Booking.com

كولون أو كولونيا .. مدينة الكاتدرائية العظيمة في ألمانيا ، فنون وثقافة ومهرجانات وصخب ونظرة حياة مختلفة. رغم الكاتدرائية هي رمز المدينة بشهرتها العالمية، إلا أنها ليست كل شيء في هذا المدينة التي تقدم ما هو أكثر وهي تستلقي على نهر الراين.

تقع مدينة كولونيا أو كولون (كما تنطق بالألمانية) على نهر الراين بين دوسلدورف ومدينة بون، وهي إحدى مدن ولاية شمال الراين-فيستفالن الألمانية وتعتبر رابع أكبر المدن من حيث المساحة في ألمانيا.

كاتدرائية عظيمة ونهر جميل

من بين المعالم الشهيرة الموجودة في مدينة كولونيا الكاتدرائية العظيمة التي تعد من أشهر المباني بألمانيا، وهي مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو، وترتفع الكنيسة فوق المدينة بشكل يجعلها تلفت الانتباه تخطف الأنظار، ويزورها أكثر من عشرين ألف شخص يوميا.

الكاتدرائية العظيمة في كولونيا

الكاتدرائية العظيمة في كولونيا

زيارة كولونيا بدون القيام برحلة عبر النهر مثل تناول طبق شهير لأول مرة بدون الاستمتاع بالتحديق في منظره الجميل والتعرف على تاريخه ومكوناته من السكان المحليين، فمعالم المدينة أيضا تبدو أكثر جمالا من خلال نهر الراين، وتتوفر هناك رحلات نهرية لمدة ساعة من الزمن تجول فيها متأملا في المباني التاريخية وأماكن الجذب المهمة إضافة إلى التعرف على تاريخ كولون.

وسواء كانت زيارتك لليلة واحدة أو أكثر من ذلك، تبقى فرصة الاستمتاع بالأجواء شيئا لابد من القيام به في كل ليلة، خصوصا بالانضمام إلى ضفاف نهر الراين والاستمتاع بالقوارب المضيئة أو حتى ركوبها الذي يكون عادة في أجواء رومانسية.

جسر كولن

جسر كولن

حدائق ومتنزهات

لا يمكن للزائر إلى كولونيا أن يفوت فرصة مشاهدة المدينة من الطرف الآخر لنهر الراين حيث يمكن الحصول على إطلالة جميلة على الكاتدرائية والمباني القديمة، وأفضل مكان للاستمتاع بالتقاط صور جميلة لهذه الخلفية الجذابة أو للاستمتاع والاسترخاء بجو المكان المنعش هو حديقة الراين أو راينبارك.

وراينبارك هي أكثر الأماكن جاذبية في المدينة، وتقع على الضفة الشرقية لنهر الراين، ورغم أن سكان بولونيا يعتبرونها واقعة في الضفة الخطأ، إلا أنها توفر أفضل الإطلالات على الكاتدرائية والبلدة القديمة الموجودة في الضفة الأخرى من نهر الراين.

حديقة الراين

حديقة الراين والضفة الأخرى من كولون – صورة من التلفريك

ومن هذه الحديقة أيضا يمكن الوصول أيضا بواسطة خطوط التلفيريك إلى حديقة الحيوانات والحديقة النباتية المعروفة بالمناطق النباتية اليانعة، وبالتالي فإنها أماكن لا تبعد عن بعضها البعض ويمكن الجمع بينها خلال الجولات.

متاحف .. شوكولاتة أيضا

ولعشاق المتاحف وخاصة الفنون الحديثة مثل فن البوب ينبغي أن يعلموا أن متحف لودفيغ هو أكثر هذه المتاحف نشاطا في القارة الأوروبية، لذلك لا ينبغي تفويت زيارته ومشاهدة عدد من اللوحات الفنية التعبيرية الموجودة فيه وأيضا كونه يعرض المجموعة الأكبر لفن البوب خارج أمريكا.

متحف لودويج

متحف لودويج

ومن المتاحف الأخرى المهمة أيضا يوجد المتحف الروماني الجرماني الذي يضم عدد كبيرا من المقتنيات الأثرية التي يعود تاريخها إلى الحقبة الرومانية مثل فسيفساء ديونيسوس، إضافة إلى شواهد القبور ومجموعة من الأواني الزجاجية. إضافة إلى  متحف فالراف-ريشارتس المخصص لفنون العصور الوسطى.

ويوجد أيضا متحف الفنون التطبيقية هو أيضا متحف مهم يمكن الوصول إليه في ميدان فالراف، وإذا كنت مهتما بالتعرف على أعراق البشر فإن متحف راوتنشتراوخ-يوست مخصص للأعراق البشرية، ولمحبي الرياضة متحف خاص لنادي أف سي كولونيا ويتواجد بملعب مونجرسدورفر.

غروس سانت مارتن

غروس سانت مارتن

ولعل من أحلى المتاحف أيضا متحف الشوكولاتة، خصوصا لعشاقها الذين لا يكتفون بالطعم اللذيذ ولكن يرغبون دائما في اكتشاف هذا العالم، في هذا المتحف الذي افتتح سنة 1993 يمكن للمرء أن يأخذ تجربة حقيقية داخل مصنع الكاكاو وتذوق الشوكولاتة السويسرية ثم الغوص في تاريخ هذه المادة.

نافورة الشوكولاتة في المتحف

نافورة الشوكولاتة في المتحف

تسوق وفعاليات

لا بد لك قبل مغادرة مدينة كولون أن تتسوق في شارع هوخ شتراسه الذي يعد أفضل أماكن التسوق، ويقع في المسافة الفاصلة بين الكاتدرائية وشارع شيلدرغاس، وهناك تجد أرقى العلامات التجارية إضافة إلى المحلات الخاصة ببيع الهدايا والتذكارات. ولا يقتصر التسوق على مركز المدينة فقط ولكن هناك أماكن أخرى مثل ديزاينر آوتلت.

مهرجان كولون

مهرجان كولون

ومن أهم الفعاليات الثقافية التي تشهدها كولونيا في كل سنة “مهرجان الراين للتنكر” في شهر فبراير، وكذلك مهرجان الشوكولاتة .

 

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.