Booking.com

تعد مدينة ساوثامبتون واحدة من أكبر الموانئ الطبيعية في العالم، وقد كان هذا الميناء الأكثر ازدحاما بالمسافرين عبر المحيط الأطلسي، كما شهدت الأحواض المحلية بناء سفن عملاقة مثل كوين ماري، وقد غادر مئات الآلاف من المهاجرين البلاد على متن سفن تبحر من هنا بما في ذلك تايتانيك، وحتى الوقت الحالي لا تزال ساوثامبتون ميناء مزدحمًا ومكانًا ممتعًا لمشاهدة سفن الرحلات البحرية والبضائع الضخمة التي تأتي وتذهب.

وفضلاً عن مكانتها كميناء حيوي توفر مدينة ساوثامبتون مرافق تسوق ممتازة والفعاليات الثقافية والعديد من الأنشطة التي يمكن للزوار ممارستها بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية والمساحات الخضراء للتنزه والاسترخاء.

أبرز عوالم الجذب السياحي في ساوثامبتون

1- أسوار المدينة من العصور الوسطى

ساوثامبتون - أسوار المدينة في العصور الوسطى

أسوار المدينة القديمة في ساوثامبتون هي ثالث أطول جدران في بريطانيا، وقد بنيت هذه الأسوار في القرن الـ14 وأفضل مكان لرؤيتها هي من المتنزه الغربي، ومن المعالم القريبة التي تستحق الزيارة برج ويند وايرل وكنيسة سانت مايكل التي بنيت في القرن الـ11 وتحتوي على قطع أثرية قيمة، وإلى الجنوب من الجدران يقع نصب ماي فلور التذكاري ومنزل وول الذي يعود إلى القرن الـ14.

2- منزل تيودور

ساوثامبتون - منزل تيودور

تم بناء منزل تيودور الرائع في ساحة سانت مايكل في أواخر القرن الـ15 من قبل عائلة ثرية، وفي الوقت الحالي افتتح المنزل للجمهور كمتحف يقدم معارض من الحقبة الفيكتورية والإدواردية، بالإضافة إلى المعارض لدورية التي تعرض أكثر من 900 سنة من التاريخ المحلي، وتشمل المعروضات العديد من التحف الفنية والمجوهرات الفيكتورية والجورجية والاكتشافات الأثرية من العصور الوسطى.

3- بوليو

ساوثامبتون - بوليو

تبعد بلدة بوليو حوالي 14 ميل جنوب غرب ساوثامبتون، وتضم بوليو العديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام من بينها متحف السيارات الوطني الذي يعد واحداً من من أكبر المتاحف في العالم المخصص للسيارات، وتشمل معارضه المجموعة الرسمية لمركبات جيمس بوند الأصلية بالإضافة إلى السيارات السينمائية الشهيرة الأخرى، ومن المعالم الأخرى التي تستحق الزيارة قصر البيت الذي بني في القرن الـ13 وكان في السابق دير غاليت هاوس بوليو ويحتوي على حدائق خلابة وممرات.

4- متحف سي سيتي

ساوثامبتون - متحف سي سيتي

يروي متحف سي سيتي قصة أهل ساوثمبتون ودورهم في تاريخ بريطانيا البحري الغني، بما في ذلك قصة السفينة المشؤومة تيتانيك التي أبحرت من الميناء عام 1912، كما يضم هذا المركز متحف الفن ومعرض مدينة ساوثهامبتون للفنون الذي يضم مجموعة مختارة من 3500 عمل فني لكبار الفنانين البريطانيين منذ عام 1750 حتى الوقت الحاضر.

5- ممر تيتانيك

ساوثامبتون - ممر تيتانيك

غادرت سفينة تايتانيك ساوثامبتون في رحلتها الأولى والوحيد إلى نيويورك، وهناك الكثير من المواقع في المدينة مرتبطة بالسفينة، ويمكن للزوار الحصول على خرائط هذه المواقع من مكاتب السياحة المحلية، ومن بينها النصب التذكاري للمهندسين المتميزين في إيست بارك الذي تم الكشف عنه في أبريل 1914 امام 100 ألف من سكان ساوثهامتون ويكرم مهندسي السفينة البالغ عددهم 35، وبالقرب منه النصب التذكاري للموسيقيين في تيتانيك.

6- اس اس شيلدهول

ساوثامبتون - اس اس شيلدهول

تعتبر سفينة اس اس شيلدهول جزءاً من الأسطول الوطني البريطاني التاريخي وهي أكبر باخرة من نوعها في أوروبا، وقد تم بناء هذا المركب المثير للإعجاب في عام 1954، وقد تم ترميمه بالكامل ليكون نموذجًا عمليًا للسفن العظيمة التي عبرت محيطات العالم خلال الفترة من عام 1870 إلى 1960، وتعد هذه السفينة من المواقع الرئيسية في مهرجان ساوثامبتون البحري الذي ينظم كل صيف لمدة يومين.

7- سولنت سكاي

ساوثامبتون - سولنت سكاي

يحتوي متحف سولنت سكاي على مجموعة رائعة من النماذج والصور الفوتوغرافية المتعلقة بالمركبات بجميع أنواعها بالإضافة إلى 19 آلة طيران، وأبرز المعروضات قارب ساندرينغهام الضخم وطائرة سوبرامارين التي فازت بكأس شنايدر في أوائل ثلاثينيات القرن العشرين.

8- المدينة القديمة وبارجيت

ساوثامبتون - المدينة القديمة وبارجيت

تقع مدينة سوثامبتون القديمة إلى الجنوب من وسط المدينة، وهي موطن العديد من المواقع الفريدة المرتبطة تاريخياً ببعض المشاهير بما في ذلك وليام الفاتح وهنري الخامس ووليام شكسبير وإسحاق واتس وجين أوستن، فيما تم بناء بوابة بارجيت منذ أكثر من 800 عام لتكون المدخل الرئيسي للمدينة، أما في الوقت الحالي فتستخدم كخلفية جذابة للمعارض والأحداث الفنية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت