Booking.com

تعتبر مدينة كلوج نابوكا عاصمة ترانسيلفانيا وثاني أكبر مركز حضري مكتظ بالسكان في رومانيا، وهي واحدة من أكثر المدن زيارة في البلاد مع مطارها الدولي الذي يستقبل الرحلات من المدن الأوروبية، وتفتخر المدينة بمجتمع متعدد الثقافات وعجائب معمارية قوطية وإرث تاريخي باعتبارها موطن الدوقات الهنغارية.

أبرز الأماكن لزيارتها في كلوج نابوكا

1- كنيسة سانت مايكل

كلوج نابوكا - كنيسة سانت مايكل

بدأ بناء هذه الكنيسة القوطية مكان كنيسة سانت جيمس في عام 1316 ولم تكتمل حتى عام 1444، وخضعت للكثير من التجديدات على مر السنين ولكنها حافظت على النقوش الأصلية عند المدخل، وتشمل أبرز عوامل الجذب في الكنيسة السرداب الذي يعود إلى العصور الوسطى ويضم مقابر نخبة المدينة في ذلك الوقت، ومذبح منحوت من الخشب على الطراز القوطي الجديد يعود تاريخه إلى عام 1870، و اللوحات الجدارية التي تعود إلى القرن الـ14، والبرج لقديم الذي يبلغ ارتفاعه 80 متراً.

2- متحف كلوج نابوكا للفنون

كلوج نابوكا - متحف كلوج نابوكا للفنون

تأسس متحف كلوج نابوكا للفنون كمؤسسة ثقافية عامة في عام 1951، ومنذ عام 1956 انتقل إلى قصر بانفي وهو مبنى باروكي بني بين عامي 1774 و1785، وكان قر إقامة الحاكم وهو يعد أهم صرح باروكي في كلوج نابوكا، ويحتوي المتحف على أكثر من 12000 من اللوحات والمنحوتات وفنون الجرافيك وقطع الديكور.

3- الحديقة النباتية

كلوج نابوكا - الحديقة النباتية

افتتحت الحديقة النباتية في عام 1920 على مساحة 14 هكتار، وتقع على بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام من المدينة القديمة، وهي موطن 11 ألف نوع مختلف من النباتات، وتحتوي الحديقة على حديقة البحر الأبيض المتوسط ​​وحديقة يابانية أصيلة ومنطقة مخصصة للزخرفة والتصميم، بالإضافة إلى المتحف النباتي الذي يضم 660 ألف ورقة من النباتات المجففة.

4- المتحف الوطني لتاريخ ترانسلفانيا

كلوج نابوكا - المتحف الوطني لتاريخ ترانسلفانيا

يقدم هذا المتحف نظرة شاملة على تاريخ ترانسلفانيا من العصر الحجري القديم والحجري الحديث إلى العصر البرونزي والعصر الحديدي، وتشمل المعروضات الأدوات والعظام والمجوهرات والسيراميك، بالإضافة إلى عملات معدنية وأواني زجاجية من عهد الرومان داتشيان ووثائق تعود إلى العصور الوسطى وأسلحة وأثاث من أوروبا الغربية، ولعل أبرز المعروضات هو تابوت مصري من القرن الثالث قبل الميلاد.

5- مجموعة تاريخ الصيدلة

كلوج نابوكا - مجموعة تاريخ الصيدلة

تم تحويل أقدم صيدلية في كلوج نابوكا والتي يرجع تاريخها إلى عام 1573 إلى متحف في عام 1954 يعرض نظرة فاحصة على الصيدليات والأدوية في ترانسيلفانيا من القرن الـ16 إلى القرن الـ20، وتشمل المعروضات التجهيزات الأصلية للصيدليات والكتب الطبية وزجاجات حفظ الأدوية ولوحة تصور حياة الإنسان.

6- باركول سنترال

كلوج نابوكا - باركول سنترال

كانت حديقة كلوج الرئيسية التي تأسست منذ أكثر من 190 عاماً واحدة من أول الأماكن العامة للاستجمام في أوروبا الشرقية، وحتى الآن مازالت هذه الحديقة المكان المفضل لدى السكان المحليين والزوار للتنزه والاستجمام على مدار العام، وتحتوي الحديقة على نافورة رخامية ونصب تذكاري تاريخي وبركة ومنصة موسيقية.

7- كاتدرائية كلوج نابوكا الأرثوذكسية

كلوج نابوكا - كاتدرائية كلوج نابوكا الأرثوذكسية

افتتحت كاتدرائية كلوج نابوكا الأرثوذكسية عام 1933 بعد عملية بناء استغرقت 10 سنوات، وتتميز بعمارة بيزنطية مع قبة على طراز آيا صوفيا في إسطنبول وتحيط بها أربعة أبراج، ويتم تثبيت هذه القبة المركزية بواسطة 18 عمودًا ضخمًا، وفي الداخل تتزين الكنيسة بفسيفساء حديثة من عام 2001 تم تصميمها من قبل الفنان فيرجيل موراريو.

8- رومولوس فويا إثنوغرافيك بارك

كلوج نابوكا - رومولوس فويا إثنوغرافيك بارك

تقع حديقة رومولوس فويا على الأطراف الغربية من المدينة، وهي تعتبر متحف في الهواء الطلق يوضح الحياة الريفية في ترانسلفانيا بما في ذلك المصنوعات اليدوية والزراعة والتعدين وتربية الحيوانات، ويضم 200 مبنى تاريخي تم إحضارها أجزاء وأعيد بنائها هنا، وتشمل المنازل والكنائس وورش العمل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.