Booking.com

تقع ماتلوك في الطرف الشرقي لحديقة منطقة بيك الوطنية، وهي مدينة جميلة تضم العديد من مناطق التنزه العائلية بما في ذلك وادي ديروينت المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والينابيع الحرارية التي تم اكتشافها عام 1689، والمنتجع الفيكتوري الخلاب الذي ازدهر في القرن الـ19، فضلاً عن مجموعة من المتنزهات والحدائق الريفية والمرتفعات الطبيعية والوديان.

أجمل المعالم السياحية في ماتلوك

1- مرتفعات إبراهيم

ماتلوك - مرتفعات إبراهيم

تمتد مرتفعات إبراهيم على مساحة 60 فدان، وهي موطن واحدة من المعارك المحورية في عام 1759 خلال حرب السنوات السبع، ويمكن للزوار الوصول إلى أعلى التل عن طريق عربات التلفريك، وتضم القمة برج فيكتوريا بروسبكت الذي يقدم وجهات نظر خلابة على وادي ديروينت، كما تضم المرتفعات مسرح واثنين من الكهوف ومنطقة لعب للأطفال ومقهى وقاعة عرض تاريخية.

2- وادي لومسدال

ماتلوك - وادي لومسدال

يقع وادي لومسدال على الجانب الشرقي من ماتلوك، وهو يضم ممر خشبي يمتد بطول 1.6 كيلومتراً وسط الوادي ويستغرق حوالي 90 دقيقة، ويجذب هذا الممر هواة التصور الفوتوغرافي بفضل المناظر الطبيعية الخلابة والشلالات وأطلال المصانع القديمة.

3- متحف منطقة بيك لتعدين الرصاص

ماتلوك - متحف منطقة بيك لتعدين الرصاص

كانت مدينة ماتلوك قديماً مركزاً لتعدين الرصاص مع مجموعة كبيرة من المناجم، ويحتوي هذا المتحف على ثلاث نماذج من الأنفاق التي تصور ظروف العمل في المناجم، كما يحتوي على الأدوات التي كانت تستخدم في التعدين بما في ذلك محرك الضغط المائي الضخم الذي بني عام 1819 واستخدام الطاقة الهيدروليكية لضخ المياه من باطن الأرض، وهناك معارض مفصلة عن جيولوجيا المناجم، بالإضافة إلى عرض أكثر من 3000 عينة من المعادن التي جمعها البروفيسور أرشيبالد هوى.

4- مملكة جاليفر

ماتلوك - مملكة جاليفر

تجذب هذه المدينة الترفيهية التي تم افتتاحها عام 1978 الزوار الصغار من عمر عامين إلى 13 عام، وهي واحدة من أول مناطق الجذب السياحية في منطقة جاليفر، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب الشيقة بما في ذلك القطار السريع والعجلة الدوارة، وافتتح مؤخراً مسار الحبال العالية الذي يبلغ ارتفاعه 17 مترًا، وتحيط بالمدينة مجموعة من التلال الخلابة ومرتفعات إبراهيم.

5- حوض أسماك ماتلوك وأركيد

ماتلوك - حوض أسماك ماتلوك وأركيد

يقع هذا الأكواريوم داخل مبنى فيكتوري جذاب، وهو واحداً من معالم الجذب السياحي المثيرة التي تجذب الزوار من جميع الأعمار، حيث يحتوي حوض السمك على مجموعة كبيرة من المخلوقات البحرية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة والحفريات ومجموعة من الصور ثلاثية الأبعاد، ويتم تجديد المسبح الحراري الأصلي بأكثر من 2.271.000 لترًا من المياه يوميًا.

6- متحف الترام الوطني

ماتلوك - متحف الترام الوطني

يبعد متحف الترام الوطني حوالي 10 دقائق سيرًا على الأقدام من من وسط ماتلوك، وهو متحف مخصص للمركبات التي كانت تستخدم في المملكة المتحدة في أوائل القرن العشرين، ويحتوي المتحف على أكثر من 60 ترام يعود تاريخها إلى الفترة من 1900 إلى 1930 والعديد منها مازالت تعمل.

7- كرومفورد ميلز

 ماتلوك - كرومفورد ميلز

كانت كرومفورد ميلز التي تقع في موقع التراث العالمي وادي ديروينت أول مجمع غزل للسير ريتشارد آركرايت، وقد شيد هذا الموقع في سبعينات القرن الـ17، وقد ساهم في تغيير مسار التاريخ الصناعي العالمي حيث كان مهد نظام المصانع الحديث، وفي الوقت الحالي يمكن للزوار استكشاف هذا المجمع المثير للاهتمام ومشاهدة فيلم عن المطاحن وزيارة العروض التفاعلية ومعرض الوسائط المتعددة، كما يحتوي هذا الموقع المترامي الأطراف على متاجر ومقاهي.

8- قناة كرومفورد

 ماتلوك - قناة كرومفورد

تبدأ قناة كرومفورد التي تعود للقرن الـ18 من كرومفورد ميلز وتمتد 15 ميل إلى قناة إيرواش، وتوفر هذه القناة خلال أشهر الصيف مكان للتنزه مع الأشجار المظللة وعدداً من المعالم الجميلة لرؤيتها على طول القناة مثل المستودعات القديمة وعربات السكك الحديدية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت