Booking.com

تقع مدينة لويستوفت في أقصى نقطة شرق الساحل البريطاني، وهي منتجع ساحلي جذاب تأسس كقرية صيد صغيرة، ثم تطورت هذه القرية مع التوسع في استخراج النفط والغاز، لتصبح وجهة مثالية للعطلات مع مجموعة من الشواطئ الرملية التي تعد الأفضل في أوروبا، وتحتضن الحديقة الفيكتورية الواقعة خلف الشواطئ الكثير من المعالم السياحية.

أجمل المناطق السياحية في لويستوفت

1- برودز

لويستوفت - برودز

تقع لويستوفت في الطرف الجنوبي من برودز، وهي شبكة كبيرة من الأنهار والبحيرات والأراضي الرطبة المحمية كمنتزه وطني، وتمتلئ هذه المنطقة بالحدائق والمقاهي، وتجذب عشاق الرياضات المائية يأتون من مسافة بعيدة للإبحار وركوب الزوارق السريعة في البحيرة، ويمكن للزوار مشاهدة سباقات الزوارق السريعة في أمسيات الخميس من أبريل إلى سبتمبر، كما توجد حديقة حيوانات أليفة للأطفال.

2- شاطئ لويستوفت

لويستوفت - شاطئ لويستوفت

إلى الجنوب من ميناء لويستوفت يوجد شاطئ رملي طويل يضم العديد من الحدائق والمنازل الفيكتورية المذهلة، وينقسم الشاطئ إلى جزئين بواسطة رصيف كليرمونت الذي يعود تاريخه إلى عام 1903 ويمتد لأكثر من 200 متر في البحر، وعند مدخل الرصيف يجلس اثنان من المطاعم التاريخية.

3- سكورز

لويستوفت - سكورز

سكورز هي عبارة عن ممرات شديدة الانحدار تربط بين البحر والشارع الرئيسي، ويعود تاريخها إلى عدة قرون عندما كانت المدينة تقع في قاع منحدر، ويبلغ عددها في الوقت الحالي 12 ممر ويمكن للزوار استكشافها جميعاً من خلال العلامات الإرشادية، وتستضيف هذه الممرات سباق الدرجات السنوي في شهر سبتمبر.

4- متحف لويستوفت البحري

لويستوفت - متحف لويستوفت البحري

يغطي هذا المتحف المثير للاهتمام جوانب مختلفة من الملاحة البحرية في لويستوفت، من خلال عرض الميداليات التي يحصل عليها موظفي البحرية الملكية وأدوات بناء السفن في المنطقة ومعدات الصيد وقطع من الفن البحري وبعض نماذج السفن، ومن أبرز المعروضات الورشة المعاد إنشاؤها لمخترع الحوامات كريستوفر كوكريل الذي تم التبرع بها للمتحف بعد وفاته في عام 1999، كما يسلط المتحف الضوء على بعض الشخصيات الشهيرة في الحياة البحرية في لويستوفت أبرزها روبرت ويليام هوك الذي أنقذ أكثر من 600 شخص.

5- افريقيا على قيد الحياة

لويستوفت - افريقيا على قيد الحياة

هذه الحديقة البرية ذات التصنيف العالي مخصصة للحيوانات من القارة الأفريقية، وتحتضن أكثر من 1000 حيوان في مراعي واسعة على مساحة 60 فدان، ومن أكثر سكان الحديقة شعبية الزراف والمر الوحشية ووحيد القرن والأسود والفهود والاغنام البربرية، وتوفر الحديقة اثنين من المطاعم الجميلة وسط الطبيعة.

6- متحف شرق أنجليا للنقل

لويستوفت - متحف شرق أنجليا للنقل

تم افتتاح هذا المتحف داخل مستودع النقل القديم الذي يعو إلى أوائل القرن العشرين، وهو المتحف الوحيد في المملكة المتحدة حيث يمكن للزوار ركوب عربات الترام والحافلات القديمة، حيث تنطلق من المتحف عربات الترام في جولات عبر شوارع المدينة والغابات كذلك، بينما هناك العشرات من القطع الأثرية المتعلقة بالنقل في قاعات العرض، كما يتم عرض الشاحنات والسيارات القديمة وسيارات الأجرة والشاحنات الصغيرة ذات الطابع التاريخي.

7- بليجروود هيلز

لويستوفت - بليجروود هيلز

يغطي هذا المتنزه الترفيهي مساحة 50 فدانًا على الحافة الشمالية للمدينة، ويوفر مجموعة كبير من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار بما في ذلك الألعاب المائية والسكك الحديدية المصغرة والقطار السريع بالإضافة إلى ملاعب غولف ومنطقة خاصة للأطفال.

8- حديقة نيكولاس ايفرت

لويستوفت - حديقة نيكولاس ايفرت

كانت هذه الحديقة في أواخر العصر الفيكتوري أرضاً مملوكة لنيكولاس إيفريت، وبعد وفاته في عام 1908 قام صديقه هاوارد هولينجسورث بشراء الأرض وتبرع بها إلى المدينة، وفي الوقت الحالي يمكن للزوار استكشاف الحديقة وزيارة منزل ايفرت الذي يحتضن متحف لويستوفت، كما يمكنهم ركوب القوارب في البحيرة ولعب الغولف والاستمتاع بالحفلات الموسيقية التي تنظم أسبوعياً خلال فصل الصيف.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت