Booking.com

تقع مدينة ترورو في أقصى الجنوب على البر البريطاني، وهي أكبر مدينة في جنوب المملكة المتحدة، ومركزاً نابضًا بالحياة للتسوق والثقافة والعمارة، وقد ازدهرت المدينة خلال القرن الـ19 عندما أصبحت مركزاً لتعدين القصدير، وخلال هذه الحقبة تم بناء العديد من المباني الأنيقة التي مازالت قائمة حتى اليوم أبرزها الكاتدرائية القوطية وقاعة كورنوال وقاعة الفنون الأدائية ومتحف رويال كورنوال، بالإضافة إلى عدداً من المنازل الريفية الجورجية والفيلات الفيكتورية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

أبرز المعالم السياحية في ترورو

1- كاتدرائية ترورو

تم تصميم كاتدرائية ترورو من قبل جون لوبورو بيرسون الذي حاول إعادة تقديم فن القرون الوسطى في القرن الـ19، وقد بنيت الكاتدرائية في عام 1910 من الجرانيت والحجر الجيري والكوارتز-البورفيري، في موقع كنيسة القديسة ماري التي يعود تاريخها إلى القرن الـ16، وهي واحدة من ثلاث كاتدرائيات فقط في البلاد التي لديها ثلاثة أبراج، ويتميز المبنى بتصميم قوطي مزخرف مع نوافذ زجاجية ملونة.

2- متحف رويال كورنوال

أفتتح هذا المتحف من قبل مؤسسة كورنوال الملكية التي تأسست في عام 1818، وهو يقع في مبنى تاريخي كان يستخدم في السابق ككنيسة وبنك للادخار، تقدم صالات العرض إحصاءات حول تراث كورنوال للتعدين إلى جانب مجموعة متنوعة من المعادن، كما يحتوي المتحف على فنون زخرفية ثمينة مثل السيراميك والزجاج والأثاث والفضة ومجموعة ممتازة من اللوحات، فضلاً عن القطع الأثرية المصرية واليونانية والرومانية والبيزنطية القديمة.

3- تريليسيك

يقع هذا المتنزه الريفي على ضفاف نهر فال، وهو يحتوي على نباتات غريبة مثل زنابق الزنجبيل وشجيرات الرودودندرون وشجر الموز، فضلاً عن بستان مخصص للحفاظ على أنواع التفاح الملحية، كما تضم الحديقة منزل نيوكلاسيكي على قمة المنحدر يعود تاريخه إلى عام 1755.

4- حدائق فيكتوريا

افتتحت هذه الواحة الخضراء التي تقع في منتصف ترورو للاحتفال باليوبيل الماسي للملكة فيكتوريا في عام 1897، وتقع الحديقة على منحدر شديد وتحتوي على ممرات وسلالم تؤدي إلى النهر، كما تضم الحديقة أزهار ملونة ومروج خضراء ونافورة وبركة وشلال ومسرح في الهواء الطلق.

5- منطقة كورنوال ذات جمال الطبيعي الأخاذ

تقع مدينة ترورو في الجزء الجنوبي الأوسط من منطقة كورنوال ذات الجمال الطبيعي الأخاذ، وهي متنزه وطني ومحمية طبيعية تضم أراضي زراعية وغابات وجداول مياه فضلاً عن الحياة البرية الوفيرة.

6- حديقة بوبي كوتي

تحتوي هذه الحديقة المذهلة التي تغطي مساحة فداناً واحداً فقط على مجموعة نابضة بالحياة من النباتات والأشجار الغريبة والشجيرات والنباتات العشبية، بالإضافة إلى بستان الحياة البرية الذي يحتوي على بط وسلالات غير عادية من الدجاج، كما تضم الحديقة مقهى لطيف.

7- رحلات القوارب

تنطلق الرحلات البحرية بين مرفأ ترورو وفالموث عبر منطقة طبيعية خلابة على نهر فال، حيث يمكن للركاب مشاهدة المواقع البحرية التاريخية والسفن الضخمة والمعالم التاريخية التي تقع على الشاطئ، وصولاً إلى فالماوث التي تضم ثالث أعمق ميناء طبيعي على الأرض، وتنطلق هذه الرحلات يومياً على اثنين من القوارب التي يرجع تاريخها إلى لستينات ويبلغ طولها 60 قدمًا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت