Booking.com

تعتبر جزيرة سكوبيلوس واحدة من أكثر الجزر الخضراء في بحر إيجة، حيث تغطي غابات الصنوبر وبساتين الفاكهة أكثر من نصف أراضي الجزيرة، وقد اشتهرت سكوبيلوس عالميًا في عام 2008 عندما ظهرت في فيلم ماما ميا الموسيقي، ومنذ ذلك الحين تستقطب أعدادًا كبيرة من الزوار لمشاهدة شاطئ كاستاني وكنيسة أجيوس أيوانيس الساحرة اللتين ظهرتا في الفيلم، علاوة على ذلك تحتضن الجزيرة أكثر من 360 كنيسة ودير بعضها يقف على منحدرات الجبال.

وتقدم جزيرة سكوبيلوس لزوارها عددًا لا يحصى من الأنشطة في الهواء الطلق بما في ذلك الرياضات المائية المتنوعة والرحلات الاستكشافية المثيرة والتخييم والمشي لمسافات طويلة والاسترخاء في الأماكن الطبيعية الجميلة وتسلق الجبال بما في ذلك جبل بالوكي الذي يبلغ ارتفاعه 567 مترًا وجبل دلفي على ارتفاع 681 مترًا.

أهم المعالم السياحية في جزيرة سكوبيلوس

1- بلدة سكوبيلوس

جزيرة سكوبيلوس - بلدة سكوبيلوس

تُعد تشورا أكبر وأقدم مستوطنة في سكوبيلوس، وهي عبارة عن كتلة من المنازل المطلية باللون الأبيض مع أسطح من القرميد الواقعة على التلال القاسية بجانب المرفأ الطبيعي المحمي، وسط المدينة خالٍ من السيارات ويحتوي على مجموعة من الأزقة والسلالم المحاطة بالمنازل التقليدية، وهناك حوالي 120 كنيسة ودير في هذه البلدة وحدها يرجع تاريخ أقدمها إلى القرن الـ11.

2- كنيسة أجيوس يوانيس

جزيرة سكوبيلوس - كنيسة أجيوس يوانيس

تقع هذه الكنيسة على قمة نتوء شديد الانحدار، وهي تقع على ارتفاع 100 متر فوق مستوى البحر، ويتطلب الوصول إليها صعود 198 درجة، وتقدم القمة مناظر مذهلة على بحر إيجة واليخوت الراسية في المياه الصافية، وبفضل ظهور هذه الكنيسة في مشهد الزفاف في فيلم ماما ميا أصبحت مكانًا شعبيًا لإقامة حفلات الزفاف في الجزيرة.

3- الكنائس والأديرة

جزيرة سكوبيلوس - الكنائس والأديرة

تحتضن جزيرة سكوبيلوس الصغيرة أكثر من 360 من المواقع الدينية، حيث يقابل الزوار كل بضع خطوات كنيسة او دير، معظمها عبارة عن إنشاءات خاصة لا تستقبل الزوار، ولكن هناك حوالي 40 من الأديرة التي تفتح أبوابها أمام الزوار.

4- شاطئ بانورموس

جزيرة سكوبيلوس - شاطئ بانورموس

يقع شاطئ بانورموس في خليج يمتد لعدة مئات من الأمتار داخل منتجع صغير يحمل الاسم نفسه، ويبعد هذا الشاطئ حوالي 12 كيلومترًا عن مدينة سكوبيلوس، ويمكن الوصول إليه بواسطة حافلات الجزيرة، ويتميز الشاطئ بالمياه الهادئة ذات درجات مختلفة من اللون الأزرق بحسب عمقها، وعلى الرغم من صغر حجمه يقدم منتجع بانورموس مجموعة من المرافق بما في ذلك المقاهي وسوق صغير ومكينات الصراف الآلي ومركز للرياضات المائية.

5- شاطئ كاستاني

جزيرة سكوبيلوس - شاطئ كاستاني

كان شاطئ كاستاني واحدًا من مواقع التصوير الرئيسية في فيلم ماما ميا، لذلك يحظى بشعبية واسعة لدى السياح، يتميز الشاطئ بمياة فيروزية صافية مع خلفية غابات الصنوبر العطرة، ويمتلئ الشاطئ بالقوارب السياحية التي تتجول طوال ساعات النهار.

6- دير أجيوس ريجينوس

جزيرة سكوبيلوس - دير أجيوس ريجينوس

يقع دير أجيوس ريجينوس فوق تلال بلدة سكوبيلوس، وهو مكرس للقديس ريجينوس أول أسقف لسكوبيلوس، والذي قتل عام 362 بأمر من الإمبراطور الروماني جوليان، ويقع تابوته في فناء الدير، وقد شيد الدير الحالي عام 1728 على موقع دير بيزنطي قديم، وكل عام يقام عيد القديس ريجينوس في 25 فبراير والذي يشهد حضور عددًا كبيرًا من الزوار.

7- شاطئ ميليا

جزيرة سكوبيلوس - شاطئ ميليا

يمتد هذا الشاطئ الرملي لأكثر من كيلومترًا، وهو يوفر للزوار الخصوصية والهدوء حيث يمكنهم الاسترخاء على كراسي التشمس وتناول المشروبات من المقهى المجود عند الطرف الشمالي.

8- قلعة البندقية

جزيرة سكوبيلوس - قلعة البندقية

تقع هذه القلعة التاريخية في أفضل مكان بجزيرة سكوبيلوس على موقع مرتفع يقدم إطلالة مثالية على الميناء وجبل بالوكي على الجانب الآخر، ويعود تاريخ هذه القلعة إلى العصور القديمة وتم تجديدها عام 1200.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت