Booking.com

تقع مدينة تشيلمسفورد على بعد رحلة قصيرة بالقطار من وسط لندن مدتها 35 دقيقة فقط، وهي مدينة سياحية جذابة مليئة بالتجارب الرائعة والمثيرة، حيث تقدم المدينة الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي تتنوع ما بين التاريخية والرياضية والثقافية والطبيعية، فضلًا عن فرص التسوق في ثلاثة مولات كبيرة، وتتألق المدينة بشك خاص خلال مهرجان ريز الموسيقي الكبير الذي يقام في ملكية هايلاندز في شهر أغسطس من كل عام.

أهم المعالم السياحية في تشيلمسفورد:

1- ملكية هايلاندز

تشيلمسفورد - ملكية هايلاندز

تم إنقاذ هذه الفيلا الكلاسيكية الجديدة من الإهمال في عام 1966 من قبل مجلس مدينة تشيلمسفورد، استمرت أعمال الترميم حتى عام 2005، وأصبحت مكانًا يقام فيه المهرجانات والمناسبات المجتمعية والأسواق وحفلات الزفاف الفاخرة، ويمكن للزوار استكشاف التصميمات الداخلية التي يعود تاريخها إلى ثلاثينيات القرن الماضي، كما يمكنهم التنزه في الحديقة الريفية التي تبلغ مساحتها 574 فدانًا، والتجول عبر الغابات والحدائق الفيكتورية الرسمية.

2- كاتدرائية تشيلمسفورد

تشيلمسفورد - كاتدرائية تشيلمسفورد

تم تكريس هذه الكنيسة لأول مرة في بداية القرن الـ13، ولكن أعيد بناؤها في القرنين الـ17 والـ18، واستمر بناء الصحن حتى عام 1803 مع قوالب جصية دائرية مطلية بألوان الباستيل، وتعد كاتدرائية تشيلمسفورد ثالث أصغر كنيسة في البلاد، ويذكر أنها كانت تعرف باسم كنيسة القديسة ماري حتى عام 1914 أصبحت كاتدرائية تشيلمسفورد مع تأسيس أبرشية تشيلمسفورد.

3- متحف تشيلمسفورد

تشيلمسفورد - متحف تشيلمسفورد

يقع متحف تشيلمسفورد في منزل اوكلاند القصر الفيكتوري لرجل الأعمال تشارلز بيرتوي، ويعرض المتحف الذي تكلف ملايين الجنيهات العديد من الجوانب المختلفة لماضي تشيلمسفورد، بما في ذلك معرض قصة تشيلمسفورد وهو جدول زمني يسجل آلاف السنين من التاريخ ويضم هذا المعرض عظام الماموث من العصر الجليدي والنقود المعدنية الرومانية ونموذج لمصانع تشيلمسفورد ماركوني وهوفمان التي أنشأتها شركة لوفتهوافا استعدادًا لشن هجوم، وهناك معرض لأعمال الفنان غرايسون بيري أحد مواطني تشيلمسفورد.

4- سنترال بارك

تشيلمسفورد - سنترال بارك

تقع هذه الحديقة الجميلة على طول الضفة الشمالية لنهر كان في وسط تشيلمسفورد، وتضم مروج ومراعي ومحمية طبيعية وحديقة نصب تذكاري للحرب وبحيرة كبيرة مع الإوز والبجع، كما تضم الحديقة جسر جميل تم بنائه عام 1842 لسكك حديد المقاطعات الشرقية ويتكون من 24 قوس.

5- متحف شرطة إسيكس

تشيلمسفورد - متحف شرطة إسكس

يقع هذا المتحف في مقر شرطة إسيكس بجوار سجن تشيلمسفورد، ويعرض هذا المتحف أكثر من 150 عامًا من أعمال الشرطة والعدالة في مقاطعة إسيكس، ويعود تاريخ معظم المعروضات العصر الفيكتوري والقرن العشرين عندما كانت تنفذ الأحكام بطريقة وحشية، ويحتوي المتحف على قناع الموت لفريدريك براون الذي أدين بقتل شرطي في عام 1928، والدراجة الرباعية التي كان يستخدمها الضباط في منتصف القرن العشرين.

6- شاير هول

تشيلمسفورد - شاير هول

تم بناء شاير هول عام 1791 في موقع محكمة قديمة من القرن الـ13، وهو يقع في الشارع الجديد ويتميز بواجهة أنيقة مع أربعة أعمدة أيونية بينها ثلاثة نقوش بارزة تمثل العدل والحكمة والرحمة، ومنذ عام 2012 أغلقت المحكمة وتم إدراج المبنى في قائمة المباني الوطنية وتم وضع خطط لتحويله إلى مطعم ومساحة مجتمعية.

7- حديقة هايد هول

تشيلمسفورد - حديقة هايد هول

حديقة هايد هول هي واحدة من أربعة حدائق حول إنجلترا تحت رعاية الجمعية البستانية الملكية، وقد تم زراعة الحديقة لأول مرة في عام 1955 على قمة تل محاط بالأراضي الخصبة مع مناظر بانورامية في كل اتجاه، وتغطي الحديقة مساحة 360 فدان.

8- انجاتستون هول

تشيلمسفورد - انجاتستون هول

تم بناء هذا المنزل من قبل السير ويليام بيتري وزير الخارجية لخلافة ملوك تيودور في القرن الـ16 ولا يزال موطنًا لأحفاده، ويقع البيت على بعد خمسة أميال بالسيارة من تشيلمسفورد.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت