Booking.com

يُطلق على بحيرة بالاتون اسم البحر المجري، وهي بحيرة يبلغ طولها حوالي 50 ميلاً مع مدن صغيرة ساحرة وقرى ريفية متنوعة ومنتجعات ومزارع الكروم الممتدة على طول شواطئها الممتعة، وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في المجر وأوروبا الوسطى، وهي الوجهة الثانية الأكثر زيارة في المجر بعد بودابست، حيث يتدفق السائحين إلى هناك كل صيف لقضاء بعض المرح في الهواء الطلق.

أفضل أوقات زيارة البحيرة

Windsurfing and sailing

كل قسم من هذه البحيرة السحرية فريد من نوعه ويظهر وجوهًا مختلفة في كل موسم، سواء كان ذلك في الصيف الصاخب أو الربيع المزدهر أو الشتاء والخريف، ولكن البحيرة تحظى بشعبية واسعة في فصل الصيف.

أسباب زيارة بحيرة بالاتون في المجر

المدن المحيطة

تعد بحيرة بالاتون كنزًا مجريًا حقيقيًا، حيث توفر خطًا ساحليًا طويلًا تنتشر فيه المنتجعات العائلية على الجانب الجنوبي والمزارع الساحرة الترحيبية في الشمال، وتعتبر البحيرة بمياهها الخضراء الملاذ الصيفي المفضل في المجر.

ومع ذلك ، هناك الكثير للقيام به على مدار العام أكثر من مجرد الاسترخاء على ضفاف البحيرة، إذ تتمتع كل بلدة على الواجهة البحرية بطابعها الفريد، من المدن ذات المراكز الثقافية إلى منتجعات السبا الأنيقة.

فإذا كنت تريد التعرف على بحيرة بالاتون والمناطق المحيطة بها بشكل أفضل  فلن يكفي يوم أو يومين، نوصيك بالبقاء في إحدى الوجهات حول بحيرة بالاتون واستكشاف المعالم السياحية العديدة.

منتجعات السبا والقرى الجميلة

كانت بحيرة بالاتون من الوجهات العائلية الأعلى تصنيفًا والأكثر زيارة في المجر منذ عقود حتى الآن، وعلى مر السنين، أدت شعبية منطقة البحيرة المجرية إلى وجود عدد كبير من مدن ومنتجعات السبا على طول الشاطئ الأمامي.

أضف إلى ذلك روعة الريف البكر والقرى الجميلة والحياة البرية والبحيرة الزرقاء الكبيرة المتلألئة تحت شمس الصيف، وجميعها أمور تجعل من البحيرة وجهة مميزة للزيارة.

الشواطىء الرائعة

جميع الشواطئ الموجودة على بحيرة بالاتون تقريبًا مليئة بالعشب مع ملاعب، ويقدم بعضها مجموعة من الأنشطة المائية مثل التجديف بالكاياك وركوب القوارب وركوب الأمواج.

البعض لديه رسوم دخول تبلغ حوالي 500 فورنت هنغاري للشخص البالغ بينما البعض الآخر مجاني. 

وهي مفتوحة من مايو حتى أكتوبر.

التخييم

في المجموع ، هناك 24 موقع تخييم في منطقة بالاتون، وخلال أشهر الصيف، يُنصح بالحجز في مواقع التخييم مسبقًا حيث يتم حجز العديد منها بالكامل.

الحياة البرية

يقدر علماء الأحياء أن هناك حوالي 800 نوع من الفراشات تعيش في المنطقة، علاوة على ذلك، هناك أكثر من 250 نوعًا من الطيور، حيث تعد طيور مالك الحزين وطيور الغاق واللقلق الأسود من أكثر الطيور شيوعًا.

المشاهد الطبيعية

تحيط ببحيرة بالاتون التلال البركانية الجميلة التي تغطي أرضًا معدنية خصبة، ما يجعل منها أفضل قاعدة للمزارع الساحرة والجداول المتعرجة وحقول الخزامى والحجر الجيري، والتي تشكل جميعها مناظر طبيعية خلابة.

الإبحار وركوب الأمواج

بحيرة بالاتون هي أكبر بحيرة في أوروبا الوسطى وتحصل على مياهها من نهر زالا، وتغطي البحيرة التي يبلغ طولها 50 ميلًا في وسط ترانسدانوبيا المعروفة بجمالها الطبيعي وأعماقها البكر، وهذا يعني أن الرياضات مثل الإبحار وركوب الأمواج من الرياضات الأكثر شعبية هناك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت