Booking.com

مالطا هي جزيرة صغيرة في وسط البحر الأبيض المتوسط، تتمتع بالكثير من الأماكن الجميلة والمعالم الساحرة، مع فرص الاستمتاع بالشواطئ الرملية والصخرية المخفية، والمنحدرات المطلة على مناظر خلابة، إلى جانب مسارات السير لمسافات طويلة، واكتشاف القرى الرائعة، والتي يأتي في مقدمتها سانت جوليان ، وهي منطقة يقصدها الكثير من الزائرين، بفضل موقعها في المنطقة المركزية لمالطا بالقرب من المدن ومناطق الجذب الرئيسية .

  الوصول إلى سانت جوليان

باعتبارها واحدة من أكثر المدن الحضرية ازدحامًا في مالطا،  تتمتع سانت جوليان بالحافلات المتصلة بالعديد من مدن الجزيرة، لاسيما بفاليتا عاصمة مالطا، ما يؤكد على روعة موقعها وتصنيفها كأحد أجمل وجهات السياحة في مالطا .

أسباب تدفعك للسفر إلى سانت جوليان

أماكن الغوص الرائعة

تعد مالطا مكانًا رائعًا للغطس، وهي موطن لبعض من أكثر أماكن الغوص إثارة للاهتمام في البحر المتوسط، والتي يمكنك اكتشافها عبر القيام برحلة على متن قارب من سانت جوليان لمشاهدة الحياة البحرية في المياه الصافية والهادئة، مع توفر الظروف المثالية لاستكشاف الشعاب المرجانية الملونة والحطام والكهوف.  

 ثقافة مثيرة للاهتمام وتاريخ قديم

تمتزج أجواء سانت جوليان العصرية بسحر قرى الصيد التقليدية، ما يعني أن أمامك المزيد من فرص الاستمتاع التي لا تقارن؛ بداية من فرص اكتشاف الهندسة المعمارية اللاتينية الجميلة في قصر سبينولا، وحتى زيارة سوق المدينة التقليدي لاكتشاف روعة الحياة المحلية ما بين العديد من الأكشاك التي تبيع الهدايا التذكارية والحلي المصنوعة يدويًا.

وبالطبع لن تكتمل رحلتك دون مشاهدة أداءً في مسرح مانويل المذهل الذي يعود إلى القرن الثامن عشر، وزيارة المتحف الوطني للفنون الجميلة والتي تعود من أوائل عصر النهضة إلى العصر الحديث.

وللإقامة في المدينة، تعرف على أفضل فنادق سانت جوليان عبر بوكينج.

الخلجان الرائعة

تتمتع سانت جوليان بروعة الخلجان الساحرة، حيث يأتي إليها الكثير من السكان المحليين والسائحين على حد سواء لقضاء أمتع الأوقات، بما في ذلك خليج بالوتا المثالي للسباحة خلال النهار والسير بين أجمل الأجواء في المساء، والذي يتمتع أيضا بخط ساحلي صخري حيث يمكنك الاسترخاء عندما يكون الماء في أعلى مستوياته والنظر إلى القوارب الملونة العائمة في الماء.

الخليج الثاني وربما الأكثر شعبية، هو خليج سانت جورج، والذي يعد وجهة سياحية مميزة تقع بالقرب من مجمعات التسوق وبعض المطاعم الجيدة.

الساحل جميل

سانت جوليان

إن كنت من محبي السير على طول الشاطئ، فستستمتع كثيرا بروعة ساحل سانت جوليان، خاصة في أوقات الصباح مع شروق الشمس المذهل في المدينة، حيث يخرج الكثير من السكان المحليين لقضاء جولة ممتعة في الهواء الطلق مع إطلالة لا تقارن على الشواطىء الجميلة.

العديد من المطاعم

سانت جوليان

 هناك العديد من المطاعم التي تقع على الساحل بالقرب من ميناء سانت جوليان، والتي تقدم طعامًا رائعًا مع إطلالة خلابة على المشاهد الساحرة، إذ يقع بارانغا، على سبيل المثال، وهو مطعم رئيسي في المنطقة فوق خليج سانت جورج على حافة المياه، مما يجعله الخيار الأمثل لعشاء رومانسي.

ويمكنك العثور على جميع أنواع المأكولات في سانت جوليان؛ من مطاعم المأكولات البحرية مع السمك الطازج الذي يتم صيده محليًا، إلى البيتزا ومطاعم السوشي ومطاعم المعكرونة والمطاعم الفاخرة.

التسوق

سانت جوليان

إذا كنت من محبي اقتناء الهدايا التذكارية الجميلة، فلماذا لا تتوجه إلى مركز باي ستريت للتسوق والذي يقع في قلب سانت جوليان، ويحتوي على مجموعة متنوعة من المتاجر للاختيار من بينها، وكذلك بعض المطاعم الرائعة والمحلات المحلية الرائعة، الأمر الذي يضمن لك قضاء يوم ممتع في التنزه ما بين المتاجر المختلفة هناك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.