X

أفضل المعالم السياحية في فيلاخ جنوب النمسا

تقع فيلاخ سابع اكبر مدينة فى النمسا بالقرب من الحدود مع ايطاليا وسلوفينيا محاطة بالمناظر الجبلية الخلابة لجبال فيلاشر الب إلى الغرب وسلسلة كاراوانكين إلى الجنوب مع خلفية جبال الب جوليان، تجذب المدينة العديد من الزوار لما تحويه من معالم تاريخية وطبيعية بما في ذلك الينابيع الحرارية وجسر ومعسكر من العصر الروماني بالإضافة إلى موقعها الذي يجعلها المكان المثالي لاستكشاف منطقة الب-أدريا المذهلة.

أهم مناطق السياحة في فيلاخ

1- الساحة الرئيسية

يقع مركز مدينة فيلاخ القديمة على طول نهر دراو، وهو واحد من أكثر المناطق الخلابة في جنوب النمسا، ومكان جيد لبدء استكشاف الساحة الرئيسية الطويلة التي تقاطع وسط البلدة القديمة، ويربطها الجسر الرئيسي مع كنيسة الرعية في الطرف الجنوبي من النهر، وتضم هذه الساحة الجميلة عدداً من المنازل التجارية القديمة الملونة والتي يعود تاريخ بعضها إلى القرن الـ16 ويتوسطها عمود يرجع تاريخه إلى عام 1739.

2- كنائس فيلاخ

تحتضن فيلاخ العديد من الكنائس القديمة الجميلة، أكثرها إثارة للإعجاب كنيسة الصليب المقدس وهي عبارة عن صرح وردي ضخم يعلوه اثنين من الأبراج التوأم المزخرفة ويرجع تاريخ بنائه إلى القرن الـ18 ولديه شبيعة واسعة لدى المصورين، وكنيسة أبرشية القديس جاكوب القوطية التي تعود إلى القرن الـ14 وتشمل أبرز المعالم الداخلية مذبح الباروك المذهل الذي يعود إلى عام 1740 وجسر كريستوفر الضخم من عام 1740 ومنبر حجري من 1555، وهناك كنائس أخرى تستحق الزيارة منه كنيسة أبرشية سانت مارتن  وكنيسة أبرشية سانت كريوز.

3- نموذج الإغاثة كارينثيا

بني نموذج الإغاثة كارينثيا في عام 1913 ويشتهر بأنه أكبر نموذج بلاستيكي من المناظر الطبيعية في أوروبا، وهو موجود في بناء مخصص له في سهيلربارك بالطرف الجنوبي من فيلاخ.

4- متحف مدينة فيلاخ

تأسس متحف مدينة فيلاخ عام 1873 وهو أحد أكبر وأقدم المتاحف البلدية في النمسا، ويضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الإقليمية والتحف التي تعود إلى الفترة منذ عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث، وتشمل أبرز المعروضات مجموعة من الذهب والفضة والعملات المعدنية النادرة.

5- قلعة فينكنشتاين

تقع قلعة فينكنشتاين التي بنيت في القرن الـ12 على منحدر حاد على الجانب الجنوبي من سلسلة جبال كاراوانكس على ارتفاع 788 متراً فوق بحيرة فاك، وفي الوقت الحالي تحولت القلعة إلى أنقاض ولم يتبقى منها سوى المدرج الذي يستخدم في الحفلات الموسيقية والمهرجانات ويستوعب 1150 متفرج.

6- طريق جبال الألب في فيلاخ

يقدم طريق جبال الألب في فيلاخ الذي يمتد بطول 17 كيلومتراً إطلالة مذهلة على جبال الألب، ويمر بقمة دوبراتسش التي ترتفع 1667 متراً وهي أعلى قمة في المنطقة وقمة روسترات وصولاً إلى جبال كاراوانكين وهضبة بحيرة كارينثيان التي تضم مجموعة واسعة من مسارات المشي عبر المناظر الطبيعية وملعب للأطفال.

7- منتجع كارينثيا سبا الحراري

يقع هذا المنتجع الصحي الشهير على ارتفاع 501 متراً في مدينة وارمباد فيلاخ على بعد ثلاثة كيلومترات فقط من فيلاخ، ويحتوي على حوض سباحة حراري كبير ومجمع صحي لعلاج آلام العظام والأمراض العصبية باستخدام مياه الينابيع الحرارية، فذلا عن مسبح في الهواء الطلق ومدينة ألعاب مائية صغيرة.

8- بحيرة فاك

تبعد بحيرة فاك حوالي 7 كيلومترات إلى الجنوب الشرقي من فيلاخ عند سفح جبل ميتاغسكوجيل على ارتفاع 2.143 متراً، وتلفت النظر بمياهها الفيروزية الصافية التي تصب في نهر غيل، وتجذب العديد من الزوار للاستمتاع بالتجديف والصيد وحمامات الشمس في الصيف حيث يكون متوسط درجات الحرارة 27 درجة مئوية، كما توفر المنطقة العديد من الأنشطة مثل التسلق وركوب الخيل وركوب الدرجات والتخييم.