تتمتع مدينة بيدفورد الواقعة في شرق إنجلترا والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى بأجواء نابضة بالحياة مع أروقة التسوق التي تعود إلى الحقبة الفيكتورية والمهرجانات التي تقام على مدار العام بالإضافة إلى عروض الموسيقى الحية، كما يوفر نهر أوس العظيم حدائق مورقة على ضفتيه وجسر معلق مذهل وأنشطة ترفيهية مثل التجديف، كذلك تفتخر بيدفورد بمعالمها الثقافية منها المسرح ومعرض هيجينز للفنون ومجموعة شتلوورث.

أبرز المعالم السياحية في بيدفورد:

1- متحف ومعرض هيجينز للفنون

تم تأسيس هذا المتحف في عام 1949 من قبل الثري المحلي سيسيل هيجينز ليعرض مجموعاته من الزجاج والسيراميك والفنون التطبيقية الأخرى، ويوجد وسط المتحف تصميم مذهل من قبل مصمم الإحياء القوطي الفيكتوري ويليام بورغيس والفنان إدوارد باودن، وقد تم تجديد المتحف في عام 2010، وفي الوقت الحالي تشمل المعروضات بالإضافة إلى مجموعة هيجينز الأثاث والأعمال المعدنية والفساتين، كما يمكن للزوار زيارة منزل هيجينز المليء بالفنون الزخرفية القيمة والقطع الأثرية.

2- متحف جون بونيان

يعتبر جون بونيان واحداً من الرموز المسيحية المعروفة، وقد ولد في هارودين جنوب بيدفورد مباشرة، وتعرض للاضطهاد وأمضى 12 عامًا في السجن، ويعرض متحف جون بونيان قصة هذا المؤلف والواعظ بما في ذلك مؤلفاته والإبريق الحجري الذي كان يستخدمه في السجن، بالإضافة إلى اللوحات التي تصور مدينة بيدفورد في القرن الـ17.

3- مجموعة شتلوورث

بدأت مجموعة شتلوورث في عام 1928 من قبل الطيار ريتشارد أورموند شاتلوورث، الذي فقد حياته في عام 1940 خلال تدريبات سلاح الجو الملكي البريطاني، وتشمل المجموعة خمس طائرات إدواردية من فترة ما قبل الحرب العالمية الأولى، يرجع تاريخ أقدمها إلى عام 1909 أي بعد ست سنوات من قيام الأخوين رايت بأول رحلة لهما، وهي أقدم طائرة عاملة في العالم، كذلك تضم المجموعة أسطول من السيارات والدراجات النارية التي يرجع تاريخها إلى هذه الفترة.

4- حديقة بيدفورد

تعتبر حديقة بيدفورد واحدة من أكبر المنتزهات الحضرية في المدينة، وقد تأسس هذا الامتداد من المروج والحدائق الرسمية والأشجار الناضجة وملعب الكريكيت في القرن الـ19، ومازالت الحديقة تحتفظ بتصميمها الفيكتوري مع المنصة الموسيقية الأصلية ذات السقف المكسو بالنحاس، كما تضم الحديقة بحيرة زينة وملاعب القدم وكرة السلة والتنس وأحواض سباحة.

5- كنيسة القديس بولس

تعد هذه الكنيسة هي النصب التذكاري الأكثر أهمية في بيدفورد، فقد تأسست كنيسة القديس بولس في بداية القرن الـ13 في موقع كنيسة قديمة من القرن الثامن، وتم تعدليها عدة مرات على مدار الـ800 عام الماضية، وخاصة في القرن الـ19 حيث أعيد تشكيل معظم عمارة الكنيسة.

6- حديقة راسل

افتتح هذا المنتزه الهادئ على ضفة نهر أوس العظيم بعد 10 سنوات من افتتاح الجسر المعلق، ويحتوي المتنزه على ملاعب للأطفال وملاعب كرة القدم وملاعب تنس وملعب غولف للمبتدأين ومقهى لطيف، بالإضافة إلى أحواض الزهور الرسمية والحدائق العشبية.

7- قلعة بيدفورد

بنيت قلعة بيدفورد بعد الفتح النورمندي بأمر من هنري الأول عام 1100، وشهد هذا الحصن عدداً من النزاعات بدأت خلال الفوضى بين عامي 1135 و1153، ثم خلال حرب البارونات الأولى في عام 1210، وأخيراً عندما كانت القلعة مقرًا للشيوخ العظماء في باكنجهامشاير وبقيت تحت الحصار 8 أسابيع حتى تدمرت بالكامل، وفي الوقت الحالي يمكن للزوار مشاهدة ما تبقى من القلعة في وسط المدينة.

8- بريوري كانتري بارك

تقع هذه الحديقة على نهر أوس العظيم وبحيرة بريوري، وحتى سبعينات القرن العشرين كانت هذه الأراضي العشبية موقعًا صناعيًا لاستخراج الحصى، وفي الوقت الحالي تغطي الحديقة مساحة 300 فدان ، وهي تجذب هواه الصيد والرياضات المائية، وتحتوي على مقهي جميل تراس مطل على البحيرة.

شارك برأيكإلغاء الرد