Booking.com

أوربا الجميلة عادة ما تغري السائح والمسافر إليها بمدنها الجميلة ومعالمها المتعددة، فيحب الكثيرون التنقل بين عدة دول في جولة واحدة، لهذا نقدم لكم في موسوعة المسافر هذا المقترح لجولة سياحية وسط أوروبا تشمل مدن وعواصم ألمانيا، التشيك، سلوفاكيا، المجر والنمسا ثم العودة إلى ميونيخ.

برنامج رحلة سياحية الى أوروبا

أقترح أن تتنوع وسائل رحلتك بين ركوب التاكسي والحافلات والقطارات والرحلات النهرية، وستبدأ رحلتك من مدينة ميونيخ إلى نوريمبيرج، ثم تعبر الحدود إلى جمهورية التشيك فتتوقف فى بيلسن الشهيرة عالميا، والمواصلة شرقاً إلى العاصمة براغ، ويجب أن تضع عدد الأيام بحسب الأهمية التي تراها للمدينة فمدينة براغ مثلا تستحق يومين أو ثلاث بينما بيلسن فقط يوم واحد للمرور عبرها وعدم المبيت.

تواصل رحلتك من براغ إلى بودابست عاصمة المجر جنوباً، مرورا بالعاصمة السلوفاكية ليلةً واحدة تكفي إن أبيت المكوث بها، ثم المغادرة بالقطار الجميل إلى فيينا غرباً، وبعدها في رحلة عبر النهر إلى سالزبورغ، والعودة إلى مدينة ميونيخ مجددا.

1. ألمانيا .. جولة بين معالم ميونيخ ونونبيرغ

نونبيرغ

في اليوم الأول ستكون على موعد مع جولة لاستكشاف مدينة ميونخ التي تعد العاصمة الخفية لألمانيا، يمكنك استكشاف المدينة في يوم أو يومين ثم السفر إلى نونبيرغ الألمانية ليوم آخر، وهي مدينة تقع في ولاية بافاريا على ضفتي نهر بيغنيتز، واشتهرت بإقامة محاكمات مجرمي الحرب العالمية الثانية من النازيين المنهزمين، وتعد قلعة القيصر من أهم المعالم السياحية في مدينة نونبيرغ التي تضم أيضا مستشفى الروح القدس و السوق الرئيسي وكنيسة القديس لورينتس.

2. الوصول إلى جمهورية التشيك ، زيارة بيلسن وبراغ

السياحة في التشيك

تبدأ رحلتك الأوروبية بالخروج من ألمانيا والدخول إلى دولة التشيك المستقلة عن تشيكوسلوفاكيا، وسوف تكون مدينة بيلزن غرب منطقة بوهيميا أولى المحطات، وهي رابع أكبر مدينة في التشيك ولكنها مشهورة عالميا ولكن تستطيع الوصول إليها صباحا فقط ومشاهدة معالمها العمرانية ثم السفر مساء إلى العاصمة التشيكية براغ.

أمور ينبغي أن تعرفها قبل زيارة التشيك

وصلت إلى براغ التي ينبغي أن تقضي فيها يومين أو ثلاث، المدينة الثرية بالمبانى ذات الطراز العمراني القوطى والباروكى ومدينة أشهر المؤلفين الموسيقيين. نظم جولتك السياحية لتشمل قلعة براغ والمسرح الوطنى وبيلفدير  وجسر تشارلز ومبنى المدينة القديمة والساعة الفلكية ومجموعة أخرى من أروع الأماكن السياحية في داخل مدينة براغ، إضافة إلى بعض المعالم خارجها في اليوم الموالي مثل قضاء يوم لطيف في قلعة Karlstejn التي تقع على بعد 30 كيلومترا.

براغ

ولا تفوت التنزه عبر ضفاف نهر فيتافا واستكشاف الحياة التشيكية في كل مكان وتتوذق طعامهم، وأهم شيء يمكنك القيام به حاليا وعدم تفويته هو الانضمام إلى جولات في أماكن وقائع الفساد السياسي والمالي في هذه البلاد، والتي أصبحت جولات سياحية فريدة من نوعها.

3. بعض الخيارات الأخرى عند سلوفاكيا

براتيسلافا في سلوفاكيا

براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا أيضا من المدن الأوروبية الجميلة بمعالمها العمرانية، لا بد وأن تمر بها عندما تسافر من التشيك إلى المجر، و يمكن أن تغير قرارك فيها خلال رحلتك، إذا أتعبتك الطريق يمكنك أن تلغي فرصة الذهاب شرقا إلى بودابست ثم العودة غربا إلى فيينا لأن هذه الأخيرة أقرب إلى براتسلافا، وإذا كنت تفضل المواصلة إلى بودابست يمكنك أن تجرب رحلات الكروز عبر نهر الدانوب لمواصلة رحلتك.

4. عاصمة المجر بشقيها الجميلين “بودا” و “بست”

بودابست المجر

جولتك في العاصمة الهنغارية بودابست يمكن أن تأخذ يومين، لتشمل عددا من المعالم السياحية مثل قلعة بودا وحصن هالازباستيا ومبنى البرلمان وجزيرة مارجريت وحصن الصيادين والقلعة الملكي وعددا كبيرا من المعالم، التي لا بد أن لا تنسيك رحلة نهرية ضمن نهر الدانوب الذي يقطع العاصمة إلى مدينتين مذهلتين، ولا تنسى الاستجمام في حمامات سيشيني المعدنية لاسترجاع عافيتك لمواصلة الرحلة الأوروبية الجميلة.

استكشف الأماكن السياحية في بودابست

ومن الجزء المجري للإمبرطورية السابقة “النمسا والمجر” في الجهة الشرقية نرحل إلى الجزء الغربي النمسا، وبطبيعة الحال نعلم أن الإمبراطورية كانت أكبر جغرافيًّا من هاتين الدولتين الحاليتين فقد كانت تضم أراضي دول عديدة أخرى، ولهذا نقترح أن تركب في هذه الرحلة قطار Majestic imperator الذي بدأ العمل عام 1891 وأهمل بعد زوال الإمبراطورية النمساوية المجرية، لكنه عاد إلى مجده القديم متنقلا بالمسافرين وسط أوروبا.

5. يا ترى كم تستحق فيينا من أيام للزيارة؟

الأماكن السياحية في النمسا

لا شك أن العاصمة النمساوية فيينا واحدة من أفضل وأجمل العواصم الأوربية وأروع الأماكن العالمية التي ينبغي زيارتها، والحقيقة أن أمر تحديد الأيام يعود إليك في الأخير، ومن الأفضل أن تأخذ لنفسك فرصة التمتع بها خلال يومين كاملين، من خلال جولة بين معالم المدينة، وأخرى بين إلى الأماكن المحيطة والقريبة.

وهناك: أمور ينبغي أن تعرفها قبل زيارة النمسا

فيينا

وتشمل جولة المدينة  العديد من الأماكن أبرزها الأوبرا، البرلمان، مبنى المدينة، إقامة موزارت، ساحة الأبطال و هافبرج وبعض المعالم الأثرية والمعمارية ذات الطراز الباروكى الرائع وكاتدرائية القديس ستيفن، وإذا كنت برفقة الأطفال فلابد من زيارة حديقة الحيوانات التي تعد واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم، ولا تفوت بالتأكيد إطلالة جميلة على المدينة من عجلة فيريس العظمى.

طالع كيف تقضي 24 ساعة بمدينة فيينا في النمسا

أما اليوم الثاني، فيمكن أن تختار له جولة ممتعة إلى غابات فيينا وميرلنج، أو إلى مدينة كريمس على ضفاف نهر الدانوب، وتقع على بعد ساعة من الزمن وهي محاطة بالتلال الجميلة وأشجار العنب، ويمكنك العودة إلى فيينا أو ان تنضم إلى رحلات النهر إلى منطقة واتشو ومدينة لينز ، ومن ثمة بالسيارة أو القطار إلى سالزبورغ.

6. زيارة الأماكنالسياحية في سالزبورغ

سالزبورغ.. مُدللة الطبيعة التي يصعب أن ينساها الزائر!

لا تفوت زيارة معالم سالزبورغ، رابع أكبر مدينة نمساوية ومسقط رأس الموسيقار الشهير موزارت، للإطلاع على العديد من مناطق الجذب الشهيرة مثل دومبلاتز ومبنى المهرجان ومدينة جيتريدجيس التي ولد بها موزارت. وتقع سالزبورغ على الحدود مع ألمانيا ويمكنك أن تقضي بها ليلة واحدة تكفي وتزور معها روائع شلالات كريمل، أو مجرد الوصول صباحا والمغادرة مساءً إلى ميونيخ.

طالع أيضا هذا الموضوع الشيق: سالزبورغ.. مدينة الطبيعة المحفوفة بأنغام الموسيقى النمساوية

7. يمكنك زيارة زيلامسي أيضا

زيلامسي نظرة من جبل شميتن

رغم أن هذا المكان الساحر يعد أفضل للاسترخاء لبضعة أيام، ولكن يمكنك أن تأخذ جولة إليه لليلتين أو ثلاث من الهدوء والجمال في حنايا أروع المناظر في زيلامسي التي أخذت سمعة طيبة لدى المسافرين العرب والسعوديين خاصة، (خصوصا إذا كنت قد خططت لها بخيار إلغاء السفر إلى بودابست سابقا في هذه الرحلة الأوروبية المفعمة بالحيوية)

طالع موضوع: أجمل 7 أماكن سياحية في زيلامسي

8. العودة إلى ميونيخ

التسوق في ميونيخ

بالعودة إلى مدينة ميونيخ ستكون مع المحطة الأخيرة الجميلة في هذه الرحلة، وزيارة أجمل أماكن التسوق في ميونيخ، وسواء كنت من عشاق التسوق أو مضطرا لذلك برفقة أحد مرافقيك أو أفراد عائلتك، يجب عليك بكل حال اقتناء بعض الهدايا للعودة بها إلى الأهل.

هل أعجبتك التوليفة؟ عندك أي تساؤل أو اقتراح.. شاركنا في التعليقات

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت