Booking.com

تعتبر كريستيانستاد عاصمة جنوب النرويج وجهة صيفية عائلية، حيث توفر العديد من مناطق الجذب المناسبة لجميع الأعمار بالإضافة إلى الطبيعة البكر والمشهد الثقافي، وتحتضن المدينة حي تاريخي جميل يقع على شاطئ البحر مع رصيف خشبي قديم، فضلاً عن ميناءين شرقي وغربي يقع بينهما جزيرة أودريا الصخرية المغطاة بغابات الصنوبر والتي تضم أطلال القاعدة البحرية والحصن الذي يرجع تاريخه إلى القرن الـ17.

أهم مناطق الجذب السياحي في كريستيانساند

1- حديقة حيوان كريستيانساند ومدينة الملاهي ديريبارك

كريستيانساند - ديريبارك

تحتضن حديقة حيوان كريستيانساند أكثر من 100 نوع من الحيوانات بما في ذلك هناك النمور والذئاب والحمر الوحشية والفهود والأسود، ويتم الاحتفاظ بالحيوانات في بيئات مقاربة لبيئاتها الطبيعة، وتشمل ابرز عوامل الجذب معرض أفريقيا الذي يوفر للزوار المشي وسط الغابات المطيرة مع العديد من القرود الصغيرة التي تقفز بحرية على فروع الأشجار.

بينما توفر الحديقة الترفيهية حديقة مائية حديثة وملعب للأطفال ومزرعة تضم حيوانات مثل الأبقار والماعز والأغنام والخيول ويمكن للزوار إطعامها، بالإضافة إلى قرية القراصنة والمنزل المسكون والعروض اليومية المختلفة.

2- حديقة رافنايدالن

كريستيانساند - رافنايدالن

تقع حديقة رافنايدالن إلى الشمال مباشرة من وسط المدينة، وهي واحدة من أجمل حدائق المناظر الطبيعية في كريستيانساند، وتحتوي الحديقة على مروج خضراء وأشجار عتيقة مورقة وبركة مياه وشلالات، كما تضم مقهى رائع في البركة، ومسرح مفتوح في الهواء الطلق يتسع لـ5000 متفرج، بالإضافة إلى المنحدرات الجرانيتية الحادة التي يمكن للزوار تسلقها من 70 طريق.

3- حي بوسبين

كريستيانساند - حي بوسبين

يقع حي بوسبين الجذاب على الضفة اليمنى لنهر أوترا، وهو واحداً من أجمل أحياء كريستيانساند مع مجموعة منظمة من المنازل الخشبية البيضاء المكونة من طابق واحد أو اثنين تعلوها أسقف من القرميد، وقد احترق الكثير من هذه المباني في الحريق الكبير عام 1892 مما وفر مساحة إضافية.

4- حصن موفيك

كريستيانساند - حصن موفيك

يعتبر حصن موفيك مركز الدفاع الألماني الساحلي لحماية ممرات الملاحة في مضيق سكاجيراك ولكن لم يكتمل البناء، حيث كان من المفترض أن يضم أربع مواقع مدفعية هائلة وخط السكة الحديدية الضيق لنقل الذخيرة، ولكن لم يتم تسليح سوى موقع واحد فقط ومع ذلك فهو يستحق الزيارة فهو يضم ثاني أكبر مدفعية في العالم يتم تركبيها على الأرض، كما يمكن للزوار ركوب قطار الذخيرة الذي تم تجديده حديثًا، واستكشاف اثنين من المخابئ.

5- متحف كريستيانساند

كريستيانساند - متحف كريستيانساند

متحف كريستيانساند هو أكبر متحف تاريخي في جنوب النرويج، وقد تأسس عام 1903 على مشارف المدينة الشرقية في الهواء الطلق، ويضم 40 مبنى تاريخي في ثلاث مناطق رئيسية، ويعود تاريخ هذه المباني إلى الفترة من القرن الـ16 إلى القرن الـ19، وتشمل منازل وحظائر وورش الحرف اليدوية ومدرسة ومتجر، كما يتم تنظيم ورش عمل للأطفال حيث يكنهم تعلم الألعاب القديمة والاستماع إلى القصص الخيالية.

6- بوردووك

كريستيانساند - بوردووك

يقع هذا المتنزه ذو المناظر الخلابة على الواجهة البحرية في كريستيانساند، وتشمل أبرز عوامل الجذب هنا العديد من المتنزهات المائية، وثاني أكبر نافورة في النرويج، وشاطئ بلو فلاي الذي يبلغ طوله 270 مترًا ويحتوي على مياه هادئة محمية بواسطة حاجز المارينا.

7- جزيرة أودريا

كريستيانساند - جزيرة أودريا

تعتبر جزيرة أودريا ملاذاً لمحبي التنزه والمشي لمسافات طويلة عبر الغابات البكر، وتمتلك هذه الجزيرة ماضي كئيب حيث كانت أكبر محطة للحجر الصحي في شمال أوروبا خلال القرن الـ19، ومازالت تحتوي على مقابر تعود إلى هذه الفترة، كما تضم الجزيرة قلعة وقاعدة بحرية كانت تستخدم من عام 1667 إلى 1999.

8- رصيف الصيد

كريستيانساند - رصيف الصيد

يقع رصيف الميناء الخشبي بين الميناءين الشرقي والغربي، وقد أعيد تطوير الرصيف عام 1990 حيث تم طلاء المنازل باللون الأحمر والأصفر، وفي الوقت الحالي يحتوي هذا الرصيف المخصص للمشاة على البوتيكات والمقاهي ومطاعم المأكولات البحرية الطازجة، وخلال أشهر الصيف يتم تنظيم حفلات في الهواء الطلق في ليالي الخميس، ومازال يمتلك الرصيف سوقًا لبيع الأسماك.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت