Booking.com

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك ممارستها في لندن، خاصة أنك تقرأ غالبا النصائح والتوصيات قبل الزيارة، لكن من الجيد أيضا التعرف على ما لا يجب القيام به في المدينة من خلال السكان أنفسهم، وهذا ما قام به موقع “أباوت ترافل” بجمع مجموعة من الأشياء التي ينبغي أن تنتبه إليها.

التنقل

مترو لندن

نظام النقل العام في لندن رائع ولكن هناك الكثير من القواعد التي تجعل الزائر يقف خارج القواعد عندما لا يعرفها.

مثلا ينبغي عليك الوقوف في السلم المتحرك على الجانب الأيمن لترك الناس يمرون على الجانب الآخر بحرية، وهذا يعني أمتعتك أيضا. لا تقف بجانب مرافقك تتحدثان، بينما هناك أناس آخرون خلفك على عجلة من أمرهم ويريدون التحرك.

ومن الأشياء الغريبة أيضا أن البعض عندما يصل وجهته فينزل من المترو أو عند نهاية السلم الكهربائي يقف للتحقق في الطريق، بينما الأفضل ان يمشي قليلا ثم يتوقف فذلك أكثر أمانا.

تجنب السفر عبر المترو خلال أوقات الذروة لأنه سيكون مشغول جدا من سكان لندن للوصول من وإلى العمل، كما أن ركوب المترو بعد 09:30 يكون أرخص.

الرصيف

السفر إلى لندن

إذا كنت تعتقد أن المشي على طول الرصيف لا يحتاج إلى تنبيهات فأنت مخطئ، لأن سكان لندن لديهم الكثير ليقولوه حول هذا الموضوع.

وأكثر الأشياء إزعاجا هو وقوف البعض عند مداخل المتاجر والمتاحف لانتظار مرافقيهم في السفر، حاول أن لا تقوم بهذا خصوصا أن تلك المساحة الصغيرة مخصصة للجميع وقد تقطع الطريق على المارة.

إذا كنت برفقة أصدقائك أو عائلتك فانتبه دائما إلى عرض الرصيف، فإذا كان ضيقا فحاولوا ألا تمشوا في خط متكون من 3 أو 4 أو أكثر. وإذا كان برفقتك أطفال فاتركهم يمشون قبلك، المهم ألا تمشي في خط واحد مع أكثر من شخص.

حجب الرصيف والمشي ببطء يثير غضب السكان أيضا، فالمدينة العصرية تكون فيها الحياة بوتيرة أسرع نوعا ما مقارنة مع الحياة الشعبية.

عندما تريد عبور الطريق، تذكر أن القيادة على اليسار ولكن هناك العديد من الشوارع في اتجاه واحد في وسط لندن، وانتبه جيدا قبل العبور الذي من الفضل أن يكون باستخدام معابر المشاة إذا كان ذلك ممكنا.

لا تقفز في الطابور

الطابور

من المعروف أن الشعب البريطاني من أكثر الشعوب احتراما للطوابير، ربما تكون هناك بعض المرونة أحيانا أمام المواقف الطارئة، ولكنهم لن يقبلوا بمرور شخص مباشرة إلى الجزء الأمامي من الخط.

تناول الطعام

هناك الكثير من سلسلات المطاعم والمقاهي في لندن وهذا ليس مفاجئا ولكن هذا لا يعني أن عليك أن تتعامل وكأنك تعرف ما ستحصل عليه من سلسلتك المفضلة، لأن ذلك قد يتغير كثيرا من بلد إلى آخر.

إذا كنت في المدينة في وقت متأخر من المساء، فلا تشتري النقانق أو البرغر من العربات الموجودة في الخارج، فهناك العديد من الفضائح حول معايير النظافة السيئة حول المواقف المؤقتة.

 

السلامة الشخصية

السفر إلى لندن

عليك الانتباه جيدا إلى ممتلكاتك الشخصية في مدينة كبيرة مثل لندن، لا تترك حقيبة يدك مفتوحة أو محفظتك في جيبك الخلفي. من الأفضل ارتداء المعاطف التي بها جيوب داخلية كثيرة ومخصصة لكل شيء مثل جيب الهاتف والكاميرا والبطاقات والمال، وفي نفس الوقت لا تبدو كبيرة على جسمك

لا تعتقد ان السباحة في نهر التايمز فكرة جيدة حتى وإن كان ذلك في في يوم حار، لأن النهر مشغول بعدد كبير من السفن في كلا الاتجاهين طوال اليوم، ومستوى المياه فيه أعمق بكثير مما تتصور، إضافة إلى أن المد والجزر يأتي بسرعة. ورغم الجهود الكبيرة لتنظيف مياه النهر ووجود عدد من الأسماك إلا أن النهر ليسا نظيفا بما فيه الكفاية للسباحة.

لا تعتقد أن جسر البرج هو جسر لندن.

جسر لندن وجسر البرج

جسر البرج هو واحد من المعالم الأكثر جاذبية في وسط لندن، وهو الجسر الذي يفتح لمرور السفن، أما جسر لندن فهو يقع جنبا إلى جنب أمام جسر البرج، وقد تم بناؤه عام 1970 ولا يشكل معلما للمشاهدة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.