Booking.com

تقع بلدة وندسور الصغيرة في بيركشاير على الضفة الجنوبية لنهر التايمز وتبعد حوالي 22 ميلا إلى الغرب من وسط لندن، تشتهر المدينة بالمنازل النصف الخشبية القديمة والأزقة الضيقة المتعرجة والممرات المرصوفة بالحصى وأجواء القرون الوسطى الخلابة، تجذب وندسور الكثير من السياح لزيارة قلعتها الشهيرة.

أبرز المعالم السياحية في وندسور

1- قلعة وندسور

وندسور - قلعة وندسور

بنيت هذه القلعة الهائلة فوق تلة الطباشير على مساحة حوالي 13 فدان، وهي تعتبر واحدة من أجمل القلاع البريطانية وأكبر قلعة مأهولة في العالم، وقد تم استخدامها كمقر صيفي للعائلة الملكية لأكثر من 900 سنة، تشمل معالم الجذب كنيسة سانت جورج الرائعة وشقق الدولة التي تحتوي على معرض الملكة وقاعة الطعام، فضلاً عن الحديقة الجميلة التي تمتد على طول الجانب الجنوبي من القلعة لما يقرب من ستة أميال، وعلى الرغم من أن القلعة مفتوحة للزوار ستة أيام فقط في الستة ولكن ملكية فروجمور المجاورة تجذب الزوار على مدار العام.

2- عجلة وندسور الملكية

وندسور - عجلة وندسور الملكية

تقدم عجلة وندسور الملكية التي تقع في حدائق أليكساندرا بعض من أفضل وجهات النظر على المدينة القديمة والقلعة وفي الأيام الواضحة تصل الرؤية إلى لندن، وتعمل هذه العجلة خلال فصل الصيف وتستغرق الجولة 12 دقيقة وتسع العربة الواحدة ستة أشخاص ويصل ارتفاعها إلى 200 قدم، ومنذ افتتاحها عام 2006 وقد أصبحت واحدة من مناطق الجذب الرائدة في وندسور وتستقبل أكثر من 200 ألف شخص كل موسم.

3- مهرجان وندسور

وندسور - مهرجان وندسور

ينطلق مهرجان وندسور السنوي منذ عام 1969 خلال الفترة من منتصف سبتمبر إلى أوائل أكتوبر، ويشمل مجموعة من الأحداث اليومية التي يتم تنظيمها في بعض المعالم البارزة مثل قلعة وندسور وغرفة واترلو وقاعة سانت جورج ومصلى كلية إيتون، وتشمل الفعاليات الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والرقص والمحاضرات والفنون.

4- منتجع ليغولاند وندسور

وندسور - منتجع ليغولاند وندسور

ليغولاند وندسور هو منتجع عائلي ترفيهي يغطي مساحة 150 فدانا من الحدائق، ويقدم مجموعة من التجارب والأنشطة الممتعة التي تناسب جميع الأعمار بما في ذلك الألعاب التفاعلية والمائية فضلاً عن النماذج المصغرة للمعالم الدولية، وقد جذب هذا المتنزه أكثر من مليوني زائر ويستحق تخصيص يوم كامل لاستكشافه.

5- كلية إيتون

وندسور - كلية إيتون

تقع بلدة إيتون الصغيرة على الجانب الشمالي من جسر وندسور وتشتهر بكليتها العريقة التي أسسها هنري السادس عام 1440، وقد تخرج منها العديد من المشاهير وكبار رجال الدولة من بيهم هنري فيلدنج وبيرسي شيلي وويليام غلادستون والدوق ويلينغتون وحوالي 20 من رؤساء الوزراء، وتشمل أبرز معالم الجذب في مجمع الكلية تمثال برونزى لهنري السادس، ومجموعة من اللوحات القيمة التي تعود إلى الفترة من 1470 إلى 1490، وبرج لوبتون والأديرة والمكتبة.

6- مضمار سباق أسكوت

وندسور - مضمار سباق أسكوت

يستضيف هذا المضمار الذي يقع على بعد 6 أميال فقط من قلعة وندسور 9 من أكبر سباقات الخيل الأكثر شهرة في المملكة المتحدة، ويعمل 26 يوماً فقط في السنة، المضمار أيضاً هو موطن نادي أسكوت الملكي للكريكيت ونادي أسكوت المتحد لكرة القدم، ومن المناطق القريبة التي تستحق الزيارة مضمار سباق وندسور الملكي.

7- حديقة سافيل

وندسور - حديقة سافيل

تقع حديقة سافيل التي تعتبر واحدة من حدائق الزينة الأكثر إثارة للإعجاب في البلاد على حافة حديقة غريت بارك في وندسور، وقد افتتحت عام 1930 وتحتوي على مجموعة واسعة من النباتات بما في ذلك الشجيرات ومروج جبال الألب والورود والنباتات العشبية، وتشمل عوامل الجذب الأخرى 60 من المنحوتات المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت