Booking.com

تعتبر مانشستر العاصمة لاقتصادية والتجارية لمنطقة لانكشاير، وهي مركز شهير للفنون والإعلام والتعليم العالي، وهي تشكل جنباً إلى جنب مع سالفورد وثماني بلدات أخرى مقاطعة مانشستر الكبرى التي يعيش فيها نحو ثلاثة ملايين شخص، وتحتضن مانشستر الكثير من معالم الجذب الرائعة المناسبة للكبار والصغار على حد السواء بما في ذلك متنزه عالم الرائع الذي يضم أطول وأوسع منحدر للتزلج الداخلي في بريطانيا فضلاً عن المتاحف ومعارض الفنون وثلاث مسارح ودار الأوبرا.

وتعتبر مانشستر أيضاً وجهة للمتسوقين مع مجموعة واسعة من المتاجر الأنيقة في ساحة سانت آن وشارع الملك وشارع رويال اكسشنج، فضلاً عن قاعات السوق الكبيرة المغطاة في بولتون أركيد، وقد خضعت مانشستر مؤخراً إلى خطة تطويريه واسعة شملت بناء مجمع المتاحف على شارع ليفربول وتوسيع المرافق الترفيهية والرياضية في المدينة لتعزيز جاذبيتها السياحية.

أبرز الأماكن لزيارتها في مانشستر

1- كاستلفيلد

مانشستر - كاستلفيلد

تعتبر كاستلفيلد مكاناً جيداً لبدء استكشاف مدينة مانشستر، فهي موطن المنازل الفيكتورية التي تم ترميمها بشكل جميل على طول القنوات القديمة، وتشمل أبرز المعالم السياحية في هذه المنطقة الحصن الروماني المعاد بنائه وقناة بريدجووتر التي شيدت في عام 1761 لنقل الفحم من المناجم في ورسلي إلى مانشستر، والعديد من المستودعات القديمة التي تم ترميمها وتحويلها إلى مكاتب ومتاجر وفنادق ومطاعم، ومعرض كاستلفيلد للفن الذي يقدم معارض فنة معاصرة وقاعة بريدجووتر التي تستضيف الحفلات الموسيقية.

2- متحف العلوم والصناعة

مانشستر - متحف العلوم والصناعة

يقع هذا المتحف في موقع أقدم محطة سكك حديدية في العالم، ويحتوي على 12 من المعارض الدائمة من بينها قاعة الطاقة التي تعرض آلات تعمل بالماء والبخار من العصر الذهبي لصناعة المنسوجات بالإضافة إلى السيارات لقديمة التي صنعت في مانشستر ما في ذلك سيارة رولز رويس 1904 النادرة، ومعرض الهواء والفضاء وهو موطن للعديد من الطائرات التاريخية.

ومن المناطق القريبة التي تستحق الزيارة متحف الحرب الامبراطوري الشمالي الذي يعرض مجموعات من المركبات المقاتلة والطائرات والأسلحة فضلاً عن العروض السمعية البصرية والمعارض التي تتناول تاريخ الحروب ودورها في تشكيل الحضارة.

3- كاتدرائية مانشستر

مانشستر - كاتدرائية مانشستر

تقع كاتدرائية مانشستر التي استمر بنائها من م 1422 إلى عام 1506على ضفاف نهر إيرويل، وقد خضعت للعديد من التعديلات والتوسعات والتي شملت إضافة عدداً من الكنائس الصغيرة على جانبي الصحن والجوقة.

ومن المواقع الدينية الأخرى التي تستحق الزيارة في مانشستر “كنيسة سانت ماري الكاثوليكية” التي بنيت عام 1794 والمعروفة محليًا باسم “الجوهرة الخفية” وهي تحتوي على العديد من المنحوتات الفيكتورية الجميلة، وتشمل المعالم البارزة مذبح الرخام وتماثيل القديسين.

4- متحف كرة القدم الوطني

مانشستر - متحف كرة القدم الوطني

مانشستر موطن فريقين من أكبر فرق كرة القدم في أوروبا وهما مانشستر سيتي ومان يونايتد، ويكرم متحف كرة القدم الوطني هذه الرياضة المفضلة للبلاد ويعرض تذكارات رائعة تتعلق بالرياضة بما في ذلك الجوائز التاريخية والملابس ومجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة الرائعة عن تاريخ هذه الرياضة.

وينصح عشاق كرة القدم بأخذ جولة في استاد الاتحاد في مانشستر سيتي والتي تشمل ما وراء الكواليس وجولات عشاء فاخرة، في حين يقدم نادي أولد ترافورد موطن فريق مانشستر يونايتد جولات مصحوبة بمرشدين تسمح للزوار بالوصول إلى الصناديق الخاصة وفرصة لدخول الميدان نفسه.

5- مكتبة شيثام

مانشستر - مكتبة شيثام

يعود تاريخ مستشفى شيثام التي تقع شمال كاتدرائية مانشستر إلى عام 1422، وكانت في الأصل سكن للكهنة وهي الآن موطن لمدرسة الموسيقى ومكتبة شيتام التي تعد إحدى أقدم المكتبات العامة في إنجلترا، وتحتوي المكتبة على أكثر من 100 ألف كتاب أكثر من نصفها طُبع قبل عام 1850.

ومن المكتبات الأخرى التي تستحق الزيارة في المدينة “مكتبة مانشستر المركزية” المجاورة لمبنى البلدية، و”مكتبة بورتيكو” التي تضم المجموعة الأدبية للكتاب دالتون وجول مؤسسي جمعية مانشستر الأدبية والفلسفية، ومكتبة فيكتوري جون ريلاندز وهي جزءاً من جامعة مانشستر وتحتوي على مجموعات خاصة نادرة بما في ذلك مخطوطات من القرون الوسطى ومجموعة الطباعة المبكرة من قبل وليام كاكستون.

6- معرض مانشستر للفنون

مانشستر - معرض مانشستر للفنون 2

يمتلك معرض مانشستر للفنون أحد أكبر المجموعات الفنية في بريطانيا خارج لندن، بما في ذلك أعمال ريفالتيس الماجستير الفلمنكي من القرن الـ17، وعدداً من الانطباعيين الفرنسيين منهم ستابس وكونستابل وتيرنر، فضلاً عن مجموعة من التماثيل من قبل الفنانين رودين وميلول ويعقوب ابشتاين وهنري مور.

7- الحي الصيني

مانشستر - الحي الصيني

يعتبر الحي الصيني موطناً لأحد أكبر الجاليات الصينية في بريطانيا، وهو يقع على مقربة من معرض مانشستر للفنون، وهو حي مثير للإعجاب بداية من بوابته المقوسة ذات الزخارف الغنية إلى منازله الملونة، ويقدم للزوار فرصة رائعة للاستمتاع بالمأكولات الصينية الأصلية وشراء الحرف اليدوية والأعمال الفنية الآسيوية الفريدة.

8- قاعة المدينة مانشستر

مانشستر - قاعة المدينة مانشستر 2

تقع قاعة المدينة مانشستر التي بنيت عام 1877 في ساحة ألبرت المخصصة للمشاة، وتتميز بواجهتها القوطية الجديدة والبرج الذي يوفر إطلالات رائعة على المدينة، ومن المعالم الداخلية قاعة المجلس ومجموعة من لوحات فورد مادوكس براون التي تصور تاريخ المدينة وقاعة التجارة الحرة التي افتتحت عام 1951.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.