Booking.com

تقع مدينة تولوز على ضفاف نهر غارون في قلب الجنوب الغربي من فرنسا، وتلقب بـ”المدينة الوردية” وذلك بفضل المباني الحجرية ذات الألوان الوردية، كما تشتهر تولوز بأنها “عاصمة أوروبا للطيران” مع أكبر مركز فضاء في أوروبا حيث يوجد مقر شركة ايرباص، كوجهة سياحية تتمتع تولوز بأجواء استثنائية مع المناخ الدافئ والسكان المحليين الودودون، فضلاً عن مجموعة فريدة من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام التي تغطي مجالات التاريخ الطبيعي والفن والفضاء.

أبرز المناطق لزيارتها في تولوز

1- كنيسة سانت سيرنين

تولوز - كنيسة سانت سيرنين

كانت كنيسة سانت سيرنين واحدة من أهم الكنائس على طريق الحج في العصور الوسطى إلى سانتياغو دي كومبوستيلا في إسبانيا، وقد بنيت الكنيسة في القرن الـ11 وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتتميز بصحن ذو خمسة طوابق ومقصورة ثلاثية على طراز الرومانسيك، ويحتوي قبو الكنيسة على عدداً كبيراً من الآثار التي تبرع بها شارلمان، وفي الخارج تجذب الكنيسة الأنظار بواجهة جذابة يعلوها برج القرميد المكون من خمسة طوابق.

2- دير اليعاقبة

تولوز - دير اليعاقبة

تأسس هذا الدير في القرن  الـ13 بالكامل من الطوب الأحمر وهو مثالاً جميلاً للهندسة المعمارية القوطية الجنوبية، ويضم الدير كنيسة صغيرة مخصصة للقديس أنطونين، وهي مزينة بسلسلة من اللوحات الجدارية تعود إلى القرن الـ14، ويستضيف الدير حفلات موسيقية كلاسيكية بالإضافة إلى حفلات خاصة في وقت متأخر من الليل.

3- ساحة الكابيتول

تولوز - ساحة الكابيتول

تقع ساحة الكابيتول في وسط المركز التاريخي لتولوز بالقرب من الحي القديم الذي يرجع تاريخه إلى القرون الوسطى، وتحتوي هذه الساحة على عدداً من المباني الجديرة بالزيارة بما في ذلك مسرح الكابيتول وقاعة المدينة بالإضافة إلى أطلال تعود إلى عام 1100.

4- متحف أوغسطينيان

تولوز - متحف أوغسطينيان

يقع هذا المتحف في دير أوغسطينيان السابق، ويعرض مجموعة رائعة من اللوحات والمنحوتات من عصر النهضة إلى القرن العشرين، فضلاً عن مجموعة من التماثيل التي تعود من العصر الرومانسي حتى العصر الحديث، وتعرض كنيسة الدير الآن مجموعة من اللوحات من القرن الـ15 إلى القرن الـ17 بما في ذلك لوحات يوجين ديلاكروا وجان أوغست دومينيك إنجرس وجان بول لورينز.

5- متحف الفنون الجميلة والفنون الزخرفية

تولوز - متحف الفنون الجميلة والفنون الزخرفية

وهو يقع بداخل قصر فخم يعود تاريخه إلى القرن الـ16 تم تصميمه من قبل نيكولاس باتشيلير المهندس المعماري الأكثر شهرة في تولوز، واستغرق ما يقرب من 30 عامًا لإكماله، ويعرض المتحف مجموعة واسعة من اللوحات التي جمعها جورج بمبيرغ تشمل أعمال سانت مونيه وبيير بونار ماتيس وسيزان.

6- متحف الآثار

تولوز - متحف الآثار

يقع متحف الآثار في مبنى جامعة من القرون الوسطى قبالة كنيسة سانت سيرنين، ويحتوي المتحف على مجموعة رائعة من الاكتشافات الأثرية تغطي فترة ما قبل التاريخ والعصر الروماني والعصور الوسطى المبكرة، وتشمل أبرز عوامل الجذب معرض المنحوتات الرومانية الذي يعرض الأعمال الأسطورية والصور الرومانية، وحديقة الآثار التي تضم أشجار السرو والكروم والزيتون لاستحضار المناظر الطبيعية الرومانية الكلاسيكية.

7- كاتدرائية سانت إتيان

تولوز - كاتدرائية سانت إتيان

استغرق بناء كاتدرائية سانت إتيان حوالي خمسة قرون حتى اكتملت في القرن الـ12، وعند اكتمالها كان صحن الكاتدرائية البالغ عرضه 19 مترًا هو أكبر هيكل مقبب من نوعه في أوروبا، وتتميز الكنيسة ببرجها الضخم والنوافذ الزجاجية الملونة التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي إلى الصحن.

8- قناة ميدي

تولوز - قناة ميدي

بنيت قناة ميدي في الأصل لتربط بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، وتم تصميم القناة التي يبلغ طولها 240 كيلومتراً في عام 1667 واستغرقت حوالي 10 أعوام وأكثر من 12 ألف عامل، وتقدم هذه القناة لمدينة تولوز متنفس طبيعي مع مجموعة رائعة من المتنزهات على ضفتي القناة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت