Booking.com

تحتضن مدينة هاستينغز الساحلية ثلاث مناطق مختلفة تكاد تكون بلدات منفصلة وهي البلدة القديمة التي تضم مزيج ساحر من المنازل نصف الخشبية من الشرق، ومركز التسوق المعاصر المزدحم وسط المدينة، وإلى الغرب سانت ليوناردز التي تضم أمثلة معمارية كلاسيكية مذهلة ومجموعة كبيرة من المتاجر العتيقة والمعارض القديمة، فضلاً عن مكانتها كمنتجع شاطئي منذ أواخر القرن الـ19.

أبرز المعالم السياحية في هاستينغز

1- متحف هاستينغز للصيادين

هاستينغز - متحف هاستينغز للصيادين

افتتح متحف هاستينغز للصيادين المخصص لصناعة الصيد والتاريخ البحري في عام 1956 وهو واحداً من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في المدينة، ويضم المتحف مجموعة من الهياكل الخشبية الرائعة التي كانت تستخدم من قبل الصيادين قديماً لتخزين شباكهم في البلدة القديمة وكنيسة القديس نيكولاس أوكنيسة الصيادين التي كانت بمثابة مجتمع الصيد منذ عام 1854 وهي كنيسة حجرية بسيطة على الطراز القوطي.

2- قلعة هاستينغز

هاستينغز - قلعة هاستينغز

تقع بقايا قلعة هاستينغز أول حصن تم بنائه بعد تتويج وليام الفاتح عام 1066 على التل الغرب في المدينة، وفي عام 1216 أمر الملك جون بتفكيك القلعة خشياً من وقوعها في أيدي الفرنسيين، ثم تم ترميمها من قبل هنري الثالث في 1225، وخلال القرن الـ13 دمرت العواصف الميناء وسقطت أجزاء كبيرة من القلعة في البحر ولم يتبقى منها سوى أقل من نصف الهيكل الأصلي، ويمكن للزوار الاستمتاع بعرض الصوت والضوء الذي يعرض تاريخ القلعة ويستمر 16 دقيقة.

3- البلدة القديمة

هاستينغز - البلدة القديمة

تحتضن البلدة القديمة مزيجاً رائعاً من البيوت النصف خشبية والمقاهي الجميلة والمتاجر التي تبيع الفنون والتحف والزهور والحرف اليدوية، وعلى الواجهة البحرية يقف صف من المباني السوداء طويلة القامة التي كان يستخدمها الصيادون، وتهيمن قلعة هاستينغز على البلدة من ناحية الغرب فيما يمتد الساحل إلى الشرق.

4- معركة هاستينغز 1066

هاستينغز - معركة هاستينغز 1066

تقع ساحة معركة هاستينغز على بعد ستة أميال شمال هاستينغز، وتوفر زيارة هذا المعلم الفريد الذي تغير فيه تاريخ انجلترا في 14 أكتوبر عام 1066 فرصة للتعرف على أجواء المعركة من خلال المعارض التفاعلية والفيلم الدرامي، ويضم الموقع الدير الذي بناه وليام الفاتح حيث قتل منافسه الملك هارولد.

5- محمية هاستينغز كانتري بارك الطبيعية

هاستينغز - محمية هاستينغز كانتري بارك الطبيعية

تعتبر محمية هاستينغز كانتري بارك الطبيعية واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في انجلترا حيث تغطي مساحة 852 فداناً، وتتضمن مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية المثيرة للاهتمام بما في ذلك المنحدرات الرملية الناعمة والمرتفعات الجبلية والمروج الخضراء مع إطلالة ساحرة على الساحل، فضلاً عن الحياة البرية الغنية والعديد من الطيور المهاجرة التي تعبر القناة الإنجليزية.

6- باتمان

هاستينغز - باتمان

عاش روديارد كيبلينغ الذي يعد واحداً من الكتاب الأكثر شهرة في إنجلترا والحائز على جائزة نوبل للآداب في هذا المبنى الجميل الذي يعود إلى القرن الـ17 من عام 1902 وحتى وفاته في عام 1936، ويمكن للزوار استكشاف الغرف التي استخدمها كيبلينغ، والتجول في الحدائق الجميلة التي تضم طاحونة والعديد من مسارات المشي.

7- قلعة بوديام

هاستينغز - قلعة بوديام

تقع قلعة بوديام التي بنيت عام 1385 على المنحدرات الشمالية لوادي روثر، وهي واحدة من أطلال القلاع الأكثر رومانسية في إنجلترا، وتشمل أبرز عوامل الجذب السلالم الحلزونية والأبراج الضخمة.

8- بلدة راي

هاستينغز - بلدة راي

تبعد هذه البلدة حوالي 12 ميلاً شمال شرق هاستينغز، وهي واحدة من أجمل المدن التي تم الحفاظ عليها منذ العصور الوسطى في إنجلترا، وتحتضن راي شبكة رائعة من الشوارع المرصوفة بالحصى ومجموعة من المقاهي والمتاجر وميناء صاخب، وتشمل المعالم السياحية قلعة كامبر التي بناها هنري الثامن ومحمية راي الطبيعية ومنزل هنري جيمس.

شارك برأيك