Booking.com

تأسست مدينة دنيبرو من قبل كاثرين الكبرى في أواخر القرن الـ18، وهي واحدة من أكبر المدن وأكثرها إثارة للاهتمام في أوكرانيا، فقد نجت المدينة من العديد من الثورات والتغييرات من كونها العاصمة الثالثة للإمبراطورية الروسية لتصبح ايكاترينوسلاف ثم دنيبروبيتروفسك وأخيرا دنيبرو، وتتمتع المدينة بموقع مميز على ضفاف نهر دنيبرو مع مشهد مذهل من المنازل الريفية الملونة التي تعود إلى القرن الـ19، كوجهة سياحية مزدهرة تمتلك دنيبرو العديد من البوتيكات ومراكز التسوق والمطاعم الأنيقة والمتاحف الغنية والقصور الفخمة فضلاً عن أطول ممشى في أوروبا.

أهم المناطق لزيارتها في دنيبرو

1- دنيبرو كواي

دنيبرو - دنيبرو كواي

يعد دنيبرو كواي أشهر معالم المدينة، وهو الأطول في أوروبا حيث يمتد بطول 23 كيلومترًا تقريبًا ويغطي كامل الواجهة البحرية للمدينة، وقد تأسس هذا الطريق الجميل في النصف الثاني من القرن الـ20 وتحول من مكان يضم المخازن القديمة وأكوام النفايات الصناعية إلى واحداً من أرقى شوارع المدينة مع مجموعة من المتاجر والمطاعم، وتشمل أبرز المعالم السياحية هن نافورة الموسيقى وايت سوان والهرم الزجاجي.

2- حديقة لازاروس جلوبا

دنيبرو - حديقة لازاروس جلوبا

تعد لازاروس جلوبا أقدم حديقة في دنيبرو، وواحدة من مناطق التنزه والاسترخاء الأكثر شعبية لدى السكان المحليين، وتقدم الحديقة مجموعة من الأنشطة والمرافق الترفيهية بما في ذلك المسرح الصيفي وسكك حديد الأطفال، ودولفيناريوم حيث يمكن للزوار مشاهدة عروض الدلافين، بالإضافة إلى  عجلة فيريس العملاقة التي تقدم إطلالات بانورامية على المدينة ونهر دنيبرو.

3- جزيرة موناستيرسكي

دنيبرو - جزيرة موناستيرسكي

تعتبر هذه الجزيرة من من الأماكن الاكثر غموضاً في المدينة، ووفقاً للأسطورة فقد حصلت الجزيرة على اسمها من دير بيزنطي تأسس هناك في القرن التاسع ولكن لم يتم العثور على أي دليل لوجود هذا الدير، ويمكن للزوار الوصول إلى الجزيرة عبر جسر المشاة المعدني، وعلى الجانب الآخر من الجزيرة هناك شاطئ يمتد لأكثر من كيلومتراً.

4- مركز مينوراه الثقافي والتجاري

دنيبرو - مركز مينوراه الثقافي والتجاري

تم افتتاح مركز مينوراه في دنيبرو عام 2012، وهو أكبر مركز ثقافي يهودي في أوروبا، وهو مجمع يتكون من الفنادق وقاعات الولائم ومعرض فني ومحلات ومطاعم وكنيس ومتحف، ويتميز المبنى بموقع استراتيجي في قلب المدينة وتصميم معماري فريد من سبعة أبراج بارتفاعات مختلفة أكبرها يبلغ ارتفاعه 77 مترًا ويتكون من 22 طابقًا.

5- كنيسة القديس يوحنا المعمدان

دنيبرو - كنيسة القديس يوحنا المعمدان

تعتبر كنيسة القديس يوحنا المعمدان واحدة من أحدث إضافات العمارة الدينية في المدينة، وقد بنيت هذه الكنيسة تكريماً للقديس يوحنا المعمدان على ضفاف نهر دنيبرو عام 2007، وتتميز الكنيسة ببرج الجرس الذي يضم 16 ن الاجراس التي يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر.

6- متحف التاريخ الوطني

دنيبرو - متحف التاريخ الوطني

يقع متحف دنيبرو للتاريخ الوطني في قصر كلاسيكي جميل بني عام 1905، ويسلط المتحف الضوء على تاريخ المدينة والمنطقة منذ العصر الحجري حتى العصر الحديث، وتشمل المعروضات أدوات ما قبل التاريخ وبعض القطع الأثرية والتي يصل عمرها إلى 3000 عام والأسلحة والسيراميك والأثاث والساعات والملابس والكتب القديمة وملصقات الدعاية، كما يستضيف المتحف العديد من المعارض والمؤتمرات والمحاضرات.

7- كاتدرائية التجلي

دنيبرو - كاتدرائية التجلي

وضعت الإمبراطورة كاترين الكبرى حجر الأساس لكاتدرائية دنيبرو في عام 1787، ولكن لم يبدأ البناء حتى عام 1830، وتقع الكنيسة في القلب التاريخي للمدينة وتفتخر بقيمة معمارية وفنية مع واجهة فاخرة مزينة بالفسيفساء، وفي الداخل تتزين الكنيسة بلوحات جدارية قيمة كما تضم حجر أساس كاثرين الكبرى على الجانب الأيمن من الصحن.

8- معركة دنيبرو ديوراما

دنيبرو - معركة دنيبرو ديوراما

يقع هذا المجمع التذكاري الضخم في شارع دميترو-جوورنزيكيج، وهو يصور معركة دنيبر الحاسمة بين ألمانيا النازية والسوفيات في خريف عام 1943، والتي شارك فيها حوالي 4 مليون جندي، وهي تعد أكبر معركة في الحرب العالمية الثانية، ويمكن للزوار تصور المعركة في الديوراما التي تقدم رؤية 230 درجة من ساحة المعركة.

 

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت