Booking.com

تعتبر مدينة الكاسر دو سال واحدة من أولى المواقع المأهولة في البرتغال، فقد مر بها اليونانيون ثم الرومان ثم المغاربة الذين أطلقوا على المدينة اسمها الحالي، وأصبحت هذا أحد أهم المعاقل الإسلامية في جميع أنحاء ايبيريا، وخلال القرن الـ16 اشتهرت الكاسر دو سال كمنتج رئيسي للملح وازدهرت تجارتها مع بلدان أوروبا الشمالية، وفي الوقت الحالي حافظت الكاسر دو سال على قلعتها القديمة التي يبلغ عمرها خمسة آلاف سنة مع متحف رائع في سردابها.

أبرز المعالم السياحية في الكاسر دو سال

1- قلعة الكاسر دو سال

الكاسر دو سال - قلعة الكاسر دو سال

تقف هذه القلعة فوق هذا الرعن الصخري منذ عدة قرون، وخلال فترة الحكم المغاربي كانت معقلاً إقليمياً مع أكثر من 20 برج يصل ارتفاعهم إلى 25 مترًا، وبحلول القرن الـ16 تحولت إلى دير، وأخيرًا افتتحت كفندق تراثي في التسعينات.

2- قبو القلعة الأثرية

الكاسر دو سال - قبو القلعة الأثرية

خلال تجديدات القلعة في التسعينات تم العثور على هذا القبو الهائل الذي يضم شوارع ومباني منسية، فضلاً عن بعض القطع الأثرية أقدمها من العصر الحديدي حوالي 700 قبل الميلاد وأحدثها من العصور الوسطى خلال الحكم المغاربي، وقد تم تجديد السرداب ليصبح متحف تحت الأرض يعرض  27 قرنًا من التاريخ، مع العديد من صالات العرض كلا منها يعرض واحدة من الحضارات المتنوعة التي شهدتها المدينة.

3- كنيسة سانتا ماريا دو كاستيلو

الكاسر دو سال - كنيسة سانتا ماريا دو كاستيلو

تقع كنيسة سانتا ماريا دو كاستيلو داخل القلعة القديمة المحاطة بالأسوار، ويعود تاريخ هذه الكنيسة إلى عام 1217 وكرسها وسام سانتياغو بعد أن قام الملك ألفونسو الثاني بإعادة احتلال المدينة، ويتميز المبنى بمزيج من التصميم القوطي والمانويلي والباروكي، وتشمل أبرز السمات الداخلية المنبر المنحوت بدقة والجدران المغطاة بالبلاط من القرن الـ18 وبرج قوطي أنيق.

4- محمية سادو إستواري الطبيعية

الكاسر دو سال - محمية سادو إستواري الطبيعية

يمتد نهر سادو بطول 180 كيلومترًا بداية من مدينة باجة، وبعد الكاسر دو سال مباشرة يصب النهر في هذا المصب الضخم الذي تم الحفاظ عليه كمحمية طبيعية تضم مجموعة من الدلافين والأسماك والمئات من طيور اللقلق وتحيط بها حقول الأرز وأشجار الصنوبر، كما تحتوي المحمية على أحواض الملح القديمة.

5- أعمدة بالافيتيك

الكاسر دو سال - أعمدة بالافيتيك

على الجانب الجنوبي من مصب نهر سادو تقع هذه السلسلة من الأرصفة الخشبية الموصولة بشكل عشوائي، والتي بنيت خلال الفترة من عام 1950 إلى 1960، وهذه الهياكل الفريدة كثيرًا ما تتفكك في المياه، ثم تم تجميعها معًا من قبل الصيادين حتى يتمكنوا من إطلاق سفنهم عند انخفاض المد، ويحتوي بعضها على أكواخ خشبية ريفية وقوارب راسية.

6- شاطئ كومبورتا

الكاسر دو سال - شاطئ كومبورتا

تقع الكاسر دو سال على مقربة من واحدة من أجمل شواطئ الساحل الغربي للبرتغال وهي شواطئ شبه جزيرة تروي، أبرزها شاطئ كومبورتا وهو عبارة عن امتداد طويل جدًا من الكثبان الرملية مع مياه صافية آمنة تمامًا للسباحة.

7- متحف الأرز

الكاسر دو سال - متحف الأرز

يوفر هذا المتحف نظرة فاحصة على تقاليد زراعة الأرز عند مصب نهر سادو، ويقع المتحف في مبنى جميل كان يستخدم كمخبز وخلاق وميكانيكي وكنيسة وأخيرًا محطة قشر الأرز، في الوقت الحالي يضم هذا المبنى متحف الأرز ومطعم لطيف.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت