Booking.com

تقع ضاحية لوفالوا-بيري الراقية في شمال غرب باريس مباشرة على نهر السين، وتبعد 6.4 كيلومترًا من وسط باريس، وهي المنطقة الأكثر كثافة سكانية في أوروبا، ويأتي اسم البلدية من دمج منطقتين سكنيتين وهنا من شامبيري التي أسسها جان جاك بيريت عام 1822، وقرية لوفالوا السكنية التي أسسها نيكولاس أوجين لوفالوا عام 1845، وقد شهدت هذه الضاحية صناعة برج إيفل وتمثال الحرية في القرن الـ19، وتحتضن لوفالوا-بيري عددًا من المعالم السياحية التي تستحق الاستكشاف.

أهم المناطق لزيارتها في لوفالوا-بيري

1- حديقة لا بلانشته

لوفالوا-بيري - حديقة لا بلانشته

تتمتع لوفالوا-بيري بمساحات خضراء واسعة حيث تغطي الحدائق ما يقرب من خمس المساحة الإجمالية لهذه الضاحية، وتعتبر حديقة لا بلانشته أكثرها شعبية، فهي تجذب الأطفال الصغار مع العديد من الملاعب، كما تضم بركة ومروج متعرجة وحديقة ورود صغيرة، وتستضيف العديد من الأحداث في الهواء الطلق.

2- جزيرة جاتي

لوفالوا-بيري - جزيرة جاتي

تقع هذه الجزيرة الصغيرة في نهر السين، وقد اصبحت منطقة سكنية عصرية في أواخر القرن الـ19، وقد قام كل من مونيه وفان غوخ وسيسلي برسم لوحات فنية لهذه الجزيرة، وتحتوي الجزيرة على معبد من القرن الـ18.

3- بيت الصيد والطبيعة

لوفالوا-بيري - بيت الصيد والطبيعة

يقع هذا المتحف الأنيق في الطرف العلوي من جزيرة جاتي، وهو يضم معارض مثيرة للاهتمام حول الحياة المائية لنهر السين، ويحتوي على حوض مياه كبير يضم العديد من أنواع الأسماك التي تعيش في المياه العذبة.

4- حديقة مونسو

لوفالوا-بيري - حديقة مونسو

تم تأسيس هذه الحديقة الإنجليزية الأنيقة في سبعينيات القرن الـ19، ولا تزال تحتوي على بعض سمات من هذه الفترة، وتشمل أبرز عوامل الجذب في الحديقة الرواق الكلاسيكي والبركة والبيت الثلجي المصمم على شكل الهرم المصري، وقد تم مؤخراً تصميم منحوتات للرموز الثقافية في لوفالوا-بيري، بينما رسم مونيه الحديقة خمس مرات بين عامي 1876 و1878.

5- متحف جاكيمارت أندريه

لوفالوا-بيري - متحف جاكيمارت أندريه

كانت نيلي جاكيمارت وإدوارد أندريه من عشاق الفنون الأثرياء في باريس خلال القرن الـ19، وكانوا يذهبون في رحلات سنوية إلى إيطاليا لتوسيع مجموعتهم من الرسم الإيطالي في عصر النهضة، وقد عاش الزوجان في قصر راقٍ من عصر النهضة تم تصميمه جزئياً من قبل جاكيمارت، وعندما ماتت تحول هذا القصر إلى متحف يحتوي على مجموعة واسعة من الفن الفلمنكي والهولندي والفرنسي والإيطالي.

6- القصر الكبير

لوفالوا-بيري - القصر الكبير

يقع القصر الكبير بين الضفة اليمنى لنهر السين وشارع الشانزليزيه، وهو عبارة عن صرح رائع للفنون الجميلة شُيِّد للمعرض العالمي في عام 1900، ويتكون من قاعدة حجرية أسفل مظلة زجاجية مقببة مدعومة بإطار من الحديد والصلب، وفي عام 2007 أعيد افتتاح المبنى لعد عملية تجديد واسعة كمكان لاستضافة الأحداث والمعارض المؤقتة، أبرزها عروض ماركة شانيل العالمية أسبوع الموضة في باريس مرتين في العام.

7- القصر الصغير

لوفالوا-بيري - القصر الصغير

يقع القصر الصغير مقابل القصر الكبير على جادة وينستون تشرشل، هو يضم واحدًا من أفضل متاحف الفن في باريس، ويحتوي المتحف على مجموعة واسعة من الفنون التي تمتد من الأوقات الكلاسيكية حتى يومنا هذا، وتشمل المعروضات حوالي 1300 عمل فني بما في ذلك المفروشات والمنحوتات واللوحات والرموز والفن التطبيقي.

8- سوق بونسيليه

لوفالوا-بيري - سوق بونسيليه

يقع هذا السوق النابض بالحياة في المجاورة الـ17، وهو يعتبر سوق منظم مع سلسلة أنيقة من الأكشاك الدائمة التي يديرها تجار الأسماك والفاكهة واللحوم، بالإضافة إلى الأكشاك التي تبيع المخبوزات والحلويات والمأكولات السريعة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت