Booking.com

فرنسا هي الوجهة السياحية الأكثر زيارة في العالم، ففي حين تبقى باريس عاصمة الثقافة والرومانسية، ولكن بقية الدولة تتمتع بطبيعة مبهرة لتقدم لزوارها أفضل الأنشطة المناسبة لجميع الأعمار، ولتضم أفضل وجهات السياحة العائلية في فرنسا.

فرنسا توفر لك ولعائلتك مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات الصديقة للأسرة فضلاً عن القصور الفاخرة في بورجوندي مع حمامات السباحة ومسارات الدراجات، ودفء وجمال بروفانس، وشواطئ نيس المشمسة، وجبال الألب الساحرة، لذلك تعد فرنسا المكان المثالي لتجربة ممتعة لجميع أفردا الأسرة.




أفضل 10 وجهات السياحة العائلية في فرنسا:

1- العاصمة باريس

قد تشتهر باعتبارها مدينة العشاق ولكن مع ذلك فهي تعتبر وجهة عائلية رائعة، هناك أشياء للجميع في باريس مثل التاريخ والفن والحدائق وبالطبع الطعام الرائع، خلال تواجدك مع أطفالك لا تفوت زيارة حدائق لوكسمبورغ وحدائق التويلري، كذلك تأكد من أخذهم في جولة بحرية على نهر السين لمشاهدة معالم باريس الشهيرة، ولا تفوت صعود برج إيفل ومشاهدة مدينة الأضواء من أعلى فهو شيء سوف يتذكره أطفالك دائماً.

2- دوردوني

دوردوني الجوهرة المخبأة في وسط فرنسا تعد من أفضل وجهات السياحة العائلية في فرنسا مع مجموعة كبيرة من الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها الأسرة بما في ذلك النزول إلى أقدم الكهوف في أوروبا وزيارة القلاع التي تعود إلى القرون الوسطى التي تطفو فوق نهر دوردون وكذلك الحدائق التي تنجح دائماً في إبهار الأطفال، وتتميز دوردوني بخيارات الإقامة ذات الخدمة الذاتية حيث يمكنك وأسرتك استئجار منزل وتجربة العيش مثل السكان المحليين.

3- مونبلييه

تقع مونبلييه في منطقة لانغدوك في القسم الجنوبي الأوسط من فرنسا، وهي تعد مدينة طلابية بسبب وفرة الجامعات، يتوسطها ساحة مركزية تمتلئ بالمقاهي التي تعد مثالية لمشاهدة دار الاوبرا ومتنزه شارل ديغول ومتحف فابر، يمكنك أخذ عائلتك في نزهة على ظهور الخيل حول قصر رويال دو بيرو لرؤية تمثال لويس الرابع عشر وقوس النصر والبرج الروماني، كذلك لا تنسى أخذ أطفال مجاناً إلى حديقة الحيوانات المحلية لمشاهدة 128 نوع من الحيوانات، ولا تكتمل رحلتك مع عائلتك بدون الشواطئ فقط على بعد كيلومترات قليلة خارج المدينة يمكنك العثور على شاطئ الريفييرا الشهير.

4- ستراسبورغ

تقع مقابل ألمانيا على طول نهر الراين، خلال تواجدك في ستراسبورغ يجب عليك القيام بجولة سيرا على الأقدام في المدينة الصغيرة، وقد تجد نفسك غير قادر على إنزال الكاميرا لأن المدينة تتمتع بهندسة معمارية رائعة تتجلى في أطول برج كاتدرائية في فرنسا وسادس أطول كنيسة في العالم، تأكد أيضاً من تجرية المأكولات المحلية وبخاصة المخبوزات.

5- ليز ارك

جبال الألب الفرنسية من أهم وجهات السياحة العائلية في فرنسا ، و “ليز آرك” لديها مجموعة من الجبال الخلابة في كل مكان بما في ذلك مونت بلانك ومنتجع بور سان موريس، بالإضافة إلى متعة التزلج مع عائلتك إلى زيارة حديقة الألعاب المائية التي تضم منزلقات ونوافير ممتعة للأطفال، ولتناول الطعام اصطحب عائلتك إلى أحد المطاعم الجبلية وجربوا تناول الجبن التقليدي، وفي نهاية اليوم تجمعوا حول النيران.

6- البرتفيل

تقع بـمنطقة سافوا في فرنسا وتشتهر باستضافتها الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1992 ولكن جذورها تعود إلى القرن 14، لا تزال بقايا الأولمبياد والقلاع قائمة حتى الآن حيث تحول موقع الألعاب الأولمبية إلى حديقة في الهواء الطلق، وهناك متحف دورة الألعاب الاولمبية الشتوية في وسط المدينة ويعرض الأزياء والميداليات ومقتنيات أخرى من الألعاب، الشوارع المرصوفة بالحصى والأزقة الضيقة سوف تسافر بك إلى قرون مضت ويظهر ذلك في مبنى المتحف التاريخي.

7- نيس

300 يوم مشمس في السنة كافية لجعلك تستطيع أن تستمتع مع عائلتك بأفضل شواطئ البحر الأبيض المتوسط، أفضل ما يمكنك فعله في نيس الخروج مع أطفالك في نزهة سيراً على الأقدام على طول شاطئ البحر ثم زيارة واحدة من أفضل الملاعب في العالم ملعب دو بايلون، وقبل أن تغادر المدينة تناول الآيس كريم الشهير في فينوشيو فهناك ما يزيد عن 70 نكهة شهية.

8- بوردو

من أشهر أماكن السياحة العائلية في فرنسا لأن مجرد تواجدك داخل بوردو سوف يشعرك بالراحة والاسترخاء، اصطحب أسرتك في جولة تاريخية قصيرة سيرا على الأقدام بوسط المدينة الذي يعتبر بأكمله موقعًا للتراث العالمي، ثم توجهوا لزيارة سوق شارترونز الذي يقدم الأغذية الفرنسية الطازجة، بوردو مثالية لرحلات يومية إلى الشاطئ أو إلى الريف.

9- نورماندي

نورماندي مكان عظيم لتذكر تاريخ العالم حيث لديها ذكريات لا تنسى من الحرب العالمية الثانية، تأكد من زيارة المتحف التذكاري كاين ثم القيام برحلة إلى كل من الشواطئ الأمريكية والكندية والبريطانية المعروفة أثناء الحرب، وأخيراً سوف تحتاج للذهاب إلى المقبرة الأمريكية سان لوران المثوى الأخير لما يقرب من 10 آلاف جندي قتلوا في هذه المنطقة خلال الحرب.

10- لوبرون

إذا كنت مولعاً بالعمارة الريفية فإن لوبرون تعتبر المكان المثالي، فهي تحتل المرتبة الخامسة بين أجمل القرى في فرنسا، يعود تاريخها إلى العصور الوسطى حيث تم بنائها على عدد من التلال لتقدم إطلالة رائعة على المنطقة، الجدران المبنية من الحجر الجاف ومدرجات الحقول وبساتين الكرز فوق سفوح الجبال كل ذلك وأكثر سوف تستمتع به مع عائلتك في لوبرون.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.