Booking.com

أشهر الشتاء فرصة جيدة للحصول على الإقامة والرحلات بسعر قليل في العاصمة الإيطالية روما، هي أيضا أوقات مثالية للاسترخاء ورؤية معالم المدينة الخالدة، والحصول على المزيد من الاهتمام من قبل الموظفين في صالات العرض والمتاحف، فضلا عن خدمة أفضل في المطاعم والمقاهي، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفعك لزيارة مدينة روما في الشتاء.

روما في الشتاء.. المدينة الخالدة في أفضل حالاتها، تعرفوا على الأسباب:

1. عروض جيدة

في مدينة مكلفة مثل روما، يمكنك أن توفر الكثير من المال إذا سافرت في غير موسم الذروة، فانخفاض أسعار الفنادق يمكن أن يحدث فرقا لميزانيتك، وينطبق الشيء نفسه على تذاكر الطائرة والقطار، والتي يمكن أن تتضاعف في فصل الصيف، هذا إلى جانب وجود مكافأة إضافية لزائري المدينة في فصل الشتاء، فمن أوائل يناير وحتى منتصف فبراير، تقدم مراكز التسوق في روما تخفيضات في الأسعار بنسبة تصل إلى  70٪،  الأمر الذي يساهم في جولة تسوق ناجحة وبتكلفة معقولة على العكس من فصل الصيف.




وستجد جميع الماركات العالمية الكبرى في جميع أنحاء حي مونتي، وجميع أنحاء كامبو دي فيوري في طريق داي جيوبوناري وحول منطقة ساحة نافونا، وعلى طول طريق دي كورسو في وسط المدينة.

2. فرص أكبر للاستمتاع

عند قيامك بالسياحة الشتوية في روما ستتمكن من الاستمتاع بشكل كبير بين المعالم السياحية دون حاجة للانتظار كما هو الحال في موسم الذروة، سوف تتمكن من الدخول إلى الكولوسيوم أو متاحف الفاتيكان في دقائق بدلا من تلك الساعات التي تضيع في الوقوف بطوابير طويلة، وهذا العامل سيساعدك كثيرا على طريق اكتشاف المدينة، فبدلا من مشاهدة اثنين من المعالم السياحية الرئيسية خلال الصيف، يمكنك أن ترى ثلاثة أو أربعة من مناطق الجذب الشهيرة مع توافر الوقت لتناول القهوة بين كل منها.

كما أن قلة الحشود السياحية تساهم أيضا في إعطاءك الفرصة للتجول والتسوق والانتقال في راحة بعيدا عن الزحام، وينطبق هذا أيضا على المطاعم (حيث، أنه في موسم الذروة، قد يقودك الوضع لتقاسم طاولة مع الغرباء).

3. رحلات فريدة من نوعها

عادة ما تقتصر رحلات روما في الصيف إلى الشواطئ أو مزارع الكروم، إلا أن أشهر الشتاء الباردة تفتح آفاقا للسفر خارج هذا المسار إلى أماكن ربما لم تسمع عنها من قبل، فعلى سبيل المثال يمكنك التزلج في كورتينا دامبيزو الواقعة في وسط جبال الدولوميت وهي إحدى أهم مناطق التزلج في العالم، هذا فضلا عن روعة الرحلات إلى كامبو فيليس وروكاراسو، التي لا تحتاج سوى ساعتين من روما، لتتيح لك أجمل الإطلالات على المنحدرات الجبلية التي لا تقارن.

أيضا يمكنك السفر إلى ابروز، وهي قرية صغيرة تعود إلى القرون الوسطى في منطقة سانتو ستيفانو دي سيسانيو بإقليم أبروتسو، والتي تشبه مدن ديزني عندما تغطيها الثلوج، ولاعجب في ذلك فقد صنفت مؤخرا كأجمل القرى في إيطاليا، وذلك بفضل الهدوء وسحر المناظر الطبيعية الخلابة، علاوة على روعة الشوارع والممرات الضيقة المرصوفة بالحصى.

4. صور أفضل

يقول أهل روما إن الصور الفوتغرافية للمدينة في الشتاء ذات خصوصية فريدة، ويبدو ذلك لإضافة عنصري الثلوج والغيوم الكثير من المميزات بين مباني عصر النهضة والشوارع ذات الإرث والمظهر التاريخي الفريد، وتذكر أيضا أنه مع قلة الحشود في فصل الشتاء، فإنه من السهل عليك تصوير أي شيء بعيدا عن الزحام بخلفيات جذابة، ما يضفي على المدينة سحرا وومميزات لا تقارن لمدينة روما في الشتاء.

 5. الطقس

الطقس هو سبب أخر للذهاب إلى روما في الشتاء ؟ نعم عزيزي المسافر، ففي حين أن درجات الحرارة في فصلي الخريف والشتاء تنخفض بشكل ملحوظ، إلا أنك إذ ارتديت بعض من الملابس الثقيلة ستحمي نفسك من تلك البرودة التي تعد أقل في شدتها من مدن أوروبية أخرى، على العكس من فصل الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة كثيرا بشكل قد يؤثر على قدرتك في التجول بين أكثر من مكان خلال فترات النهار.

6. احتفالات السنة الجديدة في روما

مشاهدة الألعاب النارية تنفجر فوق القباب وأسطح المنازل بمدينة روما في الشتاء وسيلة رائعة للاحتفال بالعام الجديد، وهناك عروض في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك ساحة ديل بوبولو التي تشهد الكثير من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق ، جنبا إلى جنب مع طريق دي فورى امبريالى أو الكولوسيوم، ناهيك عن مظاهر الاستعداد والاحتفال بالعام الجديد بالشوارع العامة والمطاعم والمقاهي المختلفة.

7. زيارة المعالم السياحية دون قيود

روما بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق، وخلال الشتاء ستممكن من زيارة المعالم الرئيسية على نحو أفضل ما يمكنك من اكتشاف هذه المدينة القديمة بصورة جديدة، ونوصيك بزيارة مدينة الفاتيكان والمتاحف، والمسرح الروماني، والمنتدى الروماني، وسراديب الموتى، وكذلك قصر ماسيمو، معرض بورغيزي، ومتحف الكابيتول.

ويجب أن تأخذ وقتك لقضاء الوقت والاستمتاع بالمشي على طول الساحات والنوافير في روما مثل ساحة نافونا، ساحة دي تريفي وفونتانا دي تريفي، ساحة دي سبنا مع السلالم الإسبانية الشهيرة، ساحة بربريني مع نافورة تريتون، ناهيك عن زيارة المقاهي التاريخية الجميلة حيث يمكنك التمتع بالكابتشينو  ومشروب الشيكولاتة الساخنة.

وينصحك الخبراء بتناول إفطارك في مطعم كورومانديل الذي يقع بين الشوارع التي تحيط بساحة نافونا، وهو جوهرة نادرة في بحر من الفخاخ السياحية ومفتوح طوال اليوم، ويعد من أفضل الأماكن خصوصا في فصل الشتاء، حيث يمكنك الاحتماء من البرد بين الفطائر والخبز المحمص والمشروبات الساخنة علاوة  روعة الديكور والتصميم الداخلي للمكان.

8. دار الأوبرا

روما في الشتاء

الموسم الجديد في دار أوبرا ينطلق في نهاية نوفمبر مع مجموعة جديدة من العروض والروائع التي يمكن أن تستمتع بها في واحدة من أجمل دور الأوبرا في العالم، لا سيما خلال شهر يناير حيث تكثر الاحتفالات الموسيقية والفنون الإيطالية التقليدية القديمة، ولهذا تعد من ضمن أهم الأسباب التي يمكن أن تدفعك لزيارة المدينة الخالدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت