Booking.com

تعتبر ويلز أصغر الدول التأسيسية الأربعة للمملكة المتحدة، وهي بلد جميلة ذات مناظر طبيعية خلابة وأراضي خصبة، وتمتلك هذه البلد الصغير أكثر من نصيبها العادل من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك أكثر من 400 قلعة والتحصينات والسكك الحديدية التراثية والمتاحف فضلاً عن الجبال والوديان وشواطئ العالمية والمتنزهات الوطنية المذهلة.

أبرز مناطق الجذب في ويلز

1- سنودونيا

ويلز - سنودونيا

سنودونيا هي مجموعة جميلة من الجبال والتلال تقع في مقاطعة غويند، وتتكون من 14 قمة مهيبة أكثرها شهرة هي سنودون التي يبلغ ارتفاعها 3.546 قدم، والتي يمكن الوصول إلى قمتها بالقطار، وتعد حديقة سنودونيا الوطنية واحدة من أشهر وجهات المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال في بريطانيا، وتمتد من الساحل وصولًا إلى بحيرة بالا.

2- حديقة بريكون بيكونز الوطنية

ويلز - حديقة بريكون بيكونز الوطنية

تعتبر حديقة بريكون بيكونز الوطنية واحدة من أجمل المتنزهات الوطنية في ويلز، وهي تضم سلسلة جبال بريكون بيكونز والتي تشمل مجموعتين  من الجبال السوداء في الغرب والشرق، بينما يوجد في المركز غابة كبيرة، وتحتضن الحديقة العديد من الكهوف والشلالات ومناجم الفحم.

3- جسر الشيطان وهافود العقارية

ويلز - جسر الشيطان

يقع جسر الشيطان على بُعد 19.2 كم من مدينة أبيريستويث الساحلية، وهو عبارة عن ثلاثة جسور مكدسة فوق بعضها البعض، ويعود تاريخ أقدمها إلى القرن الـ11 وأحدثها من عام 1901، وهي تمتد عبر مضيق رايدول على ارتفاع 300 قدم فوق نهر ميناتش، وعلى بعد مسافة قريبة تقع ملكية هافود التي تغطي ساحة 200 فدان من الغابات، وحدائق من القرن الـ18 والتي كانت تعتبر أرقى حدائق بريطانيا.

4- السكك الحديدية في ويلز

ويلز - السكك الحديدية في ويلز

كانت ويلز قديماً تشتهر بعمليات التعدين خاصة تعدين الألواح المستخدمة في التسقيف، وبعد إعلاق أغلبية المناجم والمحاجر، تم تجديد السكك الحديدية التي كانت تستخدم لنقل البضائع لتقدم رحلات سياحية استكشافية رائعة في جميع أنحاء ويلز بما في ذلك الجبال والمدن الساحلية والقلاع.

5- قلعة كايرنارفون

ويلز - قلعة كايرنارفون

بنيت هذه القلعة التي تعتبر من أكبر القلاع في بريطانيا من قبل الملك إدوارد الأول في القرن الـ13 كمقر لأول أمير في ويلز، ووقد شيدت هذه القلعة الضخمة في موقع قلعة نورمان القديمة، وتتميز بأبراجها الثلاثة عشر واثنين من البوابات الكبيرة، ويستمر تراث قلعة كايرنارفون الملكي حتى يومنا الحالي.

6- كونوي

ويلز - كونوي

تقع كونوي على الساحل الشمالي من ويلز، على بعد مسافة قصيرة من مانشستر، وتقدم هذه البلدة الجميلة لزوارها مجموعة مذهلة من المناطق الجذب لزيارتها بما في ذلك قلعة مهيبة وعمارة من القرون الوسطى فضلاً عن فرص التسوق الجيدة.

7- ساحل بيمبروكشاير

ويلز - ساحل بيمبروكشاير

تمتلك ويلز العديد من الشواطئ الخلابة، أكثرها شعبية الساحل الذي يمتد على طول شبه جزيرة بيمبروكشاير، والذي يطل على البحر الايرلندي، يمكن استكشافه سيراً على الأقدام على طول مسار ساحل بيمبروكشاير الوطني، والذي يمر على مجموعة من القرى الخلابة ومرافئ الصيد القديمة والمعالم السياحية مثل قلعة بيمبروك وكاتدرائية سانت ديفيد.

8- بورتميريون

ويلز - بورتميريون

بورتميريون هو منتجع جميل يقع هذا ساحل حديقة سنودونيا الوطنية شمال ويلز، وقد بني هذا المنتجع من قبل السير كلاف ويليامز بين عامي 1925 و 1975، وقد تم تصميمها ليشبه قرية صيد إيطالية جذابة، ويحتوي على حدائق جميلة وكنائس ومسارات ساحلية، وقد ظهر بورتميريون  في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت