Booking.com

تتمتع متز الفرنسية بسحر خاص باعتبارها مدينة الفن والتاريخ في فرنسا، حيث تمتلك المدينة تراث استثنائي وآثار مثيرة للاعجاب ومركز تاريخي جذاب يضم مجموعة مذهلة من الممرات الضيقة المرصوفة بالحصى والمباني القديمة والكاتدرائية القوطية الرائعة، فضلاً عن مشاهد النهر الخلابة.

وقد تأسست متز عاصمة منطقة لورين في فرنسا عام 1552، ولكن في الفترة من 1870 إلى 1918 وخلال الحرب العالمية الثانية كانت تنتمي إلى ألمانيا، وفي الوقت الحالي تحتضن المدينة مزيجاً رائعاً من الأحياء المختلفة أبرزها حي سيتاديل الذي يحتضن مجموعة من المباني القديمة والمساحات الخضراء الجميلة.

أبرز المعالم السياحية في متز

1- كاتدرائية القديس ستيفن

متز - كاتدرائية القديس ستيفن

تعتبر هذه الجوهرة المعمارية المذهلة واحدة من أطول المباني القوطية في أوروبا مع صحن هائل يصل ارتفاعه إلى 42 متراً فضلاً عن الأبراج الشاهقة، وقد بنيت الكنيسة خلال الفترة ما بين 1250 إلى 1380 وتتميز بمدخلها المهيب ونوافذها الزجاجية الرائعة التي تعود إلى الفترة من القرن الـ13 حتى القرن الـ20 أبرزها نافذة الورد من القرن الـ14 على الجبهة الغربية.

2- مركز بومبيدو متز

متز - مركز بومبيدو متز

افتتح هذا المتحف الفني الحديث يوم 12 مايو 2010 ويركز على الأعمال الفنية التي تعود إلى الفترة من عام 1905 حتى الوقت الحاضر، ويغطي المتحف مساحة 10.700 متراً مربعاً من مساحة العرض المقسمة إلى ثلاثة صالات مع نوافذ واسعة تسمح بدخول الضوء الطبيعي، وقد تم تصميم هذا المبنى من قبل المهندسين شيجيرو بان وجان دي غاستينس وسط اثنين من الحدائق، كما يستضيف المركز فعاليات الفنون المسرحية وعروض السينما والمؤتمرات على مدار العام.

3- متاحف ميتز ميتروبول ذي غولدن كورت (متحف الفن والتاريخ)

متز - متاحف ميتز ميتروبول ذي غولدن كورت

يحتوي هذا المتحف الذي يقع في كوارتير كولين سانت كرويكس، قلب ميتز التاريخي على مجموعة متميزة من الآثار والهندسة المعمارية وفنون العصور الوسطى والتاريخ والفنون الجميلة، وتركز مجموعة الآثار على فترة غالو الرومانية وتشمل بقايا الحمامات القديمة والأشياء اليومية، وتشمل مجموعة الفنون الجميلة اللوحات الفرنسية والهولندية والألمانية والفليمنكية من القرن الـ16 حتى القرن الـ20.

4- بوابة ألمانيا

متز - بوابة ألمانيا

تقع بوابة ألمانيا التي تعد من أبرز رموز متز بين بوليفارد ماجينوت وشارع دي أليماندس، وهي آخر بقايا أسوار المدينة التي تعود إلى القرون الوسطى، وتضم الجسر القديم والبوابة المحصنة وأبراج الدفاع التي يعود تاريخها إلى القرن الـ13 وحصنين من القرن الـ15، وقد نجحت هذه الجدران لأكثر من ثلاثة قرون في حماية المدينة ضد الهجمات.

5- أوبرا ومسرح مدينة متز

متز - أوبرا ومسرح مدينة متز

تحتضن مدينة متز واحداً من أجمل المسارح في أوروبا وأقدم دار أوربرا لا زالت تعمل في أوروبا، وقد بني هذا المسرح عام 1752 على نمط العمارة الكلاسيكية النموذجية في القرن الـ18 ويقع في ساحة بلاس دي لا كوميدي الكبرى المحاطه بالمباني الكلاسيكية الجديدة، وتحتوي القاعة الفخمة على مقاعد مخملية حمراء ودرابزين مذهبة مزخرفة وتتزين بتماثيل قم بنحتها الفنان المحلي تشارلز بيتر في 1858، ويستذيف هذا المسرح مجموعة واسعة من العروض على مدار السنة بما في ذلك الموسيقى الكلاسيكية والبالية والمسرح الفرنسي التقليدي.

6- ساحة سانت لويس

متز - ساحة سانت لويس

تقع ساحة سانت لويس وسط مدينة متز التاريخية في حي كولين سينت-كرويكس، وهي من الساحات الحيوية التي تحتضن مجموعة كبيرة من المباني التاريخية على الطراز الإيطالي فضلاً عن المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، كما إنها من أفضل المناطق في متز للقاء السكان المحليين.

7- معبد نيوف

متز - معبد نيوف

يقع معبد نيوف في نهاية ساحة بلاس دي لا كوميدي فوق جزيرة كوارتير ديس إيليس وسط نهر موسيل، وقد بني 1904 من الحجر الرملي الرمادي على طراز النهضة الرومانسية، وفي المساء يقدم المعبد مشهد خلاب عندما يضاء وتنعكس صورته على المياه.

شارك برأيك