Booking.com

تحولت مدنية شلتنهام من بلدة سوق تقليدية إلى واحدة من أشهر وجهات السبا في المملكة المتحدة بعد اكتشاف الينابيع المعدنية في القرن الـ18، و عُرفت بأنها مدينة ريجنسي الأكثر اكتمالا في بريطانيا، وقد جذبت المدينة على مر القرون العديد من الأرستقراطيين للاستفادة من الخصائص العلاجية للينابيع، وقد حافظت شلتنهام على أجوائها القديمة حيث مرافق السبا الكلاسيكية ومباني ريجنسي الجميلة والحدائق الفخمة، ويمتد وسط المدينة حول منتزه كبير تصطف على جانبيه الأشجار مع حي مونبيلييه الأنيق في نهايته.

أبرز المعالم السياحية في شلتنهام

1- منطقة مونبلييه

شلتنهام - منطقة مونبلييه

تقع منطقة مونبلييه في الجزء الجنوبي من وسط شلتنهام، وهي المنطقة الأحدث في هذه المدينة الثرية، فقد تأسس الحي في ثلاثينيات القرن الـ19 وهو مليء ببيوت رينيه الريفية الأنيقة وحدائق مونبلييه والحدائق الامبراطورية، ويضم الحي منطقة مخصصة للتسوق وتناول الطعام وممشى أنيق فضلاً عن واحداً من أقدم معارض التسوق في المملكة المتحدة “مونبلييه أركيد” الذي افتتح عام 1832.

2- شارع بروميناد

شلتنهام - شارع بروميناد

يقع شارع بروميناد الذي تصطف على جانبيه الاشجار شمال منطقة مونبلييه، وهو واحداً من أجمل شوارع التسوق في إنجلترا، وقد تأسس الشارع في عام 1818 أمام صفوف منازل ريجنسي الجميلة، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المتاجر والمطاعم والمقاهي اللطيفة.

3- حديقة بيتفيل

شلتنهام - حديقة بيتفيل

افتتحت حديقة بيتفيل في عام 1825 من قبل المحامي والمطور جوزيف بيت على مساحة 33 هكتارًا، لتحتضن مجموعة كبيرة من الآبار المعدنية، وتشمل أبرز عوامل الجذب في الحديقة بركة الزينة والقفص الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الطيور والأرانب، وبحيرة القوارب وملعب التنس وملعب الجولف والمقهى، وهناك منطقة مخصصة للأطفال.

وتعد غرفة المضخة أبرز معالم حديقة بيتفيل، وهي عبارة عن مبنى جميل مكون من طابقين يقع على الحدود الشمالية للمتنزه، وقد افتتح المبنى في عشرينيات القرن الـ19 كمكان لشرب المياه العلاجية، ويتميز المبنى بصف من الأعمدة الأيونية تحت ثلاثة تماثيل ويعلوه قبة كبيرة.

4- معرض ومتحف ويلسون للفنون

شلتنهام - معرض ومتحف ويلسون للفنون

يقع متحف ومعرض ويلسون للفنون في مبنى ريجنسي مع ملحق حديث، ويحتوي المتحف على مجموعة واسعة من الفنون والمنسوجات والسيراميك والجلود وقطع الأثاث والمنحوتات الخشبية والفضة والمجوهرات، بالإضافة إلى بعض اللوحات من العصر الذهبي الهولندي، فيما يسلط معرض الضوء على إدوارد ويلسون الذي ولد في شلتنهام وتوفى خلال رحلته في القطب الجنوبي عام 1912.

5- الحدائق الامبراطورية

شلتنهام - الحدائق الامبراطورية

تحيط بهذه الحدائق الرسمية مجموعة من المنازل الريفية الجميلة ومبنى البلدية المهيبة، ومن المعالم البارزة في الحديقة القصر الامبراطوري الذي بني عام 1818 ويستخدم الآن كفندق كوينز، والنافورة التي تم الكشف عنها عام 2009 وتضم تمثال لجوستاف هولست، أفضل وقت لزيارة هذه الحدائق في فصل الربيع عندما تنتج 25 ألف من الزهور.

6- مسرح افريمان

شلتنهام - مسرح افريمان

مسرح افريمان هو واحداً من اثنين من أماكن الفنون الأدائية من الدرجة الأولى في شلتنهام، وهو مبنى كبير تم تصميمه من قبل فرانك ماتشام وافتتح عام 1891، وهو أقدم قاعة على قيد الحياة تم تشييدها من قبل هذا المهندس المعماري، ويستضيف المسرح عروض الباليه والأوبرا والرقص والمسرح.

7- قاعة مدينة شلتنهام

شلتنهام - قاعة مدينة شلتنهام

لم تكن قاعة مدينة شلتنهام أبداً مبنى حكومياً ولكنها كانت تستخدم في أغراض اجتماعية حيث كانت تلتقي الطبقات العليا، وفي عام 1903 تم استبدال غرف الجمعية السابقة بقاعة مسرح رئيسية رائعة تستوعب 1000 شخص وتم تزيينها بأعمدة كورنثية رخامية مطلية بالذهب وسقف رائع مجوف، يستضيف المسرح عروض الكوميديا والموسيقى وعروض الأطفال.

8- دير سانت ماري

شلتنهام - دير سانت ماري

تعد كنيسة سانت ماري النصب الوحيد الباقي من القرون الوسطى في المدينة، وقد تمت ترقية الكنيسة إلى دير عام 2013، ويتميز الدير بتصميم قوطي مع زخارف من القرنين الـ13 والـ14، ويعلوه برج يعود إلى بداية القرن الـ13 يحتوي على 12 جرس جديد تم إضافتهم عام 2018.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت