Booking.com

عمت أجواء الفرح والاحتفال العاصمة الألمانية برلين، عقب الفوز الساحق للمنتخب الألماني على نظيره البرازيلي بنتيجة سبعة أهداف لهدف، ليتأهل بذلك إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في البرازيل.

فوز ألمانيا على البرازيل

الاحتفالات بـ فوز ألمانيا على البرازيل بنتيجة عريضة

لقد كان المشهدان مختلفان جدا ليلة أول أمس بين المدن البرازيلية ومدن ألمانيا الاتحادية، الحزن خيم في البرازيل بسكون في مناطق و فوضى في مناطق أخرى، والعكس تماما في ألمانيا التي رحلت إليها الأفراح من بلاد السامبا.

ومباشرة بعد إطلاق الحكم صافرته معلنا عن نهاية اللقاء بنتيجة عريضة أفرحت الألمان ولم يصدقها البرازيليون، خرجت الجماهير الألمانية بمختلف أعمارها لتجوب شوارع العاصمة حاملين الأعلام الوطنية ويهتفون بأسماء لاعبي المنتخب الألماني ممثلهم في العرس العالمي.

كما أطلق الشباب عشرات من الألعاب النارية و صالوا وجالوا في مختلف أرجاء العاصمة التي كانت الأفراح عنوانها الأول، واكتظت الحشود بشوارع العاصمة برلين وفي كل الأحياء بمواكب السيارات.

فوز ألمانيا على البرازيل

الجماهير احتشدت في الشوارع العامة للاحتفال

يا أهل برلين، اشتروا النسخة من أجل أحفادكم

كما شاركت وسائل الأعلام الألمانية في الحدث سواء كانت مطبوعة أو مرئية، حتى أن صحيفة “برلينر كوريير” قد أوصت الجماهير الألمانية، إلى الاحتفاظ بنسخة من الصحيفة قائلاً على صفحتها الأولى: “يا أهل برلين، اشتروا النسخة من أجل أحفادكم”، مفردة مساحة كبيرة لصور فرحة اللاعبين الألمان بعد تسجيلهم الأهداف، وأفادت الصحيفة في إحدى صفحاتها، “هذا ليس حلما، إنها كرة قدم رائعة”.

http://www.youtube.com/watch?v=Z0O6FbNtcdI

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت