Booking.com

السياحة في لشبونة لها مذاق خاص ورونق لا يقارن، مدينة عريقة بفنها ومعالمها وأسواقها، تحتفظ بالكثير لتقدمه لزائريها، وإن كنت منهم يوما ما فلا يفتك القيام بهذه الأشياء.

1. قلعة ساو خورخي

قلعة ساو خورخي ، السياحة في لشبونة

أي شخص يأتي إلى لشبونة ولم يحالفه الحظ لزيارة قلعة ساو خورخي فقد فاته الكثير، ولا عجب في ذلك فهي أعلى نقطة في المدينة وتتوسطها، ولذا فهي تتيح للزائرين رؤية إطلالة كاملة على جميع مناطق لشبونة بما في ذلك روعة مشهد نهر التاجة.

2. تناول الطعام على أنغام الفادو

موسيقى الفادو

جميلة هي لشبونة، بنغماتها و أصوات موسيقى الفادو والقيثارة البرتغالية الجميلة، ولعلك ستحظى بفرصة الاستماع إليها عندما تتوجه لتناول الطعام بأحد المطاعم المنتشرة بانحاء المدينة، والتي ستجد فيها أشهى الوجبات البرتغالية التقليدية.

3. زيارة تييررو دو باكو

ساحة القصر

تييررو دو باكو هي أكبر ساحة في لشبونة وهي أيضا واحدة من أكثر الرموز شهرة لتلك المدينة، وهذا الميدان لا يزال معروفا باسم ساحة القصر لأنه كان موقع قصر ريبيرا حتى تدمر في زلزال لشبونة عام 1755، وتقدم هذه الساحة لزائريها نزهة ممتعة جدا سيرا على الأقدام على طول النهر، كما يمكنك عند السياحة في لشبونة استئجار قارب والاستمتاع بأجمل المشاهد في الهواء الطلق عبر نهر التاجة .

4. اصعد “سانتا جوستا”

مصعد سانتا جوستا

لا يمكن أن تفوت تجربة الصعود في مصعد سانتا جوستا خلال عبورك منطقة وسط المدينة، وهو نصب تذكاري وطني يرتفع عن الأرض 184 قدم بُني منذ أكثر من قرن، وهو يطل على مناظر رائعة للجزء القديم من لشبونة، وعلى الرغم من قدمه إلا أنه يعتبر من أبرز المصاعد القائمة في العالم.

5. تنقل بالترام

الترام في لشبونة

الترام هو وسيلة شائعة للنقل بين السكان المحليين في لشبونه، ولكن أيضا أحد أفضل الطرق للسفر عبر الأحياء التاريخية، ولذا يمكنك الاعتماد عليه خلال رحلتك، يفتح مترو الانفاق ابوابه الساعة 6:30 صباحاً ويستمر في العمل حتى الساعة 1 صباحاً، ويوجد قطار يمر كل 6-9 دقيقة.

6. زيارة برج بيليم

برج بيليم

يعتبر برج بيليم من المعالم الفريدة في لشبونة، ولهذا فقد تم إدراجه ضمن مواقع التراث العالمي باعتباره جوهرة من الطراز القوطي، وبصرف النظر عن منحوتاته المحفورة بالحجر الجيري، فهو قطعة رائعة من الهندسة، وثروة من العناصر الزخرفية والتحف الفنية التي تعود إلى القرن السادس عشر.

7. زيارة المتحف المائي في بارك داس ناسوي

المتحف المائي لشبونة

تتميز بارك داس ناسوي بموقع متميز على النهر، وأجمل ما فيها يتمثل في زيارة المتحف المائي، الذي يعتبر أكبر حوض مائي في البرتغال وفي أوروبا عامة، وهناك ستستمتع بمشاهدة أكثر من 450 نوعاً مختلفاً من الحيوانات البرمائية.

8. التسوق

التسوق في لشبونة

من المعروف أيضا أن السياحة في لشبونة تتسم بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية، وها هي الأسواق تجسد لك هذا الأمر، إذ تفتح أبوابها من العاشرة صباحا وحتى منتصف الليل لتجد فيها كل ما تحتاجه  من مستلزمات وهدايا تذكارية، وننصحك بزيارة منطقة بايشا وشارع أوغوشتا، وكذلك شوارع شيادو وأفنيدا دي ليبرداد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.