Booking.com

تقع مدينة كايسرسلاوترن ذات المناظر الطبيعية الخلابة وسط التلال المشجرة في غابة بالاتينات جنوب غرب ألمانيا، ويأتي اسم المدينة المشتق من كلمة قيصر من الإمبراطور الروماني فريدريك الأول ورودولف الأول الذين أقاموا هنا في القرنين الـ12 والـ13، وقد اشتهرت المدينة عالميًا في عام 2000 عندما استضافت عرض حديقة راينلاند بالاتينات الافتتاحي وهو عبارة عن حديقة ذات طابع سحري مع الديناصورات.

أهم المناطق لزيارتها في كايسرسلاوترن

1- غارتنشاو

كايسرسلاوترن - غارتنشاو

في عام 2000 استضافت كايسرسلاوترن أول معرض لحديقة ولاية راينلاند بالاتينات، وتم تصميم الحديقة بمناسبة هذا الحدث، وقد تأسست الحديقة على أساس مصنع غزل قديم على تل كايسربرغ، وتمتلئ الحديقة بالعديد من نماذج الديناصورات بالحجم الطبيعي، كما تضم ملعب غولف للمغامرات وحديقة الصبار ومجموعة من أسرّة الزهرة الملونة بالإضافة إلى كنيسة مصنوعة من فروع الصفصاف.

2- متحف معرض بفالز كايسرسلاوترن

كايسرسلاوترن - متحف معرض بفالز كايسرسلاوترن

يقع هذا المتحف في وسط كايسرسلاوترن بالقرب من قاعة المدينة، وقد افتتح المتحف في سبعينيات القرن الـ19 وكان من بنات أفكار الرئيس بالاتين بول فون براون، ويحتوي المتحف على مجموعة واسعة من الأعمال الفنية التي تغطي المائتي عام الأخيرة من الفن الألماني، وتشتمل المجموعة على الأعمال الكلاسيكية الجديدة للفنان أنسيلم فيورباخ، والرومانسية لكارل سبيتزويج، والانطباعية لكلًا من لوفيس كورينث وماكس ليبرمان، والفنون التعبيرية لكيرشنر وبيتششتاين، وفن ما بعد الحرب من قبل لوتشيانا فونتانا وهانز أرب وكيكي سميث، وفي في الطابق الثاني توجد فنون زخرفية من عام 1400 حتى الآن فضلًا عن الزجاج والأثاث والمنسوجات.

3- الحديقة اليابانية

كايسرسلاوترن - الحديقة اليابانية

تم افتتاح هذه الحديقة في عام 2000، وهي واحدة من أكبر الحدائق اليابانية في أوروبا، وتضم الحديقة حدائق طحالب وبرك وشلالات وحدائق صخرية بالحصى، وعلاوة على كونها واحة خضراء للاسترخاء فهي تستضيف المهرجانات اليابانية مثل هانامي وتاناباتا، وتنظم مراسم الشاي وتستضيف قراءات الأدب الياباني.

4- الكنيسة الجماعية

كايسرسلاوترن - الكنيسة الجماعية

تقف هذه الكنيسة التاريخية في ساحة السوق القديم بوسط مدينة كايسرسلاوترن، وهي تشتهر بكونها أقدم كنيسة قوطية بين نهري الراين وسار، حيث تم بناء الكنيسة في منتصف القرن الـ13 على أسس دير قديم من القرن الـ12، وقد خضعت الكنيسة للعديد من التجديدها على مر السنين أحدثها في عام 2009 حيث تم تثبيت 47 من الأجراس في أحد الأبراج الغربية والتي تدق سبعة مرات في اليوم.

5- قلعة هوهنكن

كايسرسلاوترن - قلعة هوهنكن

تقع قلعة هوهنكن على مرتفع صخري على ارتفاع 365 مترًا فوق تل شلوسبرغ جنوب غرب كايسرسلاوترن، وقد تم تدمير هذه القلعة القديمة في عام 1689 خلال حرب التسع سنوات من قبل الجيش الفرنسي، وفي الوقت الحالي وبعد 300 عام من تدميرها لا زال هناك الكثير من الهندسة المعمارية الباقية التي ترجع للعصور الوسطى.

6- برج هامبرج

كايسرسلاوترن - برج هامبرج

في مطلع القرن العشرين تجمع رجال الأعمال والصناعيون في كايسرسلاوترن لبناء برج المراقبة فيلهلمين على تل هامبرج إلى الجنوب الشرقي من المدينة، ويمكن للزوار صعود هذا البرج عبر الدرج الحلزوني الذي يتألف من 130 درجة وصولًا إلى منصة المراقبة للاستمتاع بإطلالة جميلة من ارتفاع 425 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

7- كايسربرونين

كايسرسلاوترن - كايسربرونين

تقع هذه النافورة الجميلة عند بوابة ماينز في شرق وسط المدينة، وهي عبارة عن أعمال نحتية غريبة من البرونز والحجر الرملي من عام 1987، وتصور بعض هذه المنحوتات مشاهد من تاريخ كايسرسلاوترن مثل قبعة نابليون وتماثيل الإمبراطور الروماني فريدريك الأول ورودولف الأول وختم المدينة بالإضافة إلى بعض الحيوانات.

8- متحف ثيودور زينك

كايسرسلاوترن - متحف ثيودور زينك

يقع هذا المتحف في منزل رائع مع فناء من القرن الـ19، ويحتضن المنزل متحف مدينة كايسرسلاوترن منذ عام 1978، وتشمل المعروضات شظايا غامضة من الفخار من العصر الحجري الحديث وقطع من الحلي والزخارف من العصر البرونزي، بالإضافة إلى نموذج للمدينة من أوائل العصر الحديث ولوحات للعائلات البرجوازية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.