Booking.com

تتميز بلدة سترود بموقع فريد من نوعه في منطقة تلال كوتسوولدز حيث تتلاقى خمسة وديان مختلفة، وقد ازدهرت هذه المدينة الجبلية منذ مئات السنين بفضل صناعة المنسوجات، حيث كانت تضم حوالي 150 مصنع للنسيج تنتج أجود أنواع النسيج بما في ذلك الأقمشة التي كانت تستخدم لزي الجيش البريطاني.

وفي الوقت الحاضر تجذب هذه المدينة البوهيمية أعداداً كبيرة من السياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة في الهواء الطلق مع العديد من البحيرات والقنوات والحدائق، كما تعتبر سترود وجهة للفنانين والكتّاب الذين اتخذوا من مصانع النسيج القديمة صالات عرض لفنونهم.

أهم المعالم السياحية في سترود:

1- وديان سترود

سترود - وديان سترود

تقع بلدة سترود على الطرف الجنوبي الغربي من منطقة كوتسوولدز ذات الجمال الطبيعي حيث التلال المعشبة والوديان الرملية والمنازل المبنية من الحجر الجيري الذهبي، وتحيط بالبلدة خمسة وديان خلابة وهي كام وسلاد وباينزويك وتشالفورد ونيلزوورث، ويمكن للزوار استكشاف هذه الوديان القريبة مشياً على الأقدام وزيارة القرى الصغيرة والمطاحن القديمة.

2- حديقة ستراتفورد

سترود - حديقة ستراتفورد

يقع هذا المتنزه الفيكتوري الراقي على الجانب الشمالي من المدينة، ويغطي مساحة 56 فدانًا، وهو حائز على جائزة العلم الأخضر، وقد كانت هذه الحديقة ملكية خاصة حتى عام 1935، وتحتوي ستراتفورد بارك على بحيرة وسكة حديدية مصغرة ومجموعة من الأشجار الناضجة بما في ذلك اشجار الأرز اللبنانية وأشجار الفاصوليا الهندية والأرز الأحمر الغربي، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للأطفال تضم مركز ترفيهي عام وصالة رياضية ملاعب تنس ومسابح داخلية وخارجية.

3- متحف مدينة سترود

سترود - متحف مدينة سترود

تحول قصر تاجر الصوف الذي بني في القرن الـ17 في حديقة ستراتفورد إلى متحف مدينة سترود في عام 2001، ويحتضن المتحف أكثر من 4000 قطعة بما في ذلك عظام الديناصورات ودمى من القرن الـ17 ومنسوجات سترود القديمة، بالإضافة إلى المعرض الفني الذي يضم مجموعة اللوحات التي تصور الوديان الخمسة ومصانعها في الحقبة الجورجية والفيكتورية.

4- المسار التاريخي

سترود - المسار التاريخي

يحتوي هذا المسار التاريخي الذي لا يتجاوز الميل على العديد من المباني التاريخية والشوارع التي شهدت أحداثاً هامة حيث تم وضع لوحات معلومات توضح أهميتها، يبدأ المسار من فناء كنيسة سانت لورانس الذي شهد مبارزة دلمونت في عام 1807 وهي آخر مبارزة تقام على الأرض البريطانية، كما يمر المسار بقاعة المدينة القديمة التي بنيت عام 1570 وسوق شامبل.

5- حديقة وودشيستر

سترود - حديقة وودشيستر

تقع حديقة وودشيستر على بعد خمسة أميال جنوب غرب سترود، وقد كانت هذه الحديقة الوطنية سابقاً حديقة قصر فيكتورى، وتحتضن الحديقة فدادين من الغابات وبرك مياه والمنازل الريفية، كما تضم مسار دائري لمسافة يمتد بطول 3.5 ميل عبر المخيم الضخم على ضفاف البحيرة.

6- قصر وودشيستر

سترود - قصر وودشيستر

تم بناء هذا القصر بتكليف من صاحب السفينة وليام لي على طراز النهضة القوطية، واستمرت عملية البناء 12 عام من منذ 1870 حتى توفى لي وتوقف البناء، على الرغم من أن المبنى يبدو مكتملاً من الخارج ولكن في الداخل لا توجد أرضيات أو تجهيزات.

7- سوق سترود للمزارعين

سترود - سوق سترود للمزارعين

يعتبر هذا السوق واحداً من أكبر أسواق المزارعين في المملكة المتحدة، وهو ينظم يوم السبت من كل أسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية ظهراً، ويبيع السوق الجبن المحلي والدواجن والكعك والأغذية النباتية والشاي والحرف اليدوية عالية الجودة.

8- قناة سترود المائية

سترود - قناة سترود المائية

ترتبط ستراود بنهر سيفرن من خلال قناة يبلغ طولها ثمانية أميال تأسست في عام 1759، وقد خدم هذا الممر المائي صناعة الصوف المحلية، وشحن الفحم إلى المطاحن ونقل القماش إلى الأسواق، وقد كانت تستخدم قناة سترود المائية حتى بعد ظهور السكك الحديدية ولم يتم التخلي عنها إلا بعد الحرب العالمية الثانية، وفي الوقت الحالي تجري عملية إعادة ترميم القناة.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت