجبل من جميع جزر الفارو الـ18، ومن التقاليد المحلية أن يتسلق السكان المحليون الجبل في يوم 21 يونيو من كل عام وهو أطول يوم من السنة لمشاهدة شوق الشمس، هناك نقتطين للوصول إلى قمة الجبل الأولى من غوغف وتستغرق 4 ساعات والأخرى من إيسيسكارو وتستغرق أقل من ساعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت